قمرالليل المراقب العام
الساعه : عدد المساهمات : 676 مزاجك : تاريخ التسجيل : 19/03/2011 العمر : 46 الموقع : هنا العمل/الترفيه : !!!
| موضوع: كلمات وأمثال تؤدي لسخط الله الخميس مايو 12, 2011 9:40 am | |
| كلمات وأمثال تؤدي لسخط الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمثال وكلمات تؤدي لسخط وغضب الله تعالي .. أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية دون أن يعلم أنها خطأ ومحرمة ولا يصح أن نستشهد بها على الأحداث اليومية التى تمر علينا ونعايشها لذا ينبغى علينا تجنبها والحذر منها
رزق الهبل على المجانين!! فالرزق هو لله وحده ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }الذاريات:5 فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو
لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }فاطر-2 فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
تور الله فى برسيمه!!
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!
و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟
!! كلام غريب.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح-13
أنا عبد المأمور !!
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة فعن ابن عمر رضي الله تعالي عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' متفق عليه
يا مستعجل عطلك الله !!
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة) رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247)
البقية فى حيــــــــــــا تك, ما هذه البقية
لا حول ولا قوة إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ))
لا حول الله وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة
الباقي على الله هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا وهي مذمومة شرعا والواجب علينا التأدب مع الله والأحرى أن يقال : أديت ما علي والتوفيق من الله تعالي
فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس , لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها
اللعن هو الطرد من رحمة الله وهذه من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ، لا زرع له ولا خلق له قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الأرض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني
امســـك الخـــشب , خمســـه في عينك , خمسه وخميســـــه أمسك الخشب ومثل هذه الأقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الأذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها إلا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافى لا شافى إلا أنت شفاء لا يغادر سقما )) والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوة إلا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
قول(شاء القدر)
فهذا لا يجوز فالله هو الذي يشاء وحده لا شريك له أما القدر فهو مكتوب من الله تعالى
لذا نرجو الحذر والحيطة والنتباه أيها المسلمون والمسلمات | |
|
محمد ابو قنديل عضو مميز
الساعه : الدوله : عدد المساهمات : 107 مزاجك : تاريخ التسجيل : 14/04/2011 العمر : 31 العمل/الترفيه : طالب بالازهر الشريف
| موضوع: رد: كلمات وأمثال تؤدي لسخط الله الإثنين يونيو 13, 2011 12:02 pm | |
| الله اكبر | |
|