منتدى الطريقه النقشبنديه
هذا شأن الصوفية  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
هذا شأن الصوفية  862936
هذا شأن الصوفية  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هذا شأن الصوفية  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
هذا شأن الصوفية  862936
هذا شأن الصوفية  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هذا شأن الصوفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصوفى
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1140
مزاجك : ركوب الخيل
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 63
العمل/الترفيه : حب التصوف والاضطلاع الدينى
الأوسمه المشرف المميز

هذا شأن الصوفية  Empty
مُساهمةموضوع: هذا شأن الصوفية    هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالسبت ديسمبر 08, 2012 4:14 pm

رضي الله عن ساداتنا الأبرار
حكمهم لا يبلغها إلاّ المتحلّين بأوصافهم النقية..



قال الإمام أبو بكر بن فورك : ( هو ) حرفان هاء وواو ، فالهاء تخرج من أقصى

الحلق وهو آخر المخارج ، والواو تخرج من الشفة وهو أول المخارج فـ ( هو ) إشارة

إلى ابتداء كل حادث منه وانتهاء كل حادث إليه ، وإليه الإشارة .

التوحيد إسقاط العبد ياءات الإضافة إلى نفسه ... لي عندي ومني وبي .

وقيل لبعض المشايخ ألك رب ؟ فقال : أنا عبد وليس هو مولى لي ، من أنا حتى

أقول لي .

قيل في قوله تعالى " رب قد آتيتني من الملك " ( قول يوسف عليه السلام ) .. أنه يراد

به ملكه على نفسه حيث لم يطع شهوته .. حين راودته إمرأة العزيز .

كان أبو ضمضم رجلا إذا خرج من منزله قال : اللهم إني تصدقت بعرضي على عبادك .

• حكي عن أبي يزيد البسطامي قال : هممت أن أدعو الله تعالى أن

يكفيني شهوات نفسي ، ثم قلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يسأل ذلك

فتركت هذا الدعاء فكفاني الله تعالى شهوات نفسي بركة إتباع السنة ، فصرت لا

أميز بين امرأة تستقبلني وبين جدار .

• ليس العجب من السيارة إذ طلبوا ماءً فوجدوا يوسف ، وإنما العجب من

عاص طلب المغفرة فوجد الله تعالى :

" ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما " .

قيل لبعضهم من أين تأكل ؟؟

قال : من خزانة ملك لا يدخلها اللصوص .

يحكى أن موسى عليه السلام قال يوما في

مناجاته : إلهي ... إني لتعرض لي الحاجة الصغيرة أحياناً فأسألها منك أم أطلبها من

غيرك ؟؟

فقال له : لا تسأل غيري واسألني حتى ملح عجينك ، وعلف شاتك . فلما قال له ذلك

طلب منه الكثير والقليل ، فقال : " رب أرني أنظر إليك " ، وقال مرة أخرى :

" رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير " .

حكيّ أن الشبلي رحمه الله كتب إلى بعض الأغنياء أن ابعث لنا من دنياك ، فقال

اسأل الدنيا من مولاك ، فقال الشبلي : الدنيا حقيرة وأنت حقير ، وإنما أطلب الحقير

من الحقير ، ولا أطلب من مولاي غير مولاي .

وحكي عن بعض الفقراء أنه كان يأتي كل يوم ويقف بحذاء الكعبة بعدما يطوف كثيراً

ثم يخرج من جيبه رقعة ينظر فيها ، فلما كان في بعض الأيام ذلك ثم تباعد ومات

فجاء بعض من كان يرمقه ، فأخرج الورقة وقرأ ما فيها فإذا فيها : " واصبر لحكم

ربك فإنك بأعيننا " . وكان الرجل قد أصابته فاقة فصبر ، ولم يظهر حاله لمخلوق

حتى مات .

• اعلم أن القبض والبسط في اصطلاح أهل المعرفة عبارة عن غلبة

الخوف والرجاء على القلب ، فمن غلب على قلبه الرجاء كان من أهل البسط ، ومن

غلب على قلبه الخوف كان من أهل القبض ، فإذا كاشف الحق عبداً بنعت جلاله قبضه

، وإذا كاشفه بنعت جماله بسطه ... (( وأقول ليس المقصود هنا الجلال الصرف فلا

يتحمل تجليه أحد واقرأ ولما تجلى ربه للجبل .. ولكن أعني هنا جلال الجمال )) .

• حكي أن رجلا فكر يوماً وقال ك عمري كذا وكذا سنة ، يكون منها

كذا وكذا شهراً ، يكون منها كذا وكذا يوماً ، فبلغ عمره من الأيام ألوفاً كثيرة ـ

فقال : لو لم أعص الله تعالى كل يوم إلا معصية واحدة لكان في ديوان عملي كذا كذا

ألف معصية ، فكيف وأني في كل يوم عملت كثيراً من المعاصي ، ثم صاح وفارق

الدنيا ..


مجمع ومنقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا شأن الصوفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ورد الصوفية
»  الصوفية في صدر الإسلام
»  علوم الصوفية ومعارفهم -3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: منتدى الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
هذا شأن الصوفية  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات