منتدى الطريقه النقشبنديه

عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك


ادارة المنتدى

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 49
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:45 am

يقول تبارك وتعالى في الحديث القدسي: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..


وقال
الشيخ عبدالغني النابلسي رضي الله عنه في رسالة له أسماها “جمع الأسرار في
منع الأشرار من الطعن في الصوفية الأخيار أهل التواجد بالأذكار”:

(وقال
مصنف الرسالة المتقدم ذكرهاـ يعني العلامة أبا الطيب الغزي في”النفحة
الربانية في بيان الطريقة السعدية ” ـ: اعلم رحمنا الله تعالى وإياك أنه
ينبغي لكل مسلم أن يكون حسن الاعتقاد في جميع السادة الصوفية ومن خيارهم
الطائفة السعدية ، فيواليهم بالمحبة والوداد بالصدق من صميم الفؤاد فقد قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم :”المرء مع من أحب”.هذا ومن تعرض لبعض
أولياء الله تعالى أو سبهم أو أطلق لسانه فيهم بالإنكار عليهم ، فقد تهدف
لمحاربة الله تعالى لقوله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن الله تعالى أنه
قال:”من آذى لي وليا فقد آذنني بالمحاربة ”
.

كذا أورده العارف بالله سيدي الشيخ علوان الحموي في “شرح تائية العارف بالله تعالى الشيخ عبد القادر بن حبيب الصفدي..

قال رضي الله عنه :”ومن
حاربه الله قصمه وأهلكه ، ولا يشترط في الهلاك والقصم حلول ذلك بظاهر
البدن والجسم ،فقد يغتر بعض المؤذين لأولياء الله تعالى بفسحة مهلهم وعدم
حضور أجلهم ،ويقول جاهلهم :لو كان هذا وليا لأهلكني ولهلكت بسببه ، فإن
هلاكه بمجرد إيذائه حتم إلا أن يكون سبق له في سابق علم الله عناية بتوفيق
لتوبة أو بحفظ لصورة جسده وصورة جسمه لذرية طيبة قدر الله أن تخرج من صلبه
كما قال صلى الله عليه وسلم لجبريل وملك الجبال حين عرض عليه أن يطبق على
مشركي مكة الأخشبين فقال صلى الله عليه وسلم :”أرجو أن أن يخرج من أصلابهم
من يعبد الله لا يشرك به شيئا “.أو كما ورد ، وقد وقع مثل هذا للعارف بالله
سيدي أبي العباس المرسي رحمه الله مع فقيه الإسكندرية فإنه كان شديد
الإنكار على الشيخ ، مثابراً على إيذائه إلى أن خرج من صلبه ولده وهو تلميذ
سيدي أبي العباس تاج العارفين أحمد بن عطاء الله وهذه القصة نقلها هو في
كتابه: “لطائف المنن”


ثم قال الشيخ علوان :”وقد
يقع الهلاك في القلب والسر بزيادة الطمس والعمى وتراكم الران وتكاثف
الحجاب وعظم الطرد والبعد والمجاهرة بالذنوب والوقوع فيها من غير اكتراث
ولا توبة ، وقد يؤخر الهلاك المحسوس إلى الإيمان الذي سبق في علم الله
تعالى القديم ألأزلي وجرى به القلم في اللوح المحفوظ ، وقد يلطف الله تعالى
بالمؤذي حتى يعطف بقلبه على الود والحب والاعتقاد كما قال سبحانه وتعالى
:”عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله
غفور رحيم
“.


وقال العارف بالله سيدي الشيخ عبد الغفار القوصي رحمه الله تعالى في كتابه “الوحيد”:”من المصائب العظيمة الدالة على البعد من الله تعالى والشقاوة في الدنيا والآخرة إيذاء أولياء الله أو أحد ممن ينسب إلى الله تعالى “.

قال الشيخ علوان : وما رأينا قط أحداً أنكر على هذه الطائفة فأفلح ولا نجح ، وكيف يفلح أو ينجح من يسيء الظنون بأولياء الله تعالى العارفين به؟
قال الشيخ عبد الغفار : حكى
لي الشيخ عبد العزيز رحمه الله تعالى أنه كان مرة في بيته وحده فطلع إليه
لص وجعل يشوش عليه .قال:وقلوب الفقراء لاتحتمل من يشوش عليهم ؛لإنهم يكونون
في جمعية مع الله تعالى فيفرقوهم.قال الشيخ :فخرجت من البيت وربما
قال:قفلتُ الباب،قال:فأخذ ذلك اللص وقطعت يده “.



وقال الشيخ علوان : ولقد
بلغنا عن بعض المنكرين على بعض العارفين في الزمن الأول وكان مشهورا
بالعلم والحظوة عند الملوك والسلاطين أنه مات على دين النصرانية مرتدا عن
الإسلام والدين .

وقال الإمام السبكي رحمه الله: ((ومن
الفقهاء فرقة متنسكة تجري على ظواهر الشرع, وتحسن أوامر الله ونواهيه إلا
أنها تهزأ بالفقراء وأهل التصوف, ولا تعتقد فيهم شيئا, ويعيبون عليهم
السماع وأمورا كثيرة.والسّماع قد عرف اختلاف الناس فيه, وتلك الأمور قل أن
يفهمها من يعيبها, والواجب تسليم أحوال القوم لهم, فإنا لا نأخذ أحدا إلا
بجريمة ظاهرة, ومتى أمكننا تأويل كلامهم وحمله على محمل حسن, لا نعدل عن
ذلك, لا سيما من عرفناه بالخير ولزوم الطريقة ثم ندت منه لفظة, فأنها لا
تهدم عندنا ما مضى.

وقد جربنا فلم نجد فقيها ينكر غلطة أو سقطة على الصوفية إلا ويهلكه الله, وتكون عاقبته وخيمة.
وهؤلاء
القوم لا يعاملون بالظواهر, ولا يفيد معهم إلا الباطن ومحض الصفا, وهم أهل
الله وخاصته, نفعنا الله بهم, وأكثر من يقع فيهم لا يصلح.
انتهى كلام السبكي بحروفه. نقلاً من كتاب تأييد الحقيقة العلية وتشييد الطريقة الشاذلية للإمام السيوطي رحمه الله.



فيا
ليت الذين يطيلون ألسنتهم على أهل الله يسمعوا هذا الكلام ويعوه ويكفوا عن
إيذاء أولياء الله أحياء وأمواتاً، بل حتى من كان عليه سيما الصلاح عليهم
أن يظنوا به الخير ولن يحاسبهم الله على حسن ظنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
احمد جعفر النجار
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1059
مزاجك : مصارعه
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 32
العمل/الترفيه : مدرس بالتربيه والتعليم
الأوسمه المراقب المميز

مُساهمةموضوع: رد: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..   الخميس أكتوبر 06, 2011 2:24 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 43
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..   الجمعة أبريل 20, 2012 3:31 am

سلمت يمينك اذ اسلجت صدورنا مما من الله عليك به ويا ليت قومى يعلمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
الفتي النقشبندي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 131
مزاجك : ركوب الخيل
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه : 'طالب

مُساهمةموضوع: رد: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..   الإثنين أغسطس 06, 2012 1:42 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 49
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: رد: ((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..   الإثنين أغسطس 06, 2012 3:48 am

شكرا لكل الأخوه الافاضل
بارك الله فيكم لمروركم الكريم
حياكم الله وجزاكم خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
 
((من آذى لي ولياً فقد آذنته بالحرب))..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: شبهات وردود حول التصوف الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  الجن و دياناتهم
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:33 pm من طرف الموجه النقشبندي

» تجلى الواحديه
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:29 pm من طرف الموجه النقشبندي

» ديوان الحلاج
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:27 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الى الأخ الكريم مدير المنتدى
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:22 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات