منتدى الطريقه النقشبنديه

عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك


ادارة المنتدى

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرقية وكيفية قرأتها على المريض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 47
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: الرقية وكيفية قرأتها على المريض   الأربعاء مايو 02, 2012 8:49 am



الرقية وكيفية قرأتها على المريض
القـراءة ضع يدك على رأس المريض
،
واقرأ آيات الرقية بترتيل وحضور قلب ، بصوت مسموع أو بصوت غير مسموع ،
والجهر بالرقية أفضل من قراءتها بالسر وذلك أن المريض يطمئن وهو يسمع آيات
الله تتلى عليه ولا يشك بأنك تتمتم بأدعية شركية ، وأيضاً يتعلم المريض كيف
يرقي نفسه .
النية في القراءة إن حضور القلب وحسن القصد وصلاح النية من
أهم الأمور في الرقية ، والقراءة تكون بنية أن يمن الله سبحانه وتعالى على
المريض بالراحة والطمأنينة والشفاء ، وتندرج تحت هذه النية:
E القراءة بنية التحصين .
E القراءة بنية إبطال السحر .
E القراءة بنية حرق وتعذيب الشيطان .
E القراءة بنية جذب وإحضار الشيطان .
E القراءة بنية طرد وإبعاد الشيطان .
E القراءة بنية صرف العين .
وينبغي
على المعالج أن لا يقرأ بنية الجذب والإحضار إلا في حالة الكشف عن وجود
المس أو لمخاطبة الشيطان ، أو لجذب الجن الخارجي ، أو لجذب الشيطان في جسد
المريض حتى لا يتعب المريض وتكون القراءة على الشيطان أشد ، لأن القراءة
بنية الجذب والإحضار تجعل المريض يتعب وذلك لظهور التلبس على طبعة وتصرفاته
ولكن يمكن القراءة بنية الجذب والإحضار في بداية الرقية وفي آخر القراءة
يقرأ الراقي بنية الطرد والإبعاد والتحصين ولا يترك المريض حتى يتأكد من
انصراف الجني .
وكذلك القراءة بنية التعذيب والحرق ، فالقراءة بهذه
النية تنفع كثيراً في القراءات الفردية المطولة ، ولكن ليس على كل مصاب ،
فينبغي أن لا يقرأ على المريض بهذه النية إذا لم تتوفر فيه الاعتبارات
التالية:
E أخذ المعطيات عن الحالة ومدى تفلت الشيطان على المصاب ومعرفة سبب الاقتران .
E ينبغي أن تكون مدة القراءة طويلة " ثلاث ساعات أو نحوها" .
E مواصلة المريض على الرقية ( معدل ثلاث جلسات في الأسبوع ).
E تحمل المريض التعب وقت الرقية وبعدها .
E لا يكون المريض كبير السن .
E لا تكون المريضة امرأة حامل .
E لا يكون التلبس قديم جداً أو كان بسبب السحر أو العين. حيث أن إبطال السحر وصرف العين مقدم على حرق الجني .
E لا تُسبب استثارة الجني مفسدة راجحة تضر بالمريض في بدنه أو سمعته وقت الرقية أو بعدها ، أو تؤدي إلى نفور المريض من الرقية .
وأنت تقرأ على المصاب تحصل حالة من ثلاث حالات :
الحالة الأولى : يشعر المريض بأعراض منها :
E تثاؤب شديد وبكثرة .
E خفقان في القلب .
E قعقعة في البطن .
E صفير في الأذن .
E غثيان ، أو تقيؤ.
E يتصبب جسده عرقا .
E يشعر بنعاس أو ينام .
E ضيق شديد في الصدر.
E شهيق وزفير عالٍ جدا .
E تتصلب أطرافه أو بعضها .
E يشعر ببرودة في الأطراف .
E صداع أو دوران في الرأس.
E يتخدر جسمه أو أحد أعضاءه .
E يحصل للمصاب اغمائة خفيفة .
E يشعر بمثل الكرة الصغيرة عند البلعوم .
E يبكي المريض وقت القراءة دون سبب .
E الشعور بالغضب وإنتفاخ الأوداج .
E يشعر بحرارة شديدة تخرج من يد الراقي .
E يشعر بمثل الفأرة أو العصفور يتحرك داخل جسده .
E تنميل أو دبيب مثل دبيب النمل .
لها بين جِلْدِي والعظام دبيبُ
وإني لتَعْرُوني لذِكراكِ روعة
وربما
يحضر الشيطان على المصروع حضوراً جزئيا بحيث يضعف إدراكه وسمعه حتى لا
يتأثر من الرقية ومن ثم لا يفتضح أمره ، ويمكن معرفة هذا الحضور بالسكون
والهدوء الزائد على المريض وطأطأة رأسه في الغالب ، فينبغي على المعالج أن
يكون قوي الملاحظة وأن يتأكد من أن المريض في كامل وعيه وهذا أمر سهل
بالنسبة للرجال وذلك بالنظر في عيني المريض.
ومن المحتمل أن تجد المريض
يضحك دون سبب وإذا ما سألته لماذا تضحك ؟ يقول لك، تذكرت نكتة أو بعض
المواقف المضحكة وقت الرقية ؛ أو يقول إني أضحك رغم أنفي وهذا أغلبه بسبب
الشياطين .
يشعر المريض ببعض هذه الأعراض وهو مازال في وعيه ، في هذه
الحالة تطلب من المريض أن يقراء سورة البقرة كل يوم مرة أو يستمع لها إذا
كان لا يجيد القراءة، ويشرب من ماء الرقية ويدهن بالزيت وبعد أسبوع يرجع
للقراءة عليه مرة أخرى.
بعد القراءة واستخدام الزيت لمدة شهر أو نحوه يحصل للمصاب ما يلي :
لا
يتغير المرض : إذا كانت الحالة سليمة طبيا ، فلا بأس أن يواصل القراءة حتى
يأذن الله له بالشفاء ، أما إن كانت حالة المريض لم تعرض على الأطباء ،
فينبغي أن يعرض المريض نفسه على الطبيب المختص ، جاء عند أبي داودْ
أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ قَالَ أَتَيْتُ النَّبِيَّ e وَأَصْحَابَهُ
كَأَنَّمَا عَلَى رُءُوسِهِمُ الطَّيْرُ فَسَلَّمْتُ ثُمَّ قَعَدْتُ
فَجَاءَ الأَعْرَابُ مِنْ هَا هُنَا وَهَا هُنَا فَقَالُوا يَا رَسُولَ
اللَّهِ أَنَتَدَاوَى فَقَالَ تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ
لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلا وَضَعَ لَهُ دَوَاءً غَيْرَ دَاءٍ وَاحِدٍ
الْهَرَمُ.
يخف المرض : عندما يخف المرض في بداية العلاج غالبا ما يكون
سبب المرض العين، لان حُـالة العين تستجيب للعلاج في الغالب بسرعة ( ما لم
تكن العين سمية مصحوبة بجن ). أو يكون سبب البلاء مرض عارض رفعه الله ببركة
القرآن ، والاحتمال الأخير هو وجود اقتران قد كبته الله أو صرفه الله
بقوته وجبروته .
يزود المرض : زيادة المرض تصاحبها زيادة في الأعراض وقت
القراءة في الغالب ، وزيادة في أعراض الاقتران ، وفي هذه الزيادة دليل على
اقتران الشيطان ، لأن الشيطان الصارع لا يريد المصاب أن يرجع للقراءة مرة
أخرى وتكون هذه الزيادة بسبب تحرك السحر .
يتنقل المرض : بمعنى أن
المصاب يشتكي من صداعً في رأسه ،أو نسياناً ، أو تخيلاً ، ثم يتنقل المرض
بعد عدة أيام أو عدة أسابيع إلى ألم في أسفل ظهره ومن ثم إلى بطنه ومن ثم
ضيق شديد في صدره ... أو أنه كان يكره أحدا من الناس وبعد ذلك يكره عمله أو
أصدقاءه ، وغالبا ما يكون تنقل المرض بسبب السحر. وتتأكد من ذلك عند قراءة
آيات السحر على المريض ، فتجده أحيانا يبكي وقت القراءة دون سبب وحتى
تتأكد من ذلك تكرر قراءة آيات السحر كما في رقية المسحور ، فان زاد في
البكاء فهي حالة سحر والله اعلم:
الحالة الثانية : يحضر الجني ولكن لا يتكلم وتتعرف على حضوره بالأشكال التالية :
E انتفاخ جزء من صدر المريض جهة اليمين أو الشمال .
E وضع أصبع إبهام الرجل على الذي يليه .
E استقامة القدم حتى تكون باستقامة الساق .
E انتفاخ البطن حتى يكون مثل البالون .
E انفتال الحنك والفم .
E يرفع الرأس بحيث يستقيم الفم والبلعوم إلى المعدة .
E يبتسم المريض بسخرية .
E عندما يصرخ تجده فاغرا فاه لا يغلقه إلا قليلا .
E بعض الجن إذا حضر وأراد أن يمشي يتعثر برجله وكأنه أعرج .
E تحصل تشنجات في أصابع اليدين وتتشكل بشكل غريب لا يمكن للإنسان العادي أن يفعلها.
E خوف مع شهيق وزفير عالٍ وسريع .
E رعشة شديدة في القدم أو اليد لا تتوقف .
E بعض الجن ينظر بعين واحدة وكأنه أعور .
E تغميض العينين أو شخوص العينين أو إحولال العينين .
E طرف العينين طرفا شديدا أو وضع اليدين على العينين .
E ارتخاء الجسم أو تصلبه .
E رعشة شديدة في الجسم أو أحد الأطراف .
E بكاء مستمر أو صراخ شديد .
E يغيب المصاب عن الوعي .
E تتغير ملامح الوجه .
في هذه الحالة تخاطب الجني وتأمره بالخروج ، فان رفض الكلام تقرأ الرقية مرة أخرى وتقرأ معها آيات العذاب حتى ينصاع لك الجني .
الحالة
الثالثة : يحضر الجني ويتكلم كأن يقول : لن تستطيع علي أو لن أخرج وافعل
ما تريد أو يقول ماذا تريد أو يكرر لا،لا،لا، أو يكرر خلاص ، خلاص ، خلاص ،
أو نحوها من الكلمات التي تتلفظ بها الجن .
إذا حضر تخاطبه وتقول له:
ما سبب دخولك في هذا الجسد ؟
أو ماذا تريد من هذا الآدمي ؟
هل أنت مسلم أم كافر ؟
إن
كان مسلما تستخدم معه أسلوب الترغيب والترهيب وتعامله حسب سبب دخوله فان
كان سبب دخوله ظلم الإنسي له تعرفه أن الإنسي لم يره ومن لم يتعمد الأذى لا
يستحق العقوبة.
إن كان سبب دخوله عشق الإنسي تبين له حرمة ذلك وجزاء من يفعله يوم القيامة، وتخوفه من عذاب الله وعقابه .
إن
كان سبب دخوله ظلم واعتداء على الإنسي ، تبين له عاقبة الظالمين الوخيمة
وما أعد الله من عقاب للظالمين يوم القيامة . يقول تعالى: ( انا أعتدنا
للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي
الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).
فإن استجاب فالحمد لله ، ولكن حبذا لو
أخذت العهد عليه قبل أن يخرج ، يردد وراءك هذا العهد أو نحوه ( أعاهدك أن
أخرج من هذا الجسد ولا أعود إليه ولا إلى أحد من المسلمين وإن نكثت في عهدي
فعلى لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ).
ثم تقول له : من أين ستخرج ؟
، فان قال لك من عينه أو من بطنه فقل له لا ولكن أخرج من فمه أو من انفه
أو من أصابع يديه أو أصابع رجليه . بعض الفقرات السابقة من كتاب وقاية
الإنسان بتصرف
بعد أن يخرج تأكد من ذلك لأن الجن فيهم كذب فلا بد أن
تقرأ عليه الرقية مرة أخرى فإن تأثر الإنسان بالقران كأن ترتعد أطرافه
فأعلم أن الجني مازال في الجسد. وإن لم يتأثر فاعلم أنه قد خرج ، ولكن اطلب
من المريض أن يراجعك مرة ثانية حتى تتأكد من خُروجه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
ابوالزهراء
المراقب العام
المراقب العام


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1943
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
العمر : 22
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: رد: الرقية وكيفية قرأتها على المريض   السبت مايو 05, 2012 3:20 am



موضوع رائع وطرح جميل
بارك الله فيك أخى الفاضل
وجزاك الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
دمت ودام عطاءك للمنتدى
وفــــــــى إنتظار مزيدك الشيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرقية وكيفية قرأتها على المريض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه للأحزاب والأوراد :: أحزاب وأوراد-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
الأحد نوفمبر 15, 2015 9:19 am من طرف داوود الجزائري

»  كتاب الجفر للامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه
الأحد نوفمبر 15, 2015 9:08 am من طرف داوود الجزائري

» للوقايه من شر الإنس والجن
الخميس أغسطس 06, 2015 2:04 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
الخميس أغسطس 06, 2015 2:03 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» رياض الصالحين .
الخميس أغسطس 06, 2015 2:02 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
الخميس أغسطس 06, 2015 2:02 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
الخميس أغسطس 06, 2015 2:01 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  الجن و دياناتهم
الخميس أغسطس 06, 2015 1:59 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الفرق بين الروحاني والساحر
الخميس أغسطس 06, 2015 1:59 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

»  تنبؤ الشيخ الاكبر ابن عربي قدس الله سره عن الصين
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الشيخ الحاضر للطريقة الجهرية الصينية سيدنا ومولانا الشيخ محمد حبيب العليم شمس الاسلام والصوفية الصينية
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» الصوفية الصينية والطريقة الجهرية النقشبندية ومشايخها
الخميس أغسطس 06, 2015 1:56 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» مبادىء الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:11 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» مبادىء الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:10 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

» وظائف الطريقه النقشبنديه
الخميس أغسطس 14, 2014 6:07 pm من طرف الشريفه النقشبنديه

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات