منتدى الطريقه النقشبنديه
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 862936
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 862936
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أيتها الغافلة اللاهية المؤملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم السنه
عضو مميز
عضو مميز
خادم السنه


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 639
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 29
الموقع : الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : طالب ازهرى
الأوسمه وسام التكريم

أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Empty
مُساهمةموضوع: أيتها الغافلة اللاهية المؤملة   أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالخميس مارس 10, 2011 12:49 pm

ختاه..حفظك الله وسترك وعافاك في دينك ودنياك ووسعك برحمته يوم العرض عليه..جل جلاله..اللهم آمين..

اختي الغافلة..لايضاهي العفة والحشمة شي فالدنيا..لأنها حفظ لك بعد حفظ الله..وقتل وقهر للشيطان اللعين..

كثرت في بنات وطننا الغالي ظاهرة نسأل الله العلي القدير ان يعدل الحال الى افضل حالاًً منه الآن..آلا وهي ظاهرة عدم الاحتشام والله المستعان...

آخذن من طابع البلدان المجاورة والانظمة العلمانية نبراس لهن..واللتي تدعوا الى تحرر المرأة..!!!
وهناك عدة محاور لمخالفة المرأة سنة المصطفى علية الصلاة والسلام... وسأحاول جاهداً..سردها وفق ماأراه مناسباً لطبيعة الطرح..


1- الطيب (العطر)..وقد حذر المعصوم علية الصلاة والسلام..اشد التحذير من خروج المرأه للمسجد ويصاب منها طيب (( لاحظي يارعاك الله وهذا محرم وهو لبيت الله))..فما بال الاسواق والاماكن اللتي يتواجد فيها الاختلاط بكثرة...

الدليل... (( ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن كثير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد مولى أبي رهم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏لقيته امرأة وجد منها ريح الطيب ‏ ‏ينفح ‏ ‏ولذيلها ‏ ‏إعصار ‏ ‏فقال يا أمة الجبار جئت من المسجد قالت نعم قال وله تطيبت قالت نعم قال إني سمعت حبي ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لا تقبل صلاة لامرأة تطيبت لهذا المسجد حتى ترجع فتغتسل غسلها من الجنابة ))


التفسير.. ( عن عبيد ) ‏ ‏: هو ابن أبي عبيد ‏ ‏( مولى أبي زهم ) ‏ ‏: بضم الراء وسكون الهاء ‏ ‏( ولذيلها ) ‏ ‏: أي لذيل المرأة ‏ ‏( إعصار ) ‏ ‏: بكسر الهمزة ريح ترتفع بتراب بين السماء والأرض وتستدير كأنها عمود ‏ ‏( فقال يا أمة الجبار ) ‏ ‏: ناداها بهذا الاسم تخويفا لها ‏ ‏( حبي ) ‏ ‏: أي محبوبي ‏ ‏( فتغتسل غسلها من الجنابة ) ‏ ‏: أي كغسلها من الجنابة . قال القاري : بأن يعم جميع بدنها بالماء إن كانت تطيبت جميع بدنها ليزول عنها الطيب , وأما إذا أصاب موضعا مخصوصا فتغسل ذلك الموضع انتهى . قلت : ظاهر الحديث يدل على الاغتسال في كلتا الصورتين والله أعلم . ‏ ‏قال المنذري : وأخرجه ابن ماجه , وفي إسناده عاصم بن عبيد الله العمري ولا يحتج بحديثه .


2- اللباس وتقليد أعداء الله تعالى..

الدليل..(( ‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات ‏ ‏مائلات ‏ ‏رءوسهن كأسنمة ‏ ‏البخت ‏ ‏المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا))
التفسير.. ‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس , ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها , وإن ريحها توجد من مسيرة كذا وكذا ) ‏

‏هذا الحديث من معجزات النبوة , فقد وقع هذان الصنفان , وهما موجودان . وفيه ذم هذين الصنفين قيل : معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها , وقيل : معناه تستر بعض بدنها , وتكشف بعضه إظهارا بحالها ونحوه , وقيل : معناه تلبس ثوبا رقيقا يصف لون بدنها . ‏

‏وأما ( مائلات ) ‏ ‏فقيل : معناه عن طاعة الله , وما يلزمهن حفظه . ‏ ‏( مميلات ) ‏ ‏أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم , وقيل : مائلات يمشين متبخترات , مميلات لأكتافهن . وقيل : مائلات يمشطن المشطة المائلة , وهي مشطة البغايا . مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة . ومعنى ‏ ‏( رءوسهن كأسنمة البخت ) ‏ ‏أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوهما .

2-الزينة لغير المحرم في غير حاجة..
الدليل في سنن الترمذي ... (( ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن خشرم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏عن ‏ ‏موسى بن عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ميمونة بنت سعد ‏ ‏وكانت خادما للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مثل ‏ ‏الرافلة ‏ ‏في الزينة في غير أهلها كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها ))

التفسير... ‏ ‏قوله : ( مثل الرافلة ) ‏ ‏قال في النهاية الرافلة هي التي ترفل في ثوبها أي تتبختر , والرفل الذيل ورفل إزاره إذا أسبله وتبختر فيه انتهى . ‏ ‏( في الزينة ) ‏ ‏أي في ثياب الزينة ‏ ‏( في غير أهلها ) ‏ ‏أي بين من يحرم نظره إليها ‏ ‏( كمثل ظلمة يوم القيامة ) ‏ ‏أي تكون يوم القيامة كأنها ظلمة ‏ ‏( لا نور لها ) ‏ ‏الضمير للمرأة . قال الديلمي : يريد المتبرجة بالزينة لغير زوجها .

4-التشبه بالرجال (( واللتي يعانين منها الكثير من الغافلات))
الدليل.. ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه ‏ ‏لعن المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء

التفسير... ( أنه لعن المتشبهات من النساء بالرجال إلخ ) ‏ ‏: قال الطبري : المعنى لا يجوز للرجال التشبه بالنساء في اللباس والزينة التي تختص بالنساء ولا العكس . ‏

‏قال الحافظ : وكذا في الكلام والمشي فأما هيئة اللباس فتختلف باختلاف عادة كل بلد فرب قوم لا يفترق زي نسائهم من رجالهم في اللبس لكن يمتاز النساء بالاحتجاب والاستتار وأما ذم التشبه بالكلام والمشي فمختص بمن تعمد ذلك , وأما من كان ذلك من أصل خلقته فإما يؤمر بتكلف تركه والإدمان على ذلك بالتدريج , فإن لم يفعل وتمادى دخله الذم ولا سيما إن بدا منه ما يدل على الرضا به وأخذ هذا واضح من لفظ المتشبهين . ‏ ‏وأما إطلاق من أطلق كالنووي أن المخنث الخلقي لا يتجه عليه اللوم فمحمول على ما إذا لم يقدر على ترك التثني والتكسر في المشي والكلام بعد تعاطيه المعالجة لترك ذلك وإلا متى كان ترك ذلك ممكنا ولو بالتدريج فتركه بغير عذر لحقه اللوم انتهى . ‏
‏قال المنذري : وأخرجه البخاري والترمذي والنسائي وابن ماجه....


اختاه أأصبحتي في مأمن من الله تعالى..!!! هل ضمنتي الجنة؟!! وانتي تعلمين ان النساء اكثر أهل النار؟!!! اتعلمين انك عورة على غير المحرم.؟!!! ماذا عسى ان يكون جوابك للمنكر والنكير في القبر..!!! اذا سئلتي عن شبابك فيما افنيتيه؟!! اما زلتي مؤلمة لدنيا زائلة..؟!! أما ترين ان الزمن تقارب والفتن قد بدأت معمتها نسأل الله الحفظ من الفتن..!

اختاه والله اللذي لا إله الا هو لم اتجرئ على كتابة هذا الموضوع ونقل الاحاديث وتفسيرها الا من حرقتي على غفلة بناتنا ونسائنا واخواتنا وامهاتنا عن الغرض الاساسي لوجودهم..(( وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون..))
لنحبس شهواتنا لأن النار محفوفة بالشهوات... ونصبر على مانكره...لأن الجنة محفوفة بالمكاره...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أيتها الهمة الصادقة لا تخونيني
» أيتها النساء رفقاً بصحة الرجال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
أيتها الغافلة اللاهية المؤملة Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات