منتدى الطريقه النقشبنديه
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 862936
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 862936
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله التجانى
عضو جديد
عضو جديد
عبد الله التجانى


الساعه :
الدوله : السودان
ذكر
عدد المساهمات : 1
مزاجك : غير معروف
تاريخ التسجيل : 19/09/2012
العمر : 48
العمل/الترفيه : موظف

قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Empty
مُساهمةموضوع: قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر   قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالسبت أكتوبر 27, 2012 2:52 pm

الحمدُ للعلىّ والسلام على النبىّe ،سُُُُئل عبدالعزيز بن باز مُفتى الديار السُعوديه: ماحُكم الصلاه فى المسجد إذا كان فيه قبر أو بساحته أو فى قِبلته ؟ الجواب: إذا كان فى المسجد قبر فالصلاه فيه غير صحيحه سواءً كان خلف المصلين أو أمامهم أو عن أيمانهم أو عن شمائلهم لقول النبى e: " لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا قبور أنبيائهم مساجد". مُتفق عليه ولقوله e : " ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد إني أنهاكم عن ذلك".رواه مسلم ، ولأن الصلاه عند القبر من وسائل الشرك والغلو فى أهل القبور فوجبَ منع ذلك عملاً بالحديثين المذكورين وماجاء فى معناهما وسداً للذريعه. أهـ ( كتاب فتاوى مهمه تتعلق بالصلاه طبعة 1413هـ ). وقول المُفتى الصلاه فى مسجد به قبر غير صحيحه يعنى أنها لاتُجزء المُصلى ويجب إعادتها، وهى فتوى باطله مُخالفه لــ : 1/لفِعل النبىe:جاء فى صحيح البخارى كتاب الصلاه باب المساجد التي على طُرق المدينة والمواضع التي صلى فيها النبيe : عن نافع أَنَّ عبد اللَّهِ بْنَ عُمَرَ حَدَّثَ أَنَّ النبِيّe "صَلَّى فِي طَرَفِ تَلعَةٍ مِنْ وَرَاءِ الْعَرجِ وأنتَ ذاهِب إِلَى هَضبَة عِند ذَلِكَ الْمَسجدِ قَبرَان أَو ثَلاَثَة عَلى الْقبُور رَضَمٌ مِن حِجَارَة عَن يَمِينِ الطَّريق عِند سَلمَاتِ الطَّريق بَينَ أُولَئِك السَّلمَات كانَ عَبد اللهِ يرُوح مِن الْعَرج بعد أَن تميلَ الشَّمس بِالهَاجرة فَيُصلِّي الظهرَ فِي ذلِك المسجدِ" .أهـ، وهذا الحديث يكفى المُتبع ويُفيد أن حديث لعن النبىe لليهود والنصارى المُستدل به المفتى لايعنى النهى عن الصلاه عند القبر كما قال المفتى إذ لايُمكن أن يفعل النبى شيئاً ثم يلعن من يفعله بل الحديث يعنى النهى عن إتخاذ القبر موضع عباده كما سيأتيك قول الشُراح،وصلاة إبن عمرt فى ذلك الموضع بعد إنتقال النبىe تؤيد قول الشُراح وتفيد أنَّ مذهب إبن عمر جواز الصلاه عند القبور فأفهم. ومُخالفه لفعل النبى:eالصلاة بالكعبه وعدم نهيه المسلمين الصلاه فيها رغم أنّ بها قبور كما جاء فى طبقات إبن سعد/باب ذِكر سيدنا إسماعيلeوغيره : توفي إسماعيل بعد أبيه فدُفن داخل الحجر مما يلى الكعبة مع أمه هاجر.أهـ[/size]

2/والفتوى مخالفه لقول النبيe:(في مسجد الخيف قبر سبعون نبياً)،قال الهيثمى فى مَجمَ الزوائد/باب في مسجد الخيف رواه البزار ورجاله ثقات ،والشاهد أنَّ النبىe أخبر أن مُصلىّ المسلمين وهو مسجد الخِيف به قبور ولم ينهى عن الصلاه فيه فدلّ ذلك على جواز الصلاة عند القبور

3/ومخالفه لفِعل الخليفتان أبا بكر الصديق وعمر إبن الخطابt اللذان دُفنا مع النبىe فى حجرة السيده عائشه التى هى يسار مُصلى المُصلين فى ذلك الزمان الذى هو الروضه الشريفه الآن بطلبهما كما جاء فى طبقات إبن سعد فى باب ذكر وصية أبي بكرt بإسناده : عن عمر بن عبد الله بن عروة أنه سمع عروة والقاسم بن محمد يقولان:أوصى أبوبكر عائشة أن يُدفن إلى جانب رسول اللهe فلما توفي حُفِر له وجُعِل رأسه عند كتفىّ رسول اللهe وألصق اللحد بقبر رسول اللهe فـقـُبـِر هُناك . إنتهى ، وثالث من دُفن عند مُُصلى المسلمين سيدنا عمرt وبطلبه ففى صحيح البخارى / باب ما جاء في قَبر النبيِّe وأبي بكر وعُمر y عن عمرو بن ميمون قال:رأيت عُمر بن الخطابt قال:ياعبدالله بن عمر إذهب إلى أم المؤمنين عائشةt فقل: يقرأ عمر بن الخطاب عليك السلام ثم سلها أن أدُفن مع صاحبيّ قالت:كنت أريده لنفسي فلأوثرنه اليوم على نفسي،فلما أقبل قال له:ما لديك ؟ قال: أذنت لك ياأمير المؤمنين،قال:ما كان شيء أهم إلىّ من ذلك المضجع.( إنتهى،وفيما جاء عن الخليفتين رد للقائل أنَّ الدفن فى المسجد من خصوصيات النبىe إذ لو أنه من الخصوصيات النبويه لما طلباه،ولما طمعت أمنا عائشهtأن تُدفن معه حيث قالت:(كنت أريده لنفسي) فأفهم

4/والفتوى مُخالفه لصريح مذهب سيدنا عمر إبن الخطابt فقد جاء فى مصنف إبن أبى شيبه/باب الصَّلاَة بين القبور وصحيح البخارى كتاب الصلاه واللفظ له: رأى عُمر بن الخطّابt أنس بن مالك يصلّي عند قبر فقال القبر القبر ولم يأمره بالإعادة .أهـ ، وشاهدنا أن سيدنا عمرtلم يأمر سيدنا أنسt بإعادة الصلاه،قال إبن المهلب: ولما لم يأمره بإعادة الصلاة عُلم أن صلاته جائزة. أهـ فمن أعرف بالدين وأحق أن يُقتدى به أسيدنا عمرt أم إبن باز ؟

5/ومُخالفه لفِعل السيده عائشهt الصلاه فى حجرتها عند قبور النبىe وصاحباهt كما أورد الذهبى فى سِيره ترجمة أباهريرهt:كانَ أبو هُريرةtيجلس إِلَى حجرة عائشةt فَيُحدّث ثمَّ يقول:ياصاحِبة الحُجرة، أتنكرين ممَّا أقول شَيئاً؟ [b]لمَّا قَضت صلاتَها َم تنكر ما رواه. إنتهى، وأعلم أن السيده عائشهt ممن روى حديث لعن اليهود والنصارى كما فى صحيح البخارى فلو كان معنى الحديث النهى عن الصلاة عند القبور لما صلت أمنا عائشهt عندها فأفهم

6/ ومخالفهلفعل الصحابى واثلة إبن الأسقعt فقد نقل إبن بطال فى باب كراهية الصلاه فى المقابر وإبن رجب الحنبلى فى باب هل تنبش قبور مشركي الجاهلية ويتخذ مكانها مساجد وذلك فى شروحهم لصحيح البخارى:حكى ابن المنذر أن واثلة بن الأسقع كان يُصلى فى المقبرة غير أنه كان لا يستتر بقبر

7/ومُخالفه لفعِل الصحابىّ أسامه بن زيـدt كما روى إبن حبان/باب ذكر بُغض الله الفاحش المُتفحش من الناس بإسناد قال عنه الأرنأوط حسن: عن عبيد الله قال:رأَيتُ أُسامة بن زيد يُصلِّي عند قبرالنبِيِّe فمرَّ به مروان فقال:أتصَلِّي عند قبر! وقال له قولاً قبيْحاً،فقال:يامروان إِنّك فاحِش متفحش ُ ......)،وشاهدنا أن سيدنا أُسامه بن زيدt صلى عند قبر النبىe ولايرى أن هذا يُبطل الصلاه أو غلو وشرك وإلاّ لتجنب الصلاه عنده فأفهم

8/ومُخالفه لإجماع الصحابه على جواز الدفن عند مُصلى المسلمين وذلك 1/ بدفنهم الخليفتينt مع النبىe فى حُجرة السيده عائشهt التى هى يسار المُصلين ويفتح بابها على المُصلى بالمسجد النبوى آنذاك وفى الصحيح أن النبى وقف ساتراً لها فى باب الحجره وهى تنظر للأحباش يلعبون فى المسجد 2/ عدم إعتراض أىّ صحابىّ على أمنا عائشه التى كانت تصلى بحجرتها التى بها ثلاثة قبور كما أسلفت فى الفقره (5) فأفهم، فهل علم المُفتى ما غاب عن النبىe وصحابته؟ سبحانك هذا بهتان عظيم

9/ومُخالفه لقول الإمام مالكt: فقد جاء فى المدونه الكبرى/ الصلاة في المواضع التي تجوز فيها الصلاة من رواية إبن وهب قال: قلت لابن القاسم هل كان مالك يُوسع أن يُصلي الرجل وبين يديه قبر يكون سُترة له قال كان مالك لا يرى بأساً بالصلاة في المقابر وهو إذا صلى في المقبرة كانت القبور أمامه وخلفه وعن يمينه وعن يساره قال(أى القاسم) وقال مالك لا بأس بالصلاة في المقابر،قال: وبلغني أن بعض أصحاب رسول اللهe كانوا يصلون في المقبرة. إنتهى،وأعلم أن الإمام مالك أخرج حديث لعن اليهود والنصارى فى موطأه فلو كان فى الحديث منع الصلاه عند القبر لما خالف الإمام فأفهم

10/ومُخالفه لقول الإمام الشافعىt فى كتابه الأم باب جـِماع ما يُصلى عليه ولا يُصلى من الأرض:وأما صحراء لم يُقبر فيها قط قبر فيها قوم مات لهم ميـت ثم لم يُحرّك القبـر فلـو صلى رجل إلى جنب ذلك القبـر أو فوقه كرهته له ولم آمره يعيد لأن العلم يُحيط بأن [b]التراب طاهر.أنتهى ، أى لم يختلط التراب بصديد الموتى إذ أنَّ العله التى تمنع الصلاهعند الإمام النجاسه وليس وجود القبر فأفهم تغنم .

9/والفتوى مُخالفه لقول الإمام أبا أباحنيفةالنُعمانtكما روى إبن أبى شيبة فى مصنفه/ باب الصلاه بين القبور بإسناده عن إِبراهيمَ قال: ذُكر أنَّ أبا حَنِيفة قال:( إِن صلّى أَجزأتهُ صلاته). أهـ ، (يعنى بين القبور) وأورد مثله شمس الدين السرخسى فى المبسوط فى باب الحدث فى الصلاه من رواية أبا يوسف عن أباحنيفةt

10/ومُخالفه لفتوى الإمام سفيان الثو:[b]رى
حيث قال إبن رجب الحنبلى فى شرحه صحيح البخارى باب هل تنبش قبور مشركيّ الجاهلية ويتخذ مكانها مساجد: وجدنا في كتاب مُصنف على مذهب سفيان الثوري فيه أنه قال:ويُكره أن يُصلي الرجل إلى القبور أو ما بين القبور،ثم قال: ومن صلى إلى القبور فلا ‏إعادة عليه .أهـ ،أىّ أن الصلاه صحيحه فأفهم

11/ومخالفه لفعل التابعى موسى بن أنس بن مالك حيث جاء فى مُصنف إبن أبى شيبه باب ما تكره الصَّلاة إليه وفيه عن الأَسود بنِ شيبان ،قال:رأيت موسى بن أَنس يصلي العصر في قبرِ أَخيه النَّضرِ بن أَنس وقد ضُرِح له وسط القبرِ

12/ومخالفه لقول التابعى الحسن البصرى فقد نقل إبن أبى شيبة فى مصنفه فى نفس الباب بإسناده عن الحسن في الرجلِ تُدرِكه الصَّلاة فِي المقابِرِ،قال:يُصلى

13/والفتوى مُخالفه لإحدى الروايات عن الإمام أحمد بن حنبلأوردها صاحب المغنى فى فصل من صلى في المقبرة أو الحمام أو أعطان الإبل فقال وعن أحمد رواية أخرى أن الصلاة في هذه صحيحة ما لم تكن نجسة . أهـ ،والكراهه عنه فى مسائل المروزى للإمام أحمد قال قُلْتُ :ما يكره من الأرض أن يصلي عليها؟ قَال الإمام أحمدَ:المقبرةُ والحَشُّ وكلُ أرضٍ قذرة .أهـ ، ورُويت كراهة الصلاه فى المقبره عن جماعه كإبن عباس وعلىّ بن عمرو وعبد الله بن عمرو ومن التابعين وتابعيهم ذكرهم إبن بطال فى شرحه البخارى/ باب كراهية الصلاه فى المقبره ، ثم قال وكل من كره الصلاة من هؤلاء لا يرى على من صلى فيها إعادة .أهـ ،وهذا فى المقابر دعك من قبران أو ثلاثه فالصحابة والعلماء بين الجواز والكراهه فبماذا إستدل أدعياء السلفيه على عدم صحة الصلاه ؟ وقال إبن قدامه فى المُغنى:"روى عن الإمام أحمد أنه قال أنَّ الصلاه في المقبرة أو الحش أو الحمام يجب إعادتها"،وقال صاحب المغنى قال القاضى(لعله يعنى أبو يعلى الحنبلى):فإن كان في الموضع قبر أو قبران لم يُمنع من الصلاة فيها لأنها لايتناولها إسم المقبرة.أهـ ،والإعاده عند الإمام أحمد للصلاه فى المقبره كما أشار القاضى وليـس عن مسجـد به قـبـور فى [b]بناء مُنفصل عن المُصلين ومن قال غير ذلك فإنه يفتى ببطلان الصلاه فى المسجد النبـوى وقد أسلفـت لك فـعـل النبى الصلاه وعند مسجده قبور فأفهم.

أحاديث فى موضع النزاع: قالــو: قول النبي:[الإرض كلها مسجد إلاّ الحمام والمقبرة ] رواه أبو داود وقوله: "إن شرار الناس الذين يتخذون القبور مساجد"،خاص مُُقدم على عموم ماروى عنهeكقوله e:[جُعلت لى الأرض مسجداً وطهورا].إنتهى، قلت حديث المقبره والحمام قال عنه الحافظ إبن حجر فى الفتح أنه مختلفٌ فى وصله وإرساله وقال إبن عبدالبر فى التمهيد: وهذه الآثار قد عارضها قولهe "جُعلت لي الأرض مسجدا وطهورا" وتلك فضيلة خُصّ بها رسولe ولايجوز على فضائله النسخ ولا الخصوص ولا الإستثناء وذلك جائز في غير فضائله إذا كانت أمراً أو نهياً أو في معنى الأمر والنهي وبهذا يستبين عند تعارض الآثار في ذلك أن الناسح منها قولهe:"جُعلت لي الأرض مسجدا وطهورا".أهـ ، ونقل إبن قدامه فى المغنى باب الصلاة في الأماكن المنهي عنها عن الإمام أحمد أنه قال في رواية أبي طالب قال:(( لا ينبغي أن يكون في القبلة قبر ولا حش ولا حمام فإن كان يجزئه))،أى لا يُعيد الصلاه فأفهم تغنم. وأحتـج:البعض بعدم جواز الصلاة في المقبرة وإن كانت طاهرة التربة بقولهe"صَلُوا في بيوتكم، ولا تتخذوها مقابر" قال الشيخ بدر الدين العينى فى شرحه لسنن أبى داوود: هذا إستدلال ضعيف لأن المعنى: لا تتخذوها خالية عن العبادات كالمقابر لا أن المعنى أن المقابر لا تجوز فيها الصلاة. أهـ

قال البعض حديث: (لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) فيه النهى عن الصلاه فى مسجد فيه قبر.ويُجاب: قال الطبرى فى تفسيرالآيه114من سورة البقره "المساجد" جمع مسجد: وهو كل موضع عُبد الله فيه.أهـ ،فيصبح معنى قولهe:"لاتتخذوا القبور مساجد" أىّ لاتجعلوا القبور موضع عباده وسجود، وفى سنن النسائى باب إتخاذ البيّع مساجد بإسناد حسن: عن طلق بن علي: أنَّ وفدهم إستوهب النبىّe فضل طهوره بعد أن أخبراه أنَّ بأرضهم بيعه(وهى أماكن عبادة النصارى)،قال الطلق:فدعا النبىبماء فتوضأ وتمضمض ثم صبّه في إداوة وأمرنا فقال:"إذا أتيتم أرضكم فاكسروا بيعتكم وأنضحوا مكانها بهذا الماء وأتخذوها مسجداً".قال القارئ مُلا على فى كتابه مِرقاة المفاتيح عند شرحه للحديث المذكور:وأتخذوها أي البيعة يعني مكانها مسجداً .أهـ ،إذاً فإن إتخاذ القبر مسجد يعنى الصلاة فيه والسجود عليه وهذا خاص بموضع القبر الذى فيه الجُثه وليس عنده ويؤيد ذلك حديث مسلم "من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد إني أنهاكم عن ذلك".أى لا تجعلوا القبر مكان عباده فأفهم تغنم ، وعلى هذا جـمـهـور شُـرّاح الحديـث :فهـو معنـى قول [b]إبن حـجرالعسقلانى فى شرحه للبخارى والنووى فى شرحه لمسلم وإبن دقيق العيد فى شرح عُمدة الأحكام عند شرح رواية البخارى قال:يدل على إمتناع اتّخاذ قبرِ الرسول مسجدًا ومنه يُفهم إمتِناع الصَّلاة على قبرِه أهـ ، ومجد الدين إبن الأثير:فى النهايه فى غريب الحديث والاثر ، وقال أبن عبد البر فى الاستذكار باب جامع الصلاة عند شرحه لحديث (غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) وليس فيه حكم أكثر من التحذير أن يصلي إلى قبره وأن يتخذ مسجدا،وأوردَّ الشيخ بدرالدين العينى فى عُمدة القارئ شرح البخارى، والسيوطى فى شرحه لسنن النسائى النهى عن إتخاذ القبور مساجد، والزرقانى فى شرحه للموطأ حديث قاتل الله اليهود والنصارى....،كلهم قول البيضاوي:لما كانت اليهود والنصارى يسجدون لقبور الأنبياء تعظيماً لشأنهم ويجعلونها قبلة يتوجهون في الصلاة نحوها وإتخذوها أوثاناً لعنهم النبيe ومنعَّ المسلمين عن مثل ذلك فأما من إتخذ مسجداً في جوار صالح وقصد التبرك بالقرب منه لا للتعظيم له ولا للتوجه إليه فلا يدخل في الوعيد المذكور. ،وغيرهم

فتوى الشيخ الشعراوى رحمه الله:أُترجم لك أخى نص فتوى مصوره للشيخ الشعراوى رحمه الله تجدها على النت موقع يوتوب تحت مُسمى الإمام الشعراوي يرد علي الوهابية ويُظهر جهلهم في فهم الشريعهس: لو أن رجل تبرع ببناء مسجد وشيد لنفسه بداخله قبر على نفقته الخاصه هل هذَا جائز؟ الجواب:ولافيها شئ نحن النبىe قبره فى المسجد والأزهر موجود وقبور الاولياء جُلها فى المساجد.هذَا تنطع دعنا منه أتو بدليل لايعرفون كيف يستـدلون به يقولون (لعن الله اليهود والنصارى إتخذَوا قبـور أنبيائهم مساجد) أليس هذَا دليلهم ،نقول لهم أنتم أغبياءُ فى الإستشهاد ،ماهـو القبـر؟ هو المكان الذَى فيه جُثـت الميت،هل هذَا أُتخذَ مسجد ولا معمول عليه سور يسمى مقصوره ،ومعنى المقصوره مقصوره على الدفن لاتتعداه لأى حدث فمن أين جاء إتخاذَ القبر مُصلى أغبياء نقول لهم إذَهبوا وأهدموا قبر النبىe فإن قيل خصوصيه للنبىe نقول لسيدنا أبى بكر قوم وسيدنا عمر،ونصلى فى الصُفره والقبر أمامنا ونُصلى فى الروضه والقبر يسارنا ونُصلى فى منزل الوحى والقبر عن يميننا ونُصلى فىالمُواجه والقبر خلفنا،إذاً القبريه لادخل لها،ولن نستدل عليهم بقول الله:{قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً} الكهف 21 ذكرها الله ولم يُنكرها.إهـ ،وبهذا تعلم أن جمهور الأئمه يقولون بصحة الصلاه بين القبور إن أُمنة النجاسه دعك عن مسجد بساحته قبر فأتبع السلف الإئمه مالك والشافعى وأباحنيفة والثورى وإبن حنبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
الناظر النقشبندى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 55
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Empty
مُساهمةموضوع: رد: قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر   قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالأحد أكتوبر 28, 2012 12:48 pm

موضوع متميز
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
جعله الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
 
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ]ما هو القبر ؟
»  فتح الكوة فوق القبر الشريف
» السورة المنجية من عذاب القبر..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
قهر المُنكر لجواز الصلاة عند القبر Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات