منتدى الطريقه النقشبنديه
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 862936
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 862936
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 العاشق الثائر حسين منصور الحلاج

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
الناظر النقشبندى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 55
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Empty
مُساهمةموضوع: العاشق الثائر حسين منصور الحلاج   العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالسبت مارس 24, 2012 12:19 am


العاشق الثائر حسين منصور الحلاج شهيد الحب للذات الإلهي
لاأنكر إني أميل إلى تلك الشخصية العاشق للحضرة الإلهية ويوجد بينه وبيني
نسبة من حيث الشكل والفكر والعشق وتقارب في الأقوال والأشعار
قال السيد النبهان عنه أنه عارف بالله بس ضعيف لأنه أباح بالسر
ولا نعلم ماكان حاله عندما أباح هل الحق معه أم الحق عليه تلك الأمور لا نستطيع الجزم بها والله أعلم
فالحلاج قوام الليل صوام النهار .. البكاء المناجي ... المرتعد خوفا وفرقا من خالقه .. وجه لم يشهده الكثيرون
وقد يكون آن أوان ظهور الحلاجية السنية الشرعية التي تسر الناظرين ...
وتبقى أقوال الحلاج وسيرته ... هي ما تبقى له عندنا في دارنا .. وحيث أنه هناك .. وأننا مازلنــــــــــا هنا ..
وجب علينا أن يكون له عندنا حظٌ من العناية والتدقيق .. فأما حسابه فعند ربه .. وأما عشقه فعدوى نحب أن يصيبنا منها نصيب ..
. وإليكم أقوال الحلاج من موسوعة التصوف ( الكسنزان ) جمعتها .. إكراماً لما بيني وبينه من الود .. والمحبة ..


في تأويل قوله تعالى : المص

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" الألف ألف الأزل ، واللام لام الأبد ، والميم ما بينهما ، والصاد اتصال من اتصل به وانفصال من انفصل

وفي الحقيقة لا اتصال ولا انفصال . وهذه ألفاظ تجري على حسب العبارات ، ومعادن الحق مصونة عن الألفاظ والعبارات "

في اسم الأحد :

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " الأحد :

هو الكائن عنه كل منعوت ، وإليه يصير كل مربوب ، يطمس من ساكنه ، ويطرح من نازله ، إن أشهدك إياه فاتك ، وإن غيبك عنه رعاك " .

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" الآحاد الظاهرة في الوجود الحق أربعة :

أحد لا يتجزأ ، ولا يفتقر إلى محل : وهو الباري جل وعلا .

والثاني : أحد يتجزأ ، وينقسم ، ويفتقر إلى محل : وهو الجسم .

والثالث : أحد يتجزأ ، ولا ينقسم ، ويفتقر إلى محل : وهو الجوهر .

والرابع : أحد لا يتجزأ ، ولا ينقسم ، ويفتقر إلى محل : وهو العرض " .

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" من لاحظ الأزلية والأبدية ، وأغمض عينيه عما بينهما : فقد أثبت التوحيد .

من أغمض عينيه عن الأزلية والأبدية ، ولاحظ ما بينهما : فقد أتى بالعبادة .

ومن أعرض عن البين والطرفين : فقد تمسك بعروة الحقيقة " .

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" من ظن أن الإلهية تمتزج بالبشرية أو البشرية تمتزج بالإلهية فقد كفر ، فإن الله تعالى تفرق بذاته عن ذوات الخلق وصفاتهم ،

فلا يشبههم بوجه من الوجوه ولا يشبهونه بشيء من الأشياء وكيف يتصور الشبه بين القديم والمحدث .

ومن زعم أن الباري في مكان أو متصل بمكان أو يتصور على الضمير أو يتخايل في الأوهام أو يدخل تحت الصفة والنعت فقد أشرك " .

في عدم قول الحلاج ( أنا الله )

يقول الإمام القشيري في قول الشيخ الحلاج : ( أنا الحق ) :

" يمكن اغتفارها ، إذا عرفنا أنه لم يقل :

( أنا الله ) ، لأن هذا الاسم للتعلق دون التخلق ، وكل اسم من أسمائه سبحانه وتعالى يصلح للتخلق به ، إلا هذا الاسم " .

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " الأمر : عين الجمع "

ويقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" سماه الحق أمياً : لجمع همته …"

الأنا بين إبليس والحلاج

" قيل للشيخ عبد القادر الكيلاني :

إبليس يقول : ( أنا ) فطرد ، والحلاج يقول : ( أنا ) فقرب ؟

فقال : الحلاج قصد الفناء بقوله ( أنا ) ليبقى هو بلا هو ، فأُوصِلَ إلى مجلس الوصال ، وخلع عليه خلعة البقاء .

وإبليس قصد البقاء بقوله ( أنا ) ، ففنيت ولايته ، وسلبت نعمته ، وخفضت درجته ، ورفعت لعنته ..

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" لم يؤذن لأحد في الانبساط على بساط الحق بحال ، لأن بساط الحق عزيز ، حواشيه قهر وجبروت ....

فمن انبسط عليه رد عليه ، كنوح {عليه السلام} لما قال : " إِنَّ ابْنِي
مِنْ أَهْلِي " ، فقيل له : ] إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ]

في استيلاء البشرية على الروحانية

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " صفات البشرية : هي لسان الحجة على ثبوت صفات الصمدية "

بمعنى ( الباطن ) من العباد :

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " الباطن : [ من ] لا باطن له "

يقول الشيخ إبراهيم بن عبد الكريم الحلواني :

خدمت الحلاج عشر سنين وكنت أقرب الناس إليه ومن كثرة ما سمعت الناس يقولون فيه :

إنه زنديق توهمت في نفسي فاختبرته فقلت له يوماً : يا شيخ أريد أن أعلم
شيء من علم مذهب الباطن ، فقال : باطن الباطل أم باطن الحق ؟

فبقيت متفكراً ، فقال : أما باطن الحق فظاهره الشريعة ، ومن تحقق في ظاهر الشريعة ينكشف له باطنها ، وباطنها المعرفة بالله .

وأما باطن الباطل : فباطنه أقبح من ظاهره ، وظاهره أشنع من باطنه ،فلا تشتغل به .

في العلاقة بين البلاء والافتقار

ويقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" البلاء من الله ، والعافية من الله ، والأمر عن الله ، والنهى إجلال لله " .

في رمز إسقاط الوسائط

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" أسقط الوسائط عند تحقيق الحقائق ، وأبقى رسومها وقطع حقائقها . فمن بايع
النبي على الحقيقة ، فإن تلك بيعة الله ، لأن يده في تلك البيعة يد عارية "


ويقول في معنى البين :

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " البين : هو صورة وجود ما بين الأزل إلى الأبد " .

ومن لاحظ الأزلية والأبدية ، وغمض عينيه عما بينهما فقد أثبت التوحيد ..

ومن غمض عينيه عن الأزلية والأبدية ولا حظ ما بينهما فقد أتى بالعبادة ، ومن أعرض عن البين والطرفين فقد تمسك بعروة الحقيقة "

وفي الدعوة إلى التوبة

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :


" إلى كم أنت في بحر الخطايا تبارز من يراك ولا تراه

وَسمْتُك سمْتُ ذي ورع ودين وفِعْلُك فِعْلُ مُتَّبع هَواه

فيا من باتَ يخلو بالمعاصي وعينُ الله شاهدة تراه

أتطمع أن تنال العفو ممن عصيت وأنت لم تطلب رضاه

وتفرح بالذنوب وبالخطايا وتنساه ولا أحد سواه

فتُب قبل الممات وقبل يومٍ يلاقي العبد ما كسبت يداه "


وفي الجمع

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

الجمع : الفناء بالشيء . "

ونزول الجمع ورطة وغبطة ، وحلول الفرق فكاك وهلاك ، وبينهما يتردد
الخاطران ، إما متعلق بأستار القدم ، أو مستهلك في بحار العدم " ...

في الظهور بمقام الجمع

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" لم يُظهر الحق تعالى مقام الجمع على أحد بالتصريح إلا على أخص نسمة وأشرفها فقال :

[ إِنَّ الَّذينَ يُبايِعونَكَ إِنَّما يُبايِعونَ اللَّهَ ] .

وفي الوصول والوصل والوصال وعلاقته بالجوع

يقول " من أراد الوصال جاع في الدنيا "
وفي المحبة

يقول الحلاج :

" المحبة : صفة سرمدية وعناية أبدية ، فلولا العناية السرمدية ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان

فاطرح مقاليدك إلى محبوبك ، فإن من لاحظ الأعمال حجب عن مقصوده ، ومن لاحظ مقصوده حجب عن الأعمال .

وإنما هذه ألسن مستنطقات وأنفس مستعملات .

فمن كانت العناية السرمدية مصروفة إليه استنطقته بحقيقة حقائق الحق ، واستعملته على بساط سريرة سرائر السر سرمداً في سرمد " .

سئل الشبلي عن حال حسين بن منصور [ الحلاج ] .

فقال : ذاك جزاء من أفشا سره وأظهر أمره ، إنما هذا الأمر مبني على الكتمان ، فإن الحق غيور .

وقيل للحسين بن منصور [ الحلاج ] : متى تصفو المحبة ؟
قال : إذا عدم المحب نفسه ومصحوبه ، فلا يرى إلا محبوبه ومطلوبه فقد صفت له المحبة ، وما دام هو واقف على مقام الفروق بـ :

لي ولك وأنا وأنت ومعي ومعك ، فهو محجوب .

في طبقات المحبة

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" سبحان من جعل محبته على ثلاث طبقات :

فطبقة خصهم بأذكار الأسامي والأوصاف فعاشوا بها .

وطبقة أبرز لهم علوم القدوة فطاشوا بها .

وطبقة كشف لهم عن حقيقة الحقائق فتلاشوا بها "

قال الشيخ أبو بكر الشبلي للحسين بن منصور [ الحلاج ] :

" أيحسن الصبر بالمحب عن محبوبه .

فقال : يستحيل صبر الفتى عن نفسه ، إذا صحت المحبة تمازجت الكلية فاستحال الفراق . ثم أنشد :

لا تصبرت وهل يصبر قلبي عن فؤادي

مازجت روحك روحي في دنوي وبعادي

فأنا أنت كما أنك أني ومرادي "

وفي حقيقة المحبة

يقول الحلاج :

" حقيقة المحبة : هي العناية الإلهية السرمدية ، لولاها : " مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الْأِيمَانُ " .

ويقول : " حقيقة المحبة : هي قيامك مع محبوبك بخلع أوصافك ، والاتصاف بأوصافه " .

وأضاف قائلاً : " لأن كلية المحب تطابق كلية المحبوب ، فغيبته غيبة المحبوب ، ووجوده وجود المحبوب ، فإذا انفرد به استحق المشاهدة

ولهذا لما وقف محمد صلى الله عليه وسلم على بساط الانفراد بالمؤانسة والمشاهدة رجع عنه جبريل وهو يقول :

[ وَمَا مِنَّا إِلَّا لَهُ مَقَامٌ مَعْلُومٌ ] ، ثم : [ فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى ] . وموسى {عليه السلام}

لما لم يقف على بساط الانفراد والمؤانسة ، وقف ومعه سبعون رجلاً للميقات ، فقيل له : لن تراني
وفي الحروف

يقول الحلاج : " الحروف : هي آياته ووجوه إثباته "

طول الحروف وعرضها

يقول الشيخ الاكبر ابن عربي :

" إذا سمعت أحداً من أهل طريقنا يتكلم في الحروف ، فيقول : أن الحرف الفلاني طوله كذا ذراعاً وشبراً ، وعرضه كذا كالحلاج وغيره :

فإنه يريد بالطول فعله في عالم الأرواح ، وبالعرض فعله في عالم الأجسام ،
ذلك المقدار المذكور الذي يميزه به ، وهذا الاصطلاح من وضع الحلاج "

ولما سئل من هم حزب الله

يقول الحلاج :

" حزب الله :

هم الذين إذا نطقوا بهروا ، وإن سكتوا أظهروا ، وإن غابوا حضروا ، وإن
ناموا سهروا ، كملوا فكمّلوا ، وأزيحت عنهم علل التخليط فطهروا " .

وعن كلمة الحق

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

: " الحق { عز وجل } : هو المقصود إليه بالعبادات ، والمصمود إليه بالطاعات ، لا يشهده غيره ، ولا يدرك بسواه

بروائع مراعاته تقوم الصفات ، وبالجمع إليه تدرك الدرجات "

في حقيقة الحق

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" حقيقة الحق مستنير ، حقيقة الحق قد تجلت صارخة من نبأ خبير ، مبلغ من رامها عسير " .

مرتبة حقيقة الحقيقة

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " مرتبة حقيقة الحقيقة : هي مرتبة الاثنينية التي يقال فيها : [ أنت كما أثنيت على نفسك ]

وفي الحكمة

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" الحكمة : سهام رب العالمين ، وقلوب المريدين أهدافها ، وألسن الحكماء قسيّها ، والرامي : الحي القيوم ، والخطأ معدوم "

وفي أفضلية الحمد

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" ما من نعمة إلا والحمد أفضل منها ، والحمد : النبي ، والمحمود : الله
تعالى ، والحامد : العبد ، والحميد : حاله الذي يوصل بالمزيد "

الأحوال بين المتصرف بها والمتصرفة به

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" إن الأنبياء سُلطوا على الأحوال فملكوها ، فهم يصرّفونها لا الأحوال
تصرّفهم . وغيرهم سُلطت عليهم الأحوال ، فالأحوال تصرّفهم لا هم يصرّفون
الأحوال " .

وفي أقسام الحياة

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :
" الحياة على أقسام :

فحياة بكلماته ، وحياة بأمره ، وحياة بقربه ، وحياة بنظره ، وحياة بقدرته ، وحياة هي الموت وهي الحركات المذمومة ،

وهي قوله جل وعلا : [ أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْياءٍ وَما يَشْعُرونَ ] .

في أنواع الحياء

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" حياء الرب أزال عن قلوب أوليائه سرور المنة ، بل حياء الطاعة أزال عن قلوب أوليائه شهود سرور الطاعة "

و في الخبيث

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " الخبيث : الناظر إلى الخبائث بعين الطهارة "

وفي خاطر الحق

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " خاطر الحق : هو الذي لا يعارضه شيء "

في أصول خلق الخلق

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" خلق الله تعالى الخلق فاعتد لها على أربعة أصول :

الربع الأعلى إلهية ، والربع الآخر آثار الربوبية

والربع الآخر النورية بيّن فيها التدبير والمشيئة والعلم والمعرفة والفهم
والفطنة والفراسة والإدراك والتمييز ولغات الكلام ، والربع الآخر الحركة
والسكون "

في أول ما خلق الله

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" أول ما خلق الله تعالى ... ستة أشياء في ستة وجوه قدر بذلك تقديرا :

الوجه الأول : المشيئة خلقها على النور ، ثم خلق النفس ، ثم الصورة ، ثم الأحرف ، ثم الأسماء

ثم اللون ، ثم الطعم ، ثم الرائحة ، ثم خلق الدهر ، ثم خلق المقدار، ثم خلق العمى ، ثم خلق النور

ثم الحركة ، ثم السكون ، ثم الوجود ، ثم العدم ، ثم على هذا خلقاً بعد خلق .

وقال أيضاً على وجه آخر : أول ما خلق الله تعالى الدهر ، ثم القوة ثم الجوهر ، ثم الصورة ثم الروح

هكذا خلقا بعد خلق في كل وجه من الستة ، خلقهم في غامض علمه لا يعلمها إلا هو "

في سبب كونه على خلق عظيم صلى الله عليه وسلم

ويقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" لما دنى السفير الأعلى من الحق في المسرى أيده ، فقال : ( سل تعط )

فقال : ماذا أسأل وقد أُعطيت ، وماذا أبتغي وقد كُفيت ، فنودي : إنك لعلى خلق عظيم ، حيث نزهت بساطنا عن طلب الحوائج "

في الرعدة من خوف القطيعة

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" رعدة المريد من خوف القطيعة ، أفضل من عبادة الثقلين "

في عاقبة الخوف مما سوى الله

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" من خاف من شيء سوى الله ـ عز وجل ـ أو رجا سواه ، أغلق عليه أبواب كل
شيء ، وسلط عليه المخافة ، وحجبه بسبعين حجابا أيسرها الشك "

في خوف التسليط

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

خوف التسليط : هو خوف الأنبياء والأولياء وأرباب المعارف .

في خوف العامة :

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " خوف العامة : هو [ خوف ] تلف النفوس "

خوف الملائكة

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " خوف الملائكة : هو خوف مكر الحق "

[ وَما كانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذا قَضى اللَّهُ وَرَسولُهُ أَمْراً أَنْ يَكونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ]

في الاختيار :

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " الاختيار : هو طلب الربوبية "

في رفع درجات بعض العباد على بعض

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" فضيلة أرباب الحقائق إسقاط العظيمتين ، ومحو الملكوت في الحالين ، وإبطال الحيزين

ونفي الشركة في الوقتين الأزل والأبد ، والتفرد بالحق بنفي ما سواه ، ورؤية الحق ، والسماع منه وذلك قوله تعالى :

[ نَرْفَعُ دَرَجاتٍ مَنْ نَشاءُ ]

في زينة الدنيا

الشيخ الحسين بن منصور الحلاج

يقول : " زينة الدنيا : هي ما فيها ، بالنسيان ، والغفلة ، والتأويل ، والشهوة ، والنفس ، والعدو ، وأشباه ذلك " .

في مراتب الذكر

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" الذكر ثلاثة : ذكر باللسان ، وذكر بالقلب ، وذكر بالروح . فإذا اجتمعت الثلاث كان المؤمن ذاكراً "

أما في أشرف الذكر

فيقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" أشرف الذكر : ما لا يشرف عليه إلا الحق ، وما خفي من الأذكار أشرف مما ظهر "

وعن المريد

يقول الحلاج :

" المريد : هو الرامي بقصده إلى الله ـ عز وجل ـ ، فلا يعرج حتى يصل " .

ويقول : " المريد : هو الخارج عن أسباب الدارين أثرة بذلك على أهلها "

السكر :

[عند الحلاج] : هو النشوة المتولدة عن جذبات المحبة الإلهية القوية "

في سكر انوار التوحيد والتجريد

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" من أسكرته أنوار التوحيد ، حجبته عن عبارة التجريد ، بل من أسكرته أنوار
التجريد ، نطق عن حقائق التوحيد ، لأن السكران هو الذي ينطق بكل مكتوم "

يقول الشيخ الحسين بن منصور الحلاج :

" سكرت من المعنى الذي هو طيب

وما كل سكران يحد بواجب

تقوم السكارى عن ثمانين جلدة

ولكن سكري بالمحبة أعجب

ففي الحب سكران ولا يتأدب

صحاة وسكران المحبة يصلب "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
ahmed monde
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الساعه :
الدوله : المغرب
ذكر
عدد المساهمات : 39
مزاجك : غير معروف
تاريخ التسجيل : 12/01/2012
العمر : 44
العمل/الترفيه : manegr

العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: العاشق الثائر حسين منصور الحلاج   العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالجمعة أبريل 06, 2012 5:56 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالزهراء
المراقب العام
المراقب العام
ابوالزهراء


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1942
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع
الأوسمه عضو مجلس الإداره

العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: العاشق الثائر حسين منصور الحلاج   العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالجمعة أبريل 13, 2012 4:13 am



موضوع رائع وطرح جميل
بارك الله فيك أخى الفاضل
وجزاك الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
دمت ودام عطاءك للمنتدى
وفــــــــى إنتظار مزيدك الشيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الابعاد السياسية في مقتل الحسين بن منصور الحلاج
» مراحل علي الطريق لسيدي منصور الحلاج
» من اشعار شهيد التصوف سيدي منصور الحلاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: العاشق الثائر (الــــــــــــــحـــــــــــلاج )-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
العاشق الثائر حسين منصور الحلاج Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات