منتدى الطريقه النقشبنديه
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 862936
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 862936
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 البشارات المحمدية فى الكتب السماويه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
الخادم النقشبندي


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 49
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Empty
مُساهمةموضوع: البشارات المحمدية فى الكتب السماويه   البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2012 12:52 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الذين يتبعون الرسول النبى الأمى الذى يجدونه مكتوباً عندهم فى التوراة والإنجيل
( سورة الأعراف : الآية 157 )



فلنقرأ :
يوحنا ( الإصحاح 14 ) من العهد الجديد
العدد 16 " وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ "
يوحنا ( الإصحاح 14 ) من العهد الجديد
العدد 17 " رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ
يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ
فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ. "
يوحنا ( الإصحاح 14 ) من العهد الجديد
العدد 26 " وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي
سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ،
وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ. "
يوحنا ( الإصحاح 15 ) من العهد الجديد
العدد 26 " وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا
إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ، رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ
يَنْبَثِقُ، فَهُوَ يَشْهَدُ لِي. "
يوحنا ( الإصحاح 16 ) من العهد الجديد
العدد 7 " لكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ: إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ
أَنْطَلِقَ، لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي،
وَلكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ. "
يوحنا ( الإصحاح 16 ) من العهد الجديد
العدد 13 " وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ
يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ
نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ
بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.
وهنا يصفه القرآن الكريم بقول الحق سبحانه وتعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم " وما ينطق عن الهوى (3) إن هو إلا وحى يوحى " (4) ( سورة النجم )
وهذا أيضاً ما جاء فى سفر (التثنية 18/18) من العهد القديم
( العدد 18 ) " اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به "
ومعنى ( المعزي ) فى اللغة العربية : الشفيع ، المحامي (advocate) ، المدافع
ومعنى ( المعزي ) فى اللغة الانكليزية : comforter
ومعنى ( المعزي ) فى اللغة اليونانية : παράκλητος ، paraklētos وتعنى ( حمد ) باليونانية القديمة
ومعنى ( المعزي ) في قاموس سترونغ اليوناني والعبري strong ، consoler ، advocate
ومن ما سبق يتبين لنا أن السيد المسيح علية السلام يخبر تلاميذه بالنبى
المنتظر ، ويشرح لهم ملامحه وصفاته وشخصيته ، وأن النبى المنتظر سيشهد
للسيد المسيح عليه السلام بنبوته ، وأنه النبى الخاتم لأنه سيمكث معهم إلى
الأبد ، كما أنه يثنى على شخصية النبى المنتظر
وفى يوحنا ( الإصحاح 6 ) من العهد الجديد
( العدد 27 ) " لا تسعوا وراء الطعام الفاني .. بل وراء الطعام الباقي
إلى الحياة الأبدية . والذي يعطيكم إياه ابن الإنسان . لأن هذا قد وضع
الله ختمه عليه "
وهذه إشارة علنية واضحة وصريحة إلى ( النبي
الخاتم ) ، فهذه شهادة من السيد المسيح عليه السلام واضحة لأى مغتر أو مشكك
بأن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هو خاتم الأنبياء والرسل .
وجاء فى سفر الرؤيا من العهد الجديد ( الرؤيا 19تفسير سفر الرؤيا )
العدد ( 11 ــ 13 ) ثم رايت السماء مفتوحة واذا فرس ابيض والجالس عليه
يدعى ( الصادق الأمين ) وبالعدل يحكم ويحارب. وعيناه كلهيب نار وعلى
راسه تيجان كثيرة وله اسم مكتوب ليس أحد يعرفه الا هو . وهو متسربل بثوب
مغموس بدم ويدعى اسمه كلمة الله
ووصف ( الصادق الأمين )
ينطبق على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لأن أهل مكة المكرمة كانوا قد
أطلقوا عليه هذا الوصف بالضبط من قبل بعثته الشريفة .
وجاء فى سفر الرؤيا من العهد الجديد ( الرؤيا 19تفسير سفر الرؤيا )
العدد ( 14 ) "و الاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض ونقيا"
وتفسير هذا العدد ينطبق تماماً على الملائكة الذين نزلوا من السماء فى غزوة بدر الذى انتصر فيها المسلمون على الكفار
بسم الله الرحمن الرحيم
ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون
( 123 ) إذ تقول للمؤمنين ألن يكفيكم أن يمدكم ربكم بثلاث آلاف من
الملائكة منزلين ( 124 ) بلى إن تصبروا وتتقوا ويأتوكم من فورهم هذا يمددكم
ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين ( 125 ) وما جعله الله إلا بشرى لكم
ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم
( 126 )
( سورة آل عمران )
ومن ( سفر التثنية 33 ) من العهد القديم
( العدد 2 ) ( جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ
سَعِيرَ، وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ
الْقُدْسِ ومعه عشرة آلالاف قديس ، وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ
لَهُمْ )
وهذه هى النسخة العبرية الأصلية
ב
וַיֹּאמַר, יְהוָה מִסִּינַי בָּא וְזָרַח מִשֵּׂעִיר לָמוֹ--הוֹפִיעַ
מֵהַר פָּארָן, וְאָתָה מֵרִבְבֹת קֹדֶשׁ; מִימִינוֹ, אשדת (אֵשׁ דָּת)
לָמוֹ
ونفس هذا العدد المترجم فى الكتاب المقدس ، فقد جاء كالتالى :
جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ،
وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ،
وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ
فالنصارى لم يذكروا الــ
10000 قديس ، على عكس النسخة العبرية السابق ذكرها ، والرابط موجود ومواقع
الترجمة كتير جداً ، فإذا أخذنا النص العبرى وترجمناه سنجد الــ 10000
قديس ، وهذه هى واحده من ضمن تحريفات النصارى الصريحة للإنجيل .
لكن ما يهمنا هو هذا السفر الذى يحدثنا مباشرة عن فتح
( مكة المكرمة ) ، حينما دخلها النبى محمد عليه الصلاة والسلام ومعه 10
آلالاف من المسلمين . وجبال فاران هى جبال مكة المكرمة ، وهو تنبؤ برحلة
الإسراء والمعراج التي أكرم الله ( تعالى ) بها خاتم أنبيائه ورسله عليهم
صلوات الله وسلامه أجمعين ،
وهذا كما استنتجه القس المهتدى عبد الأحمد داوود ( رحِمهُ الله )
بسم الله الرحمن الرحيم
وهو بالأفق الأعلى ( 7 ) ثم دنا فتدلى ( 8 ) فكان قاب قوسين أو أدنى ( 9 )
فأوحى إلى عبده ما أوحى ( 10 ) ما كذب الفؤاد ما رأى ( 11 ) أفتمارونه على
ما يرى ( 12 ) ولقد رءاه نزلةً أخرى ( 13 ) عند سدرة المنتهى ( 14 ) عندها
جنة المأوى ( 15 ) إذ يغشى السدرة ما يغشى ( 16 )
( سورة النجم )
وفي ( اشعياء 28 ) من العهد القديم
( العدد 10 ) " لانه امر على امر امر على امر ,فرض على فرض فرض على فرض . هنا قيل هناك قيل "
( العدد 11 ) " انه بشفة لكناء وبلسان اخر يكلم هذا الشعب "
لسان اخر يعني اللغة أخرى ليست العبرية أو الارامية التى كانت موجودة
والتى نزل بها التوراة والإنجيل ، فاللغة المتبقية هى اللغة العريبة
ومرة أخرى أخبرالكتاب المقدس بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم بانه سوف ياتي اليه جبريل عليه السلام في
( اشعياء 29 ) من العهد القديم
( العدد 12 ) " او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا
فيقول لا اعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة

وهذا ما قاله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء لسيدنا جبريل ،
عندما قال له إقرأ ، فرد الحبيب المصطفى وقال ( ما أنا بقارئ )
وفى سفر نشيد الإنشاد الإصحاح الخامس العدد 16
من العهد القديم
טז חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, ( מַחֲמַדִּים ) ; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם.
وترجمه هذا السفر باللغة العربية هو كالتالي :-
كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي
والكلمة المطلوبة من هذا النص هى ( מַחֲמַדִּים ) والتى تعنى محمد ( Mhmdim )
يتكون أمامك من ستة أحرف وهي كالتالي
1 מַ م وبالعبرية تنطق ( ميم )
2 חֲ ح وبالعبرية تنطق ( حت )
3 מַ م وبالعبرية تنطق ( ميم )
4 דּ د وبالعبرية تنطق ( دالت )
5 י ي وبالعبرية تنطق ( يـ )
6 ם ميم في أخر الكلمة تكتب هكذا
تنطق الكلمة هكذا .........محمد يم ............ أي محمد العظيم
يضاف للكلمة ( يم ) الى أخر الكلمة للتعظيم في اليهودية
كأن تقول اليوهيم : أي الله العظيم
محمديم : محمد العظيم
وهنا نقف لنؤكد أن السيد المسيح عليه السلام لم يكن نبى أخر الزمان عندما قال
فى إنجيل ( متى 15 ) من العهد الجديد
( العدد 24) " لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ "
وفى إنجيل ( متى 10 ) من العهد الجديد < العدد 5 ـ 6 >
( العدد 5 ) هؤُلاَءِ الاثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ
قَائِلاً : إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا ، وَإِلَى مَدِينَةٍ
لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا .
( العدد 6 ) بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.
فهنا الرسالة موجهه إلى بنى إسرائيل فقط .
ولنؤكد أن الرسالة كانت لبنى إسرائيل فقط
ما قاله السيد المسيح عليه السلام إلى بنى إسرائيل
فى إنجيل ( متى 5 ) من العهد الجديد
( العدد 17) " لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ
وكلمة الناموس تعنى الوحى المنزل ( جبريل عليه السلام ) ، وفى العبرية
تعنى القانون أو الشريعة والسيد المسيح عليه السلام جاء ليكمل ولم يأتى
لينقض
ومن هنا يتبين لنا وبوضوح الشمس أن رسالة المسيح عليه
السلام كانت محددة لبني قومه ( بنى إسرائيل ) ، فهذه الشواهد تبين بكل وضوح
أن يسوع المسيح لم يجعل لرسالته طبيعة الشمول ، وبذلك نثبت أنه ليس نبى
أخر الزمان .
وبشأن هذا الصدد فسأذكر ما قاله السيد المسيح عليه السلام فى إنجيل
( يوحنا 10 ) من العهد الجديد
( العدد 16) " وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ،
يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ
رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ "
ففى ( العدد16 من إنجيل
يوحنا 10 ) والذى يتعارض مع ( العدد 24 من إنجيل متى 15 ) السابق ذكرهما ،
لكى لا يأتى أحد من النصارى المتفذلكين ويقول ويفسر كيف يشاء ، بل عليه أن
يثبت أى منهما هو الصحيح .
وفى النسخة الإنجليزية الأكثر إنتشاراً فى العالم والمعروفة بإنجيل الملك جيمس ( Bible Holly )
( المزامير 84 ) العدد ( 6 ) من العهد القديم
As they pass through the Valley of ( Baka ),
they make it a place of springs;
the autumn rains also cover it with pools
طبعاً كلمة ( Baka ) أى ( بكة ) أى ( مكة المكرمة ) واضحة زى الشمس ،
ونرى أيضاً أن حرف الــB كابتال وهذا يدل على انها اسم ، وإن بحثنا عن
ترجمة لكلمة ( Baka ) فلن نجد لها ترجمة لأنها اسم ، وطبعاً من الطبيعى
ان الاسم يترجم إلى اسم ولا يترجم إلى معنى أو صفة أو فعل أو ما إلى ذلك .
مثال : لايجوز أن أقول على شخص يدعى ( براون ) ، وأترجمه ( بنى ) .
وفى ( المزامير 84 ) العدد ( 5 ) الذى يسبق العدد السابق ( 6 ) من العهد
القديم هو أيضاً من النسخة الإنجليزية الأكثر إنتشاراً فى العالم
والمعروفة بإنجيل الملك جيمس (Bible Holly )
Blessed are those whose strength is in you,
whose hearts are set on pilgrimage
نرى أن كلمة (pilgrimage ) تعنى الحج
وهذا هو نفس المزمور 84 العدد ( 4 ـ 5 ـ 6 ـ 7 ) من العهد القديم على التوالى من الكتاب المقدس باللغة العربية
4 طوبى للساكنين في بيتك، أبدا يسبحونك. سلاه
5 طوبى لأناس عزهم بك . طرق بيتك في قلوبهم
6 عابرين في وادي البكاء، يصيرونه ينبوعا. أيضا ببركات يغطون مورة
7 يذهبون من قوة إلى قوة. يرون قدام الله في صهيون
النصارى ترجموا ( Baka )إلى وادى البكاء ، ونلاحظ فى العدد 6 يذكر (
يصيرونه ينبوعا. أيضا ببركات يغطون مورة ) فهذا الينبوع هو ماء زمزم وكلمة
مورة هى ( المروة )
وفى العدد 7 من نفس المزمور يذكر ( يذهبون من قوة إلى قوة ) أى ما بين ( الصفا والمروة )
وفى النسخة العربية المشتركة للكتاب المقدس نفس
( المزمور 84 ) العدد ( 5 ـ 6 ـ 7 ـ 8 ) من العهد القديم
( العدد 5 ) هنيئاً للمقيمين فى بيتك هم على الدوام يهللون لك
( العدد 6 ) هنيئاً للذين عزتهم بك وبقلوبهم يتوجهون إليك
( العدد 7 ) يعبرون فى وادى الجفاف ، فيجعلونه عيون ماء بل بركاً يغمرها المطر
( العدد 8 ) ينطلقون من جبل إلى جبل
وفى هذه النسخة من الكتاب المقدس نرى اختلافاً فيما بينها وبين النسخة السابقة
لكن المهم أن النسخة الإنجليزية وهاتين النسختين يؤكدوا جميعاً أن ( Baka
) أو وادى البكاء أو وادى الجفاف هى ( مكة المكرمة ) وأن الجبلين أو
القوتين هما ( الصفا والمروة ) ، وأن التهليل والتسبيح على الدوام يدل
على ( الحج )
والعبادة لله عز وجل .
وكذلك النسخة اليسوعية من نفس المزمور ( المزمور 84 ) العدد ( 5 ـ 7 ) من العهد القديم
( العدد 5 ) طوبى لسكان بيتك فإنهم لايكفون عن تسبيحك
( العدد 7 ) إذا مروا بوادى البلسان جعلوا منه ينابيع
وها هنا قد وصلت لبعض البشارات التى تتطلب من عقولنا الإحكام والتمييز (
لمن تشير هذه البشارات ) . وأنها ليست بشارات مرسلة ( مثل الكلام المرسل ) ،
وإنما بالدليل والمنطق والعقل أبرهن على صحتها ودقتها إلى رسولنا الكريم
محمد صلى الله عليه وسلم
ففى ( المزمور 45 ) العدد ( 2 ـ 3 ـ 4 ـ 5 ـ 17 ) من العهد القديم
2 - أنت أبرع جمالا من بني البشر. انسكبت النعمة على شفتيك، لذلك باركك الله إلى الأبد
3 - تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار، جلالك وبهاءك
4 - وبجلالك اقتحم. اركب. من أجل الحق والدعة والبر، فتريك يمينك مخاوف
5 - نبلك المسنونة في قلب أعداء الملك. شعوب تحتك يسقطون
17 - أذكر اسمك في كل دور فدور. من أجل ذلك تحمدك الشعوب إلى الدهر والأبد
وهنا سؤال ؟ من هو الذي دانت له أعظم ممالك عصره
( الروم والفرس ) ؟
أليس هو النبي محمد عليه الصلاة والسلام ؟
فقد كان أمياً، ووحيه غير مكتوب ، ( وما ينطق عن الهوى ) ، كما كان عيسى
عليه السلام قارئا ، فيما كان لإبراهيم وموسى عليهما السلام صحفا.ً
والمسيح عليه السلام لم يحمل سيفاً ولا أسقط أعداءه ، ولا صوب نبله في قلوب أعدائه ، كما لم يكن ملكاً في قومه
وفى ( سفر المزامير 110 ) من العهد القديم
( العدد 4 ) " أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ : " أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ "
( الصادق الأمين ) صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
وإنك لعلى خلق عظيم
( سورة القلم ــ الآية 4 )
فهذه هى صفاتك الحميدة يا حبيبى يا رسول الله
وفى سفر ( المزامير 67 ) من العهد القديم كاملاً :
- 1 لِيَتَحَنَّنِ اللهُ عَلَيْنَا وَلْيُبَارِكْنَا. لِيُنِرْ بِوَجْهِهِ عَلَيْنَا. سِلاَهْ
- 2 لِكَيْ يُعْرَفَ فِي الأَرْضِ طَرِيقُكَ، وَفِي كُلِّ الأُمَمِ خَلاَصُكَ.
3 - يَحْمَدُكَ الشُّعُوبُ يَا اَللهُ. يَحْمَدُكَ الشُّعُوبُ كُلُّهُمْ.
4 - تَفْرَحُ وَتَبْتَهِجُ الأُمَمُ لأَنَّكَ تَدِينُ الشُّعُوبَ بِالاسْتِقَامَةِ، وَأُمَمَ الأَرْضِ تَهْدِيهِمْ. سِلاَهْ.
5 - يَحْمَدُكَ الشُّعُوبُ يَا اَللهُ. يَحْمَدُكَ الشُّعُوبُ كُلُّهُمْ.
6 - الأَرْضُ أَعْطَتْ غَلَّتَهَا. يُبَارِكُنَا اللهُ إِلهُنَا.
7 - يُبَارِكُنَا اللهُ، وَتَخْشَاهُ كُلُّ أَقَاصِي الأَرْضِ.
ولا تعليق على هذا السفر فالسورة الكريمة خير دليل بإذن الله
بسم الله الرحمن الرحيم
إذا جاء نصر الله والفتح ( 1 ) ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجاً ( 2 ) فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا ( 3 )
( سورة النصر )
وفى سفر اشعياء 21 العدد ( 13 ـ 14 ـ 15 ـ 16 ) من العهد القديم
13 - وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ
14 - هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ، يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِه
15 - فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ
السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ
أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ
16 - فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ
أستطيع أن أقول لا وضوح أكثر من ذلك فالنبي الوحيد الذي هاجر من جبال مكة
إلى قرب تيماء ( شمال المدينة المنورة ) هو خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا
محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
، ومحمدٌ صلى الله عليه وسلم سليل إسماعيل ، وهو الذي تتطابق شخصيته مع شخصية الجد الأعلى قيدار .
وفى سفر اشعياء 42 من العدد ( 1 ) إلى العدد ( 12 ) من العهد القديم
1 - هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ
نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
2 - لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.
3 - قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
4 - لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ .
- 5 هكَذَا يَقُولُ اللهُ الرَّبُّ، خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا،
بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا، مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً،
وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحًا
6 - أَنَا الرَّبَّ قَدْ
دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ
عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَم
- 7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ
الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ
السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ
- 8 أَنَا الرَّبُّ هذَا اسْمِي، وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ، وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ
9 - هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ، وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا
10 - غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى
الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ
وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا
- 11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ
وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ.
لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا
- 12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِر
وكذلك فى ( سفر اشعياء 60 ) ( العدد 6 ـ 7 ) من العهد القديم
( العدد 6 ) تُغَطِّيكِ كَثْرَةُ الْجِمَالِ، بُكْرَانُ مِدْيَانَ
وَعِيفَةَ كُلُّهَا تَأْتِي مِنْ شَبَا. تَحْمِلُ ذَهَبًا وَلُبَانًا،
وَتُبَشِّرُ بِتَسَابِيحِ الرَّبِّ.
( العدد 7 ) كُلُّ غَنَمِ
قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ. كِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدِمُكِ. تَصْعَدُ
مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، وَأُزَيِّنُ بَيْتَ جَمَالِي.

نجد صلة نسب الرسول الكريم من نبايوت بن إسماعيل بن إبراهيم عليهم أفضل
الصلوات والسلام في أرض فاران ، وهذه السلسلة النبوية الكريمة يدونها موسى
عليه السلام هكذا : " وهذه أسماء بني إسماعيل حسب نبايوت بكر إسماعيل ،
وقيدار اثني عشر قبيلة ، ويزداد الأمر وضوحًا وإشراقاً بذكر رموز خاصة
"كثرة الجِمال" "يأتي إليك غنى الأمم"، "غنم قيدار"، "كباش نبايوت", "تصعد
مقبولة على مذبحي", إشارة إلى يوم النحر بمنى ، و"جبل عرفات بمكة" ،
"الجزائر وسكانها"
وفى ( سفر التكوين الإصحاح 49 ) من العهد القديم
( العدد 10 ) " لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى ياتي شيلون وله يكون خضوع شعوب "
وكلمة شيلوه باللغة العبرية صاحب الصولجان والملك
وباللغة الآرامية ( السيريانية ) المسالم الهادىء الأمين
ومن معانيها (Shilh) ،(Shilya) ، وبالإنجليزية ( Shiloh )
وللعلم هذا السفر ( سفر التكوين الإصحاح 49 ) من العهد القديم ، قد ترجم لأربع ترجمات تختلف بعضها عن البعض فى بعض الكلمات ففى :
1 - نسخة فانديك المعتمدة ط 1977
لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتى شيلونوله يكون خضوع شعوب .
2 - نسخة كتاب الحياة ط 1988
لا يزول صولجان الملك من يهوذا ولا مشترع من صلبه حتى يأتى شيلوه ومعناه : من له الأمر فتطيعه الشعوب .
3 - نسخة الكاثوليك ط 1993
لا يزول الصولجان من يهوذا ولا عصا السلطان من صلبه إلى أن يتبوأ فى شيلوه من له طاعة الشعوب .
4 - نسخة الآباء اليسوعين ط 1991
لا يزول الصولجان من يهوذا ولا عصا القيادة من بين قدميه إلى أن يأتى صاحبها وتطيعه الشعوب .
وأنا تعمدت أن أُبرز الترجمات الأربعة لهذا السفر للتأكيد على أنهم حرفوا التوراة والإنجيل .
وعلى وجه العموم نحن لا نريد أن نثبت للنصارى واليهود مدى التحريف الذى وصلوا إليه ، فكفى بترجماتههم الخاطئة والمختلفة
وكفى مدى الإختلاف فيما بين النصارى واليهود
فعن أكبر وأهم اختلاف في الكتاب المقدس على الإطلاق يجب الإشارة إليه :
وهو التناقض الصارخ بين (عقيدة العهد القديم) و (عقيدة
العهد الجديد) بخصوص (الله) عز وجل !!!!...
فبينما نجد العهد القديم يتحدث عن (توحيد) الله رب كل الناس
ومُرسل كل الرسل ولا ذكر فيه لابن ولا لثلاثة أقانيم ولا غيره
بينما نجد فى العهد الجديد مُحرفو الإنجيل الذى هو مكمل للعهد القديم كما
أخبرنا السيد المسيح عليه السلام انه جاء ليكمل لا لينقض ، إذ قام النصارى
المجهولون عبده الأوثان ودسوا الجمل والعبارات دسا ً:
ليوهموا الناس بألوهية المسيح سواء أنه هو الله أو ابن الله
المولود أو أحد الأقانيم الثلاثة لله !!!...
لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
ولكن الله تعالى يفضحهم دوما ً ، فالفضيحة تلاحقهم بــ :
1 - بالنسخ القديمة التي في البيوت.
2 - بالنسخ القديمة التي على النت .
3 - بالنسخ الإنجليزية .
والبشارات بنبوة سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام كثيرة فى التوراة
والإنجيل أو فى العهد القديم والعهد الجديد ، بل وفى أسفار العالم القديم .

بسم الله الرحمن الرحيم
الذين يتبعون الرسول النبى الأمى الذى يجدونه مكتوباً عندهم فى التوراة والإنجيل
( سورة الأعراف : الآية 157 )
لقد جاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولا فخر كما قال ، وقام بإقصاء
الأحبار والرهبان والكهنة عن طريق الله عز وجل بعد أن تمكنوا من أن يكونوا
حواجز صلبة بين الله وبين الناس ، لقد جاء رسول الله وسيد ولد آدم صلى
الله عليه وسلم وأطاح بعبادة الأوثان والأصنام وأعلن عن عبادة الإله الواحد
القهَّار ، لقد جاء صلى الله عليه وسلم إلى العالمين وليس إلى فئة قليلة
وأمَّة ذليلة تدعى بنى إسرائيل ،
إنه سيدنا وسيد ولد آدم ولا فخر ( النبى الأمى ) الذى كشف الطريق عن الصراط المستقيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هذه سبيلى أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعنى وسبحان الله وما أنا من المشركين
( سورة يوسف الآية 108 )
بسم الله الرحمن الرحيم
وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين
( الأنبياء : 107)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
 
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فن النحت على الكتب
» الشمائل المحمدية
» امير المؤمنين عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
البشارات المحمدية فى الكتب السماويه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات