منتدى الطريقه النقشبنديه
وصف الجنه ونعيمها  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
وصف الجنه ونعيمها  862936
وصف الجنه ونعيمها  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
وصف الجنه ونعيمها  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
وصف الجنه ونعيمها  862936
وصف الجنه ونعيمها  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وصف الجنه ونعيمها

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
الناظر النقشبندى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 55
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

وصف الجنه ونعيمها  Empty
مُساهمةموضوع: وصف الجنه ونعيمها    وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 29, 2012 1:58 am

عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى عنه قال :

" قلنا يا رسول اللَّه : مما خُـلقت الجنة؟

قال : من الماء

قلنا : أخبرنا عن بناء الجنة؟

قال
: لبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها: أي طينها، المسك الأذفر وترابها
الزعفران وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت، ومن يدخلها ينعم ولا ييأس ويخلد ولا
يموت ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه

ثم قال النبي صلى اللَّه عليه
وسلم : ثلاث لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة
المظلوم، فإنها ترفع فوق الغمام فينظر الرب جلّ جلاله فيقول: وعزتي وجلالي
لأنصرنك ولو بعد حين".



و عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالى
عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال "إن في الجنة شجرة يسير الراكب
في ظلها مائة عام ولا يقطعها، اقرءوا إن شئتم {وَظِلٍّ مَمْدُودٍ} وفي
الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر اقرءوا إن شئتم
{فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ} الآية.
ولموضع سوط في الجنة خيرُ من الدنيا وما فيها، اقرءوا إن شئتم {فَمَنْ
زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ}.




وعن
ابن عباس رضي اللَّه عنهما أنه قال: " إن في الجنة حوراء يقال لها لعبة
خلقت من أربعة أشياء: من المسك والعنبر والكافور والزعفران، وعجن طينها
بماء الحيوان، فقال لها العزيز كوني فكانت، وجميع الحور عشاق لها، ولو بزقت
في البحر بزقة لعذب ماء البحر، مكتوب على نحرها: من أحب أن يكون له مثلي
فليعمل بطاعة ربي ".




وقال مجاهد: أرض الجنة من فضة
وترابها مسك وأصول شجرها فضة وأغصانها لؤلؤ وزبرجد والورق والثمر تحت ذلك،
فمن أكل قائماً لم يؤذه ومن أكل جالساً لم يؤذه، ومن أكل مضطجعاً لم يؤذه
ثم قرأ {وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلاً} يعني قربت ثمرتها حتى ينالها
القائم والقاعد.




وعن أبي هريرة رضي اللَّه عنه قال:
والذي أنزل الكتاب على محمد صلى اللَّه عليه وسلم إن أهل الجنة ليزدادون
جمالاً وحسناً كما يزدادون في الدنيا هرماً،




و عن صهيب
أن رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم قال: " إذا دخل أهل الجنة الجنة، وأهل
النار النار نادى مناد يا أهل الجنة إن لكم عند اللَّه موعداً يريد أن
ينجزكموه، فيقولون ما هو؟


ألم يثقل موازيننا ويبيض وجوهنا وأدخلنا الجنة وأخرجنا من النار؟

قال فيكشف الحجاب فينظرون إليه فو الذي نفسي بيده ما أعطاهم شيئاً هو أحب إليهم من النظر إليه".



وروى أنس بن مالك رضي اللَّه عنه قال "جاء جبريل إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم بمرآة بيضاء فيها نكتة سوداء


فقال النبي صلى اللَّه عليه وسلم: يا جبريل ما هذه المرآة البيضاء؟

قال:هذه
الجمعة وهذه النكتة السوداء الساعة التي تقوم في الجمعة قد فضلت أنت بها
وقومك على من كان قبلك، فالناس لكم فيها تبع: يعني اليهود والنصارى، وفيها
ساعة لا يوافقها مؤمن يسأل اللَّه تعالى من خير إلا استجاب اللَّه له ولا
يستعيذه من شر إلا أعاذه منه. قال: وهي عندنا يوم المزيد.

قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم : وما يوم المزيد؟

قال
: إن ربك اتخذ وادياً في الفردوس فيه كثيب من مسك فإذا كان يوم الجمعة
حفت بمنابر من نور عليها النبيون، وحفت بمنابر من ذهب مكللة بالياقوت
والزبرجد عليها الصديقون والشهداء والصالحون، وينزل أهل الغرف فيجلسون من
ورائهم على ذلك الكثيب، فيجتمعون إلى ربهم فيحمدونه ويثنون عليه

فيقول اللَّه تعالى لهم: سلوني؟

فيقولون: نسألك الرضا،

فيقول
: قد رضيت عنكم رضاءً أحلكم داري وأنيلكم كرامتي، فيتجلى لهم حتى يرونه
فليس يوم أحب إليهم من يوم الجمعة لما يزيدهم من الكرامة"



وروى
في خبر آخر: "إن اللَّه تعالى يقول لملائكته: أطعموا أوليائي، فيؤتى
بألوان الأطعمة فيجدون لكل لقمة لذة غير ما يجدون للأخرى، فإذا فرغوا من
الطعام


يقول اللَّه تعالى لهم: أسقوا عبادي، فيؤتى بأشربة فيجدون لكل نفس لذة بخلاف الأخرى، فإذا فرغوا

يقول اللَّه تعالى لهم: أنا ربكم قد صدقتكم وعدي فسألوني أعطكم؟

قالوا: ربنا نسألك رضوانك مرتين أو ثلاثاً،

فيقول:
قد رضيت عنكم ولدي المزيد، اليوم أكرمكم بكرامة أعظم من ذلك كله فيكشف
الحجاب فينظرون إليه ما شاء الله، فيخرون له سجداً فكانوا في السجود ما شاء
الله، ثم يقول لهم ارفعوا رؤوسكم ليس هذا موضع عبادة،

فينسون كل
نعمة كانوا فيها، ويكون النظر أحب إليهم من جميع النعم، ثم يرجعون فتهيج
ريح من تحت العرش على تل من مسك أبيض فينثر ذلك على رؤوسهم ونواصي خيولهم،
فإذا رجعوا إلى أهليهم يرونهم أزواجهم في الحسن والبهاء أفضل مما تركوهن

فيقول لهم أزواجهم: إنكم قد رجعتم على أحسن ما كنتم.





وقال
عكرمة: أهل الجنة كأمثال أولاد ثلاث وثلاثين سنة رجالهم ونسائهم، والقامة
ستون ذراعاً على قامة أبيهم آدم عليه الصلاة والسلام شباب جرد مرد مكحولون،
عليهم سبعون حلة تتلون كل حلة في كل ساعة سبعين لوناً فيرى وجهه في وجهها:
يعني في وجه زوجته، وفي صدرها وفي ساقها وترى هي وجهها في وجهه وصدره
وساقه، ولا يبزقون ولا يتمخطون وما كان فوق ذلك من الأذى فهو أبعد.




وروي في الخبر "أنه لو اطلعت امرأة من أهل الجنة كفها من السماء لأضاءت ما بين السماء والأرض"




عن زيد بن أرقم قال: "جاء رجل من أهل الكتاب إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم


فقال : يا أبا القاسم أتزعم أن أهل الجنة يأكلون ويشربون؟

فقال : نعم والذي نفسي بيده إن أحدهم ليعطى قوة مائة رجل في الأكل والشرب والجماع"

قال : فإن الذي يأكل ويشرب ويكون له حاجة والجنة طيبة ليس فيها أذى

قال : حاجة أحدهم عرق هو كريح المسك"



عن
أبي الأشرس عن معتب بن سمى في قول اللَّه تعالى {طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ
مَآبٍ} قال: طوبى شجرة في الجنة ليس في الجنة داراً لا يظلها غصن من
أغصانها فيه ألوان الثمار، ويقع عليها طير كأمثال البخت فإذا اشتهى أحدهم
طيراً دعاه فوقع على خوانه وأكل من أحد جانبيه قديداً ومن الأخر شواء ثم
يعود طيراً فيذهب.




وروى عن أبي هريرة رضي اللَّه عنه أن
النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال: "أول زمرة تدخل الجنة من أمتي على صورة
القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على صورة أشد نجم في السماء إضاءة، ثم
هم بعد ذلك على منازل لا يبولون ولا يتغوطون


ولا يبزقون ولا
يتمخطون، أمشاطهم الذهب ومحامرهم الألوة: أي العود. ورشحهم المسك وأخلاقهم
على خلق رجل واحد، على طول أبيهم آدم عليه الصلاة والسلام ستون ذراعاً"



وعن
ابن عباس رضي اللَّه عنهما قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم:
"إن أهل الجنة شبان جرد مرد ليس لهم شعر إلا في الرأس والحاجبين وأهداب
العينين يعني ليس لهم شعر عانة ولا شعر إبط، طول آدم ستون ذراعاً، على مولد
عيسى ابن مريم ثلاثة وثلاثين سنة، بيض الألوان خضر الثياب يضع أحدهم مائدة
بين يديه فيقبل طائر فيقول يا ولي اللَّه أما إني قد شربت من عين السلسبيل
ورعيت من رياض الجنة تحت العرش وأكلت من ثمار كذا طعم أحد الجانبين مطبوخ
وطعم الجانب الآخر مشوي، فيأكل منها ما شاء وعلى الولي سبعون حلة ليس فيها
حلة إلا على لون آخر، في أصابعهم عشرة خواتيم كتب


على الأول {سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ}

وفي الثاني {ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ آمِنِينَ}

وفي الثالث {تِلْكُمْ الجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}

وفي الرابع: رفعت عنكم الأحزان والهموم.

وفي الخامس: ألبسناكم الحلي والحلل.

وفي السادس: زوجناكم الحور العين.

وفي السابع :{وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}

وفي الثامن: وافقتم النبيين والصديقين.

وفي التاسع: صرتم شباباً لا تهرمون.

وفي العاشر: سكنتم في جوار من لا يؤذي الجيران".



فمن أراد أن ينال هذه الكرامات فعليه أن يداوم على خمسة أشياء:




أولها : أن يمنع نفسه من جميع المعاصي قال اللَّه تعالى: {وَنَهَى النَّفْسَ عَنْ الهَوَى، فَإِنَّ الجَنَّةَ هِيَ المَأْوَى} الآية


والثاني:
أن يرضى باليسير من الدنيا لأنه روي في الخبر "أن ثمن الجنة ترك الدنيا"
والثالث: أن يكون حريصاً على الطاعات فيتعلق بكل طاعة فلعل تلك الطاعة تكون
سبباً للمغفرة ووجوب الجنة قال اللَّه تعالى: {وَتِلْكَ الجَنَّةُ الَّتِي
أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} وفي آية أخرى {جَزَاءً بِمَا
كَانُوا يَعْمَلُونَ} وإنما ينالون ما ينالون بالاجتهاد في الطاعات.

والرابع:
أن يحب الصالحين وأهل الخير ويخالطهم ويجالسهم فإن واحداً منهم إذا غفر له
يشفع لأصحابه وإخوانه كما روي عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال:
"أكثر الإخوان فإن لكل أخ شفعة يوم القيامة"

والخامس: أن يكثر الدعاء ويسأل اللَّه تعالى أن يرزقه الجنة وأن يجعل خاتمته إلى خير.



وقال
بعض الحكماء: الركون إلى الدنيا مع ما يعاين من الثواب جهل، وإن ترك الجهد
في الأعمال بعدما عرف ثوابه عجز، وإن في الجنة راحة ما يجدها إلا من لم
يكن له في الدنيا راحة، وفيها غنى لا يجده إلا من ترك فضول الدنيا وأقتصر
على اليسير من الدنيا.




وذكر عن بعض الزهاد أنه كان يأكل بقلاً وملحاً من غير خبز،


فقال له رجل : قد اقتصرت على هذا ؟

فقال إني إنما جعلت الدنيا للجنة وأنت جعلت الدنيا للمزبلة: يعني تأكل
الطيبات فتصير إلى المزبلة، وإني لأكل لإقامة الطاعة لعلي أصير إلى الجنة.



وذكر عن إبراهيم بن أدهم رحمه اللَّه تعالى أنه أراد أن يدخل الحمام فمنعه صاحب الحمام وقال: لا تدخل إلا بالأجرة،


فبكى إبراهيم وقال: اللهم لا يؤذن لي أن أدخل بيت الشياطين مجاناً فكيف لي بالدخول بيت النبيين والصديقين مجاناً.



وذكر
أن في بعض ما أنزل اللَّه تعالى على بعض أنبياءه عليهم الصلاة والسلام: يا
ابن آدم تشتري النار بثمن غالٍ ولا تشتري الجنة بثمن رخيص، وتفسير ذلك أن
فاسقاً لو أراد أن يتخذ ضيافة للفساق فربما ينفق فيها المائة أو المائتين
ويخف عليه ذلك فهو يشتري النار بثمن غالٍ، ولو أنه اتخذ ضيافة لأجل اللَّه
تعالى بدرهم أو درهمين فيدعوا إليها بعض المحتاجين لثقل عليه ذلك فيكون ذلك
ثمن الجنة.




وروي عن أبي حازم أنه قال: لو كانت الجنة لا
يدخل فيها أحد إلا بترك جميع ما يحب من الدنيا لكان يسيرا في جانبها ولو
كانت النار لا ينجوا منها إلا بتحمل جميع ما يكره لكان يسيرا في جانبها،
فكيف وقد تدخل الجنة بترك جزء من ألف جزء مما تحب وقد تنجو من النار بتحمل
جزء من ألف مما تكره.




قال يحيى بن معاذ الرازي: ترك الدنيا شديد وترك الجنة أشد منه وإن مهر الجنة ترك الدنيا.




وعن
أنس بن مالك رضي اللَّه عنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال "من
يسأل اللَّه تعالى الجنة ثلاث مرات قالت الجنة اللهم أدخله الجنة، ومن
استجار من النار ثلاث مرات قالت النار اللهم أجره من النار" فنسأل اللَّه
تعالى أن يجيرنا من النار وأن يدخلنا الجنة، ولو لم يكن في الجنة سوى لقاء
الإخوان واجتماعهم لكان هنيئاً طيباً فكيف وفيها ما فيها من فنون الكرامات.




وروي عن أنس بن مالك رضي اللَّه عنه عن النبي صلى
اللَّه عليه وسلم أنه قال: "إن في الجنة أسواقاً لا شراء فيها ولا بيع
يجتمعون فيها حلقاً حلقاً يتذاكرون كيف كانت الدنيا وكيف كانت عبادة الرب،
وكيف كان فقراء أهل الدنيا وأغنياؤها، وكيف كان الموت وكيف صرنا بعد طول
البلى إلى الجنة"




و روى ثقات عن ابن مسعود رضي اللَّه
عنه أنه قال: يرد الناس جميعاً الصراط وورودهم قيامهم حول النار ثم يمرون
على الصراط بأعمالهم، فمنهم من يمر مثل البرق ومنهم من يمر مثل الريح ومنهم
من يمر مثل الطير، ومنهم من يمر كأجود الخيل، ومنهم من يمر كأجود الإبل،
ومنهم من يمر كعدو الرجل، حتى إذا أخرهم رجل يمر على موضع إبهامي قدميه ثم
يتكفأ به الصراط، والصراط دحض منزلة حده كحد السيف، عليه حسك كحسك القتاد،
على حافتيه ملائكة معهم كلاليب من نار يختطفون بها الناس فمن بين مار ناج
ومن بين مخدوش ناج ومن بين مكدوش في النار، والملائكة يقولون رب سلم سلم،


فيمر رجل وهو أخر أهل الجنة دخولاً فإذا جاز الصراط رفع له باب من الجنة فلا يرى له في الجنة مقعداً

فإذا نظر إليها قال: رب أنزلني ههنا

فيقول له: فلعلك إن أنزلتك هنا تسألني غيره

فيقول : لا وعزتك , فينزله

ثم يرفع له في الجنة منازل فيتحاقر إليه ما أعطي مما يرى

فيقول : رب أنزلني هناك،

فيقول : فلعلك إن أنزلتك هنا أن تسألني غيره،

فيقول : لا وعزتك، فينزله

ثم يرفع له في الجنة حتى الرابعة، فإذا كانت الرابعة رفع له فيتحاقر إليه كل شيء أعطى فيسكت فلا يسأل شيئاً؛

فيقول : له ألا تسأل؟

فيقول : سألت حتى استحييت،

فيقول
اللَّه تعالى: لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها" فهذا هو أوضع أهل الجنة
منزلاً. قال عبد اللَّه بن مسعود: كان النبي صلى اللَّه عليه وسلم لا يتحدث
بذلك إلا ضحك حتى بدت نواجذه.



وروي في الخبر "أن نساء
أهل الدنيا من جعل منهن في الجنة يفضلون على الحور العين بأعمالهم في
الدنيا" قال اللَّه تعالى {إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً،
فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً، عُرُباً أَتْرَاباً، لأَصْحَابِ اليَمِينِ}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
الصوفى
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1140
مزاجك : ركوب الخيل
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 64
العمل/الترفيه : حب التصوف والاضطلاع الدينى
الأوسمه المشرف المميز

وصف الجنه ونعيمها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف الجنه ونعيمها    وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 05, 2012 1:30 pm

مـــوضـــوع جـــمــيـل وطــــــرح رائــع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بـــــاركـــــ الـلـــــــــه فـيـــــــــكــــ
وجــعـله فـــــــــى مـــــــــيــزان حـســــنـاتــــــكــ يـــــــوم الـقـيـامــه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دمــت ودام عـطــــاءكــ لـلـمـنـتـدى
فــــــــــى إنتــظـار مـــزيـــدكـــ الــشــــيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصف الجنه ونعيمها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمن اراد الجنه
» الجنه والنار
» المشتاقون لدخول الجنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه للتزكيه والاداب  :: التزكيه والآداب والسلوك-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
وصف الجنه ونعيمها  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات