منتدى الطريقه النقشبنديه
 لـــــك ركـعـــــت 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
 لـــــك ركـعـــــت 862936
 لـــــك ركـعـــــت 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
 لـــــك ركـعـــــت 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
 لـــــك ركـعـــــت 862936
 لـــــك ركـعـــــت 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  لـــــك ركـعـــــت

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محب الشريف
المشرف العام
المشرف العام
محب الشريف


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 47
العمل/الترفيه : حب التصوف
الأوسمه جائزة الإبداع

 لـــــك ركـعـــــت Empty
مُساهمةموضوع: لـــــك ركـعـــــت    لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالأحد أبريل 10, 2011 11:19 am




روى مسلم فى صحيحه عن على بن ابى طالب رضى الله عنه ان رسول الله ص كان إذا
ركع قال "اللهم لك ركعت وبك امنت ولك اسلمت خشع لك سمعى وبصرى ومخى وعظمى
وعصبى وما استقل به قدمى " مسلم 1/134 والاربعه فى السنن .أخى الحبيب تامل
قوله ص " خشع لك سمعى وبصرى ومخى وعظمى وعصبى وما استقل به قدمى" وتأمل كم
ركعت . هل خشع سمعك ؟ هل خشع بصرك ؟ هل ؟ هل خشع مخك ؟ هل خشع عظمك ؟ هل
خشع عصبك ؟ مامعنى خشوع المخ والعظم والعصب؟ وما كيفيته ؟ وهل احسست بخشوع
هذه الاعضاء ؟ وتأمل قوله وما استقل به قدمى ,اى خشع كل ذرة من جسدى
تحملها هذة القدم . نحتاج الى وقفه نبحث فيها كيف نصل فى صلاتنا الى هذة
الدرجه من خشوع السمع والبصر والمخ والعظم والعصب وما استقلت بة القدم
ماهى الاسباب التى ادت بالنبى ص والصحابة الى هذه الدرجة من الخشوع؟ وما
هى الاسباب التى حجبتنا عنه ؟ نحتاج الى بحث عميق صادق فاحص متأمل , إنه
أعظم بحث , إن فيه السعاده فى الدنيا والاخره , إخى الحبيب إفتح لى مسامع
قلبك واجمع لى إنصات جوارحك واطرح بعيدا اى شواغل عن ذهنك ليقع فى قلبك
إجابة تلك الاسئله وتستطيع ان تصل الى هذا الخشوع . وسأعرض لك سبعة مشاهد
كأنك تشاهدها لتتحقق بها
المشهد الاول مشهد الفرحه
أولا قبل ان يركع ص ويدعوا بهذا الدعاء كيف دخل فى الصلاة ؟ وكيف تدخل انت
فى صلاتك ؟ تأمل معى مشهد الفرحةالعارمه للدخول فى الصلاه كان فى
استفتاحه للصلاه يقول " الله اكبر كبيرا الله اكبر كبيرا الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا والحمد لله كثيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة
واصيلا ثلااثا أعوذ بالله من الشيطان من نفخه ونفثه وهمزه " أخرجه ابو
داوود 1/203 وابن ماجه 1/265 واحمد 4/85 ولمسلم روايه اخرى 1/420 . أنه
الفرح بالصلاة والدخول فيها ملئ قلبه حتى كبر ثلاثا وحمد ثلاثا وسبح ثلاثا
تذكر اخى تكبير العيد والفرح بالعيد ألا تراه فى هذا التكبير . ثم تأمل
معى المشهد الثانى

المشهد الثانى مشهد قطع العوائق
إنه مشهد قطع العوائق التى تعوق الحضور امام الله والخشوع بين يديه ولذة
مناجاته والعوائق التى تجعله يلتفت الى غيره , تأمل قوله ص " أعوذ بالله من
الشيطان ونفخه ونفثه وهمزه , فلجأ الى الله بقلبه وبلسانه يلوذ به
ويستعيذ به من الشيطان وما يقوم به من اعمال ففى هذا المشهد صرع الشيطان
وطرحه ارضا حتى يبدا الصلاه بلا عوائق ثم يبدا


المشهد الثالث مشهد قطع الحجب
وهو قوله ص الذى تحفظه " اللهم باعد بينى وبين خطاياى كما باعدت بين
المشرق والمغرب اللهم نقنى من خطاياى كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم
اغسلنى من خطاياى بالماء والثلج والبرد " أخرجه اصحاب السنن الاربعه

إن حجاب الخطايا حجاب كثيف بينك وبين الله وإذا كان النبى (صلى الله عليه
وسلم)يطلب من الله أن يطرح هذا الحجاب بعيداعنه .وأن ينقيه منه،وأن يغسله
منه،فكيف بى وبك وقد طمت منا الخطايا ،واسودت من ذنوبنا أثواب
الهدايه،وفاضت من جوارحنا أصناف البلايا؛كيف يتم المباعده بيننا
وبينها؟(ونحن لم نطلب فى صلاتنا ذلك)وكيف تنقى كما ينقى الثوب الابيض من
الدنس،وكم نحتاج أن نغسل بثلج الندم,وماء التوبه,وبرد الاستغفار.
فالنبى(صلى الله عليه وسلم)بدأ بطرح الشيطان وصرعه جانبا,ثم طرح مايحجبه عن
ربه من نفسه وأثارها وذنوبها.

المشهد الرابع
"مشهد التوحيد العملى"
تأمل قوله(صلوات الله وسلامه عليه)("وجهت وجهى للذى فطر السموات والارض
حنيفا وما أنا من المشركين؛إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين
لاشريك له وبذالك أمرت وأنا أول المسلمين؛اللهم أنت الملك لا إله إلا انت
ربى وأنا عبدك ظلمت نفسى واعترفت بذنبى فاغفر لى ذنوبى جميعا,إنه لايغفر
الذنوب إلا أنت,واهدنى لأحسن الأخلاق لا يهدى لأحسنها إلاأنت ,وأصرف عنى
سيئها لايصرف عنى سيئها إلا أنت ,لبيك وسعديك,والخير كله فى يديك,والشر ليس
إليك,انا منك وإليك تباركت وتعاليت ,وأستغفرك وأتوب إليك) مسلم 534
وهذا الحديث كله توحيد عملى ولا يتسع المقام لاستخراج ما به من
كنوزواسرار.بدأ بتوحيد القصد ,ثم توحيد العبادة,ثم نفى الشرك,ثم الاعتراف
بالذنب,ثم الاستغاثة بالله على كل خيروالاقرار له على كل ذلك...........
تأمل " الخير كله فى يديك" ليس فى يد أحد غيره . يا من تعتقد أن الخير
فى يد فلان او بسبب كذا وكذا الخير كله فى يد الله فإن لجأت اليه ووقفت
ببابه فتح لك . إن التوحيد العملى ان يكون منطلق أفعالك من هذه الجمله "
والخير كله فى يديك " .
اخى الحبيب كل ما سبق مقدمه لدخوله فى الصلاه ثم يبدأ بقراءة القرآن وما
ادراك ما يفعل القرآن فى القلب

المشهد الخامس" مع القرآن " مشهد جمع ثمار القرآن
وهنا " المشهد الخامس" مع القرآن " مشهد جمع ثمار القرآن " وجمع الثمار لا
يكون الا لمن غرس وزرع وروى وتعهد زرعه والنبى( صلى الله عليه وسلم) كان
يفعل كل ذلك مع انفاسه قبل الصلاة تأمل دعائه"اللهم انى عبدك ابن عبدك ابن
امتك ناصيتى بيدك ماضٍ فىّ حكمك عدلُ فى ّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت
به نفسك او انزلته فى كتابك او علمته احدً من خلقك او استأثرت به علم
الغيب عندك ان تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور بصرى وجلاء همى وذهاب
حزنى " تأمل قوله ان تجعل القرأن ربيع قلبى , والربيع هو بداية المطر الذى
ينبت به الزرع والشجر ويخرج به الثمر والاحاديث فى كيقية قراءته
وتدبره كثيره فكلما قرأ جال فى ملكوت الله وفُتح عليه من الله انواع
الفهوم والعلوم والرحمات والنفحات ما يجعله يرى أن قرة عينيه فى الصلاة
والراحه واللذه والنعيم بها وهنا مع نهاية القراءه يبدأ " المشهد السادس"

" المشهد السادس" مشهد العبودية والتعظيم
والركوع والخضوع
مشهد العبودية والتعظيم والركوع والخضوع ويصدع صوته يشٌق السماوات بقوله"
لك ركعت" لك ركعت وحدك لم اركع لغيرك , لك ركعت لم اركع للمال لم اركع
للرجال لم اركع للأعمال لم اركع للأمال لم اركع للجمال لك ركعت بعدما تحققت
مشاهد التوحيد وجنيت ثمار القرآن وطرحت وساوس الشيطان ومزقت حجاب الخطايا
والاثام لك ركعت ركوعا خشع فيه سمعى وبصرى ومخى وعظمى وعصبى لك ركعت ركوعا
خشع فيه كل ذرة من جسدى تحملها قدمى ركعت ركوع من أمن إيمانا عمليا
واستسلم لك إستسلاما كليا وهذا هو المشهد السابع

المشهد السابع مشهد التحقق بالايمان العملى
والاستسلام
مشهد التحقق بالايمان العملى والاستسلام لهذا يقول وبك امنت ولك اسلمت وقد
فاض الايمان والاستسلام على تلك الجوارح حتى خشعت فخشع المع والبصر والمخ
والعظم والعصب ولذلك بعد ذلك الركوع لا يكون الا الحمد فبعد ما يرفع رأسه
من هذا الركوع يقول "اللهم لك الحمد ملىء السموات وملىء الارض وملىء ما شئت
من شىء بعد . اهل الثناء والمجد احق ما قال العبد وكلنا لك عبد" وتأمل
قوله لك الحمد ملىء السموات وملىء الارض بعد هذا الركوع الخاشع وكانه يقول
فكما خـشع لـك كـل ذرة مــن جسمــــى أحمــدك بـكــل ذرة فـــى كونــك
اخى الحبيب هل خشعت هذا الخشوع؟؟؟؟
صلى ركعتين واستحضر فيها المشاهد السابقه وادعوا الله بهذه الادعيه دعاء
المتحقق بها لا دعاء المردد لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهتدى
المراقب العام
المراقب العام
المهتدى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 2109
مزاجك : السفر
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 28
العمل/الترفيه : الإنترنت
الأوسمه عضو مجلس الإداره

 لـــــك ركـعـــــت Empty
مُساهمةموضوع: رد: لـــــك ركـعـــــت    لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالإثنين يوليو 04, 2011 10:36 am

مـــوضـــوع جـــمــيـل وطــــــرح رائــع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بـــــاركـــــ الـلـــــــــه فـيـــــــــكــــ
وجــعـله فـــــــــى مـــــــــيــزان حـســــنـاتــــــكــ يـــــــوم الـقـيـامــه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دمــت ودام عـطــــاءكــ لـلـمـنـتـدى
فــــــــــى إنتــظـار مـــزيـــدكـــ الــشــــيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لـــــك ركـعـــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: منتدى الطريقه النقشبنديه فى العقيده والتوحيد-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
 لـــــك ركـعـــــت Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات