منتدى الطريقه النقشبنديه

عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك


ادارة المنتدى

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيا نحب فى الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 48
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: هيا نحب فى الله   السبت يناير 07, 2012 1:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام علي من لا نبي بعده سيدنا محمد صلي الله علية وعلي اله وصحبة ياربِّ صلِّ على النبيِّ المجتبى
ما غردتْ في الأيكِ ساجعة ُ الربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما لاح برقٌ في الأباطحَ أو خبا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما أمتْ الزوارُ نحوكَ يثربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما قال ذو كرمٍ لضيفٍ مرحبا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما كوكبٌ في الجو قابلَ كوكبا
يارب صلِّ على الذي أدنيته
منْ قابَ قوسينِ الجنابَ الأقربا
باللهِ يا متلذذينَ بذكرهِ
صلوا عليهِ فما أحقَّ وأوجبا
صلوا على المختارِ فهوَ شفيعكمْ
في يومِ يبعثُ كلَّ طفلٍ أشيبا
ٌصلوا علي منْ تدخلونَ بجاههِ
دارَ السلامِ وتبلغونَ المطلبا
صلوا عليهِ وسلموا وترحموا
وردوا به حوضَ الكرامة ِ مشربا
صلى وسلمَ ذو الجلالِ عليكَ ما
أحلاك ذكراً في القلوبِ وأعذبا
صلى وسلمَ ذو الجلالِ عليكَ ما
أوفاكَ للمتذممينَ وأحسبا
صلى وسلمَ ذو الجلالِ عليكَ ما
أزكاكَ في الرسلِ الكرامِ وأطيبا
فحديثنا اليوم من القلب إلي القلب حديث عن الحب وللحب ولو قلت بأن دين الله من أهم محاوره الدعوية هي الحب ما كذبت في ذلك ألا تري أن الله عبر بلفظ الحب وضده في أكثر من موضع فتارة تجده يقول سبحانه (إن الله يحب المحسنين ) وفي موضع آخر ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) وفي موضع ثالث يقول سبحانه
(فإن الله يحب المتقين ) وموضع رابع 0 والله يحب الصابرين ) وقولة تعالي ( إن الله يحب المتوكلين ) إذا فالله جل وعلا بين أصناف من الناس علي سبيل المثال لا الحصر
ومن الجميل في الأمر ان الله مع الظالمين والكافرين ما استخدم لفظ يكره بل نجد ان المستخدم لفظ لا يحب قال تعالي (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ) وقال جل شانة (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ) (فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ ) (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ) (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا ) (انَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا) (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ ) إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ ) (إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ )
فإذا كان الله لم يستخدم لفظ الكراهية بل قال لا يحب فهل يحق للعبد ان يستخدم هذا اللفظ مع عبد مثلة ؟
وألان إلي لب حديثنا ويدور الحديث حول عنصرين
العنصر الاول :- الحب في الله أوثق عري الايمان
العنصر الثاني :- دعوة للحوار وراب الصدع
اولا :- الحب في الله اوثق عري الايمان
قال تعالي ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ) وقال سبحانه (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)
ومن هنا نبدأ ونتفق ان الناس متساوون في اصل الخليقة قال تعالي (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ) وهاهو النبي صلي الله علية وسلم يعلم اجمل درس في فن التعامل واحترام الاخر دونما نظر لجنس او لون او دين ففي البخاري يقول النبي صلي الله عليه وسلم (إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ فَقَامَ فَقِيلَ لَهُ إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ فَقَالَ أَلَيْسَتْ نَفْسًا ) (
عن جابر بن عبد الله قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه و سلم في وسط أيام التشريق خطبة الوداع فقال :
يا أيها الناس أن ربكم واحد و إن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على عجمي و لا لعجمي على عربي و لا لأحمر على أسود و لا أسود على أحمر إلا بالتقوى إن أكرمكم عند الله أتقاكم ألا هل بلغت
اذا فلنتفق بان الناس جميعا متساون في اصل الخليقة ولحكمة جليلة ومنافع عظيمة قسم الله الناس الي قسمين فمنهم مؤمن ومنهم كافر وجعل الاختلاف سنة كونية قال تعالي (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ )
نعود مرة ثانية الي موضوعنا وهو الحب الحب لله والحب في الله فهو اوثق عري الايمان كما قال سيد الانام علية الصلاة وازكي السلام عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : أَوْثَقُ عُرَى الإِيمَانِ الْحُبُّ فِي الله ، وَالْبُغْضُ فِي الله.- رَوَاهُ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ أي ان افضل العباده هي ان تحب لله وان تبغض لله لا للهوي او الاغراض الشخصية وخير ما يجمع الامة اثنان لا ثالث لهما كتاب الله وسنة حبيبة ومصطفاة وحب ال بيته وصحبة واولياء الله الاتري قول الحبيب المصطفي (نْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ
أَنَّهُ خَرَجَ يَوْمًا إِلَى مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَوَجَدَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ قَاعِدًا عِنْدَ قَبْرِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَبْكِي فَقَالَ مَا يُبْكِيكَ قَالَ يُبْكِينِي شَيْءٌ سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ يَسِيرَ الرِّيَاءِ شِرْكٌ وَإِنَّ مَنْ عَادَى لِلَّهِ وَلِيًّا فَقَدْ بَارَزَ اللَّهَ بِالْمُحَارَبَةِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْأَبْرَارَ الْأَتْقِيَاءَ الْأَخْفِيَاءَ الَّذِينَ إِذَا غَابُوا لَمْ يُفْتَقَدُوا وَإِنْ حَضَرُوا لَمْ يُدْعَوْا وَلَمْ يُعْرَفُوا قُلُوبُهُمْ مَصَابِيحُ الْهُدَى يَخْرُجُونَ مِنْ كُلِّ غَبْرَاءَ مُظْلِمَةٍ ) فحب الله ورسولة وصحبة واولياء الامة وعلماؤها المصلحون فرض عين وهذا ما يجب ان نتفق علية .
ومن خلالها لابد ان تتوحد الامة وان نحب بعضنا بعضا لله ومن اجل الله الاتري قول الله جل وعلا (وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (101) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا ) وقال جل شانه فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا
الاتري قول رسول الله صلي الله عليه وسلم (حَدِيثُ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِير. قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: «تَرَى المُؤْمِنِينَ فِي تَرَاحُمِهِمْ، وَتَوادِّهِمْ، وَتَعَاطُفِهِمْ، كَمَثَلِ الْجَسَدِ. إِذَا اشْتَكَى عضْوًا، تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ جَسَدِهِ بِالسَّهَرِ والحُمَّى». رواه الشيخان
الاتري قول رسول الله لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخواناً المسلم أخو المسلم لا يظلمه
ولا يخذله ولا يحقره التقوى ها هنا - ويشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام رواه الشيخان
فاين هذه الاخوة واين ضاعت المحبة لما كل هذا التناحر لما هذه الشحناء علي ما التقاتل والتنازع الي متي يستمر نزيف الامة الي متي يستمر مسلسل العصبية والانتصار للرأي والهوي ؟
انظر الي عظيم الحب بين احمد والشافعي انظر الي عظم الحب والاخاء بين سعد بن الربيع وبين عبدالرحمن بن عوف
ففي البخاري (لَمَّا قَدِمُوا الْمَدِينَةَ آخَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بَيْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بن عوف، وَسَعْدِ بْنِ الرَّبِيعِ، قَالَ لِعَبْدِ الرَّحْمَنِ إني أَكْثَرُ الأَنْصَارِ مَالاً فَأَقْسِمُ مالي نِصْفَيْنِ، وَلِى امْرَأَتَانِ، فَانْظُرْ أَعْجَبَهُمَا إِلَيْكَ فَسَمِّهَا لي أُطَلِّقْهَا، فَإِذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهَا فَتَزَوَّجْهَا. قَالَ: بَارَكَ اللَّهُ لَكَ في أَهْلِكَ وَمَالِكَ ..)
الله علي هذا الحب علي تلك الروح علي هذه الاخوة هؤلا هم من قال النبي فيهم مبلغا عن رب العزة (إن الله يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلهم في ظلي ، يوم لا ظل إلا ظلي
وفي سنن أبي داود عن عمر قال إن من عباد الله أناسا ما هم بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء بمكانهم من الله تعالى قالوا يا رسول الله من هم قال هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطونها فو الله إن وجوههم لنور وإنهم لعلي منابر من نور ولا يخافون إذا خاف الناس ولا يحزنون إذا حزن الناس ثم تلا هذه الآية ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون
دعا الإمام أحمد بن حنبل الإمام الشافعى إلى بيته ووضع له الطعام فأكله الشافعى
وبعد العشاء ذهب الشافعى للنوم وماقام إلا قبيل الفجر بقليل فأثار إستغراب
إبنة الإمام أحمد وقالت لوالدها يا أبتِ :
ألم تقل لى أن الشافعى زاهد عابد عالم لقد أكل الليلة الأكل كلّه ونام ومارأيته
صلى الّيل ثم قام للفجر ولم يتوضأ , فأراد أباها أن يشفى ما في داخلها فقال لها تعالي
نسأل أبا عبدالله فسأله ما سألته إبنته .
فقال الشافعى نعم :
لقد ورد أن طعام الصالحين شفاء فأكلت طعامكم كله بنية الشفاء
ولقد وضعت رأسي على الوسادة وماقمت حتى أنهيت مايزيد عن خمسين مسألة فى الفقه
وأما سؤالك لما لم أتوضأ فوالله ماغمض لي جفن.
ثم قال رحمه الله تعالى :
أحــب الــــصالحين ولـــست منهم *** لعلــى أنـــــال بهـــم شفاعة
وأكره من كانت تجارته المعاصى *** وإن كنا سواءً في البضاعة
فقال له من يعرف الفضل لأهله إمام أهل السنة أحمد بن حنبل رحمه الله :
تحب الصالحين وأنت منهم ***رفيق القوم يلحق بالجــماعة
وتكره من بضاعته المعاصى *** حماك الله من تلك البضاعة
فرد الشيخ العلامة زيد بن محمد بن هادى المدخلى على الإمام أحمد رحمه الله:
وماقـال الإمام أراه حـــقا *** ومن كالشافعى علما وطاعة
وياليت النساء يلدن يوما *** كمثل الشافعى فى كل ســاعة
شجاع ماجد حــبر كـــريم *** عظــيم الــزهد حليته القناعة
وفى شتى العلوم له إطلاع *** كذا الأخلاق أسوته الجماعة
وياربـاه فارحـــمنا جميعـــا *** إله الخلــق وأمنــحنا الشــفاعة
اه لو تعلمنا كيف كانت اخلاق حبيبنا وكيف كان احسانه وكيف كان حلمه ورحمته وحبة للامه يقرأ قول ربنا عن لسان ابراهيم رب انهن اضللن كثيرا من الناس فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم ويقرأ قول عيسي ان تعذبهم فإنهم عبادك وان تغفر لهم فإنك انت العزيز الحكيم فيقول يارب امتي امتي يبكي من اجل الامة خوفا عليها حبا لها وحرصا عليها لما لا وهو الذي ربط ربه بين حبة لتلك الامة فقال وهو اصدق القائلين ( لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤف رحيم ) يبكي رسول الله فيرسل الله امين وحية وهو اعلم بحال حبيبة قل لحبيبي ما يبيكك فيقص نبينا القصص فيرجع جبريل بالرساله فيرسل الحبيب الي حبيبه ان ربك يقرئك السلام ويقول لك انا سنرضيك في امتك ولا نسؤوك ابدا
احبتي في الله أم ان الاوان لان نتحد ام ان الاوان لان يسمع بعضنا بعضا ام ان الاوان ان يعذر بعضنا بعضا ام ان الاوان ان ننزع عنا عبأة الجاهلية ونعرة العصبية والفرقه ام ان لان ان نحب نبينا انه يحبنا فهل نحبة ؟ اذا كنا نحبة فلماذ الضغينة ؟ لماذا الفرقه؟ لماذا ؟ التحزب والتمزق ؟ لماذا الاهواء والتعصب للاراء ؟ لماذا المكابرة في الباطل والمماطله في اداء الحق لماذا تأخذنا العزة اذا قال احدنا لاحد اتق الله ؟ لماذا اصبح العرف السائد بين ابناء الامة راي صواب لايحتمل الخطأ وراي غيري خطأ لايحتمل الصواب ! لماذا سدت مسامعنا عن سماع الحق وعميت ابصارنا عن الحق والحق جلي واضح ؟ ام ان لنا ان نعتصم ان نتحد ان يسمع بعضنا بعض ؟ ان يحب بعضنا بعض اذا كان الله جل وعلا كره لفظ الكره في حق اهل الباطل فقال لا يحب وما قال يكره فلماذا نستخدم هذا اللفظ بيننا ؟
احبتي اتمني من الله ان يجمع شمل هذه الامة علي حب ربها وحب نبيها ومن ثم حب بعض
ها البعض
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
 
هيا نحب فى الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: منتدى الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
الأحد نوفمبر 15, 2015 9:19 am من طرف داوود الجزائري

»  كتاب الجفر للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الأحد نوفمبر 15, 2015 9:08 am من طرف داوود الجزائري

» للوقايه من شر الإنس والجن
الخميس أغسطس 06, 2015 2:04 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
الخميس أغسطس 06, 2015 2:03 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» رياض الصالحين .
الخميس أغسطس 06, 2015 2:02 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
الخميس أغسطس 06, 2015 2:02 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
الخميس أغسطس 06, 2015 2:01 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  الجن و دياناتهم
الخميس أغسطس 06, 2015 1:59 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الفرق بين الروحاني والساحر
الخميس أغسطس 06, 2015 1:59 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  تنبؤ الشيخ الاكبر ابن عربي قدس الله سره عن الصين
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الشيخ الحاضر للطريقة الجهرية الصينية سيدنا ومولانا الشيخ محمد حبيب العليم شمس الاسلام والصوفية الصينية
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الصوفية الصينية والطريقة الجهرية النقشبندية ومشايخها
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» مبادىء الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:11 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» مبادىء الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:10 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» وظائف الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:07 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات