منتدى الطريقه النقشبنديه
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 862936
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 862936
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصوفى
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1140
مزاجك : ركوب الخيل
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 64
العمل/الترفيه : حب التصوف والاضطلاع الدينى
الأوسمه المشرف المميز

كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Empty
مُساهمةموضوع: كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى   كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالإثنين أبريل 15, 2013 10:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


{‏أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ
اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا
وَكَانُوا يَتَّقُونَ * لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي
الْآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ
الْعَظِيمُ‏}‏



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[b]لآلِ البيتِ عزٌ لا يزولُ … وفضلٌ لا تحيط ُبهِ العقولُ
كفاكم يا بني الزهراء فخراًً … إذا ما قيل جدكم الرسولُ
أبوكم فارسُ الهيجا عليٌ … وأمكم المطهرةُ البتولُ
[/b]


****** ******** ******





من كلام الإمام الرازي رحمه الله تعالى


أما الدلائل العقلية القطعية على جواز الكرامات فمن وجوه :
الحجة الأولى :
أن العبد ولي الله قال الله تعالى : { ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا
هم يحزنون } [ يونس : 62 ] والرب ولي العبد قال تعالى : { الله ولي الذين
ءامنوا } [ البقرة : 257 ] وقال : { وهو يتولى الصالحين } [ الأعراف : 196 ]
وقال : { إنما وليكم الله ورسوله } [ المائدة : 55 ] وقال : { أنت مولانا }
[ البقرة : 286 ] وقال : { ذلك بأن الله مولى الذين ءامنوا } [ محمد : 11 ]
فثبت أن الرب ولي العبد وأن العبد ولي الرب وأيضا الرب حبيب العبد والعبد
حبيب الرب قال تعالى : { يحبهم ويحبونه } [ المائدة : 54 ] وقال : { والذين
ءامنوا أشد حبا لله } [ البقرة : 165 ] وقال : { إن الله يحب التوابين
ويحب المتطهرين } [ البقرة : 222 ] وإذا ثبت هذا فنقول : العبد إذا بلغ في
الطاعة إلى حيث يفعل كل ما أمره الله وكل ما فيه رضاه وترك كل ما نهى الله
وزجر عنه فكيف يبعد أن يفعل الرب الرحيم الكريم مرة واحدة ما يريده العبد
بل هو أولى لأن العبد مع لؤمه وعجزه لما فعل كل ما يريده الله ويأمره به
فلأن يفعل الرب الرحيم مرة واحدة ما أراده العبد كان أولى ولهذا قال تعالى :
{ أوفوا بعهدى أوف بعهدكم } [ البقرة : 40 ] .






الحجة الثانية
: لو امتنع إظهار الكرامة لكان ذلك إما لأجل أن الله ليس أهلا لأن يفعل
مثل هذا الفعل أو لأجل أن المؤمن ليس أهلا لأن يعطيه الله هذه العطية ،
والأول : قدح في قدرة الله وهو كفر ، والثاني : باطل فإن معرفة ذات الله
وصفاته وأفعاله وأحكامه وأسمائه ومحبة الله وطاعاته والمواظبة على ذكر
تقديسه وتمجيده وتهليله أشرف من إعطاء رغيف واحد في مفازة أو تسخير حية أو
أسد فلما أعطى المعرفة والمحبة والذكر والشكر من غير سؤال فلأن يعطيه رغيفا
في مفازة فأي بعد فيه؟






الحجة الثالثة
: قال النبي صلى الله عليه وسلم حكاية عن رب العزة : « ما تقرب عبد إلي
بمثل أداء ما افترضت عليه ولا يزال يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا
أحببته كنت له سمعا وبصرا ولسانا وقلبا ويدا ورجلا بي يسمع وبي يبصر وبي
ينطق وبي يمشي »

وهذا الخبر يدل على أنه لم يبق في سمعهم نصيب لغير الله ولا في
بصرهم ولا في سائر أعضائهم إذ لو بقي هناك نصيب لغير الله لما قال أنا سمعه
وبصره . إذا ثبت هذا فنقول : لا شك أن هذا المقام أشرف من تسخير الحية
والسبع وإعطاء الرغيف وعنقود من العنب أو شربة من الماء فلما أوصل الله
برحمته عبده إلى هذه الدرجات العالية فأي بعد في أن يعطيه رغيفا واحدا أو
شربة ماء في مفازة .






الحجة الرابعة
: قال عليه السلام حاكيا عن رب العزة : « من آذى لي وليا فقد بارزني
بالمحاربة » فجعل إيذاء الولي قائما مقام إيذائه وهذا قريب من قوله تعالى :
{ إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله } [ الفتح : 10 ] وقال : { وما كان
لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا } [ الأحزاب : 36 ] وقال : { إن
الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنيا والأخرة } [ الأحزاب : 57 ]
فجعل بيعة محمد صلى الله عليه وسلم بيعة مع الله ورضاء محمد صلى الله عليه
وسلم رضاء الله وإيذاء محمد صلى الله عليه وسلم إيذاء الله فلا جرم كانت
درجة محمد صلى الله عليه وسلم أعلى الدرجات إلى أبلغ الغايات فكذا ههنا لما
قال : « من آذى لي وليا فقد بارزني بالمحاربة » دل ذلك على أنه تعالى جعل
إيذاء الولي قائما مقام إيذاء نفسه ويتأكد هذا بالخبر المشهور أنه تعالى
يقول : « يوم القيامة مرضت فلم تعدني ، استسقيتك فما سقيتني ، استطعمتك فما
أطعمتني فيقول يا رب كيف أفعل هذا وأنت رب العالمين ؟ فيقول إن عبدي فلانا
مرض فلم تعده أما علمت أنك لو عدته لوجدت ذلك عندي » وكذا في السقي
والإطعام فدلت هذه الأخبار على أن أولياء الله يبلغون إلى هذه الدرجات فأي
بعد في أن يعطيه الله كسرة خبز أو شربة ماء أو يسخر له كلبا أو وردا .






الحجة الخامسة
: أنا نشاهد في العرف أن من خصه الملك بالخدمة الخاصة وأذن له في الدخول
عليه في مجلس الأنس فقد يخصه أيضا بأن يقدره على ما لا يقدر عليه غيره ، بل
العقل السليم يشهد بأنه متى حصل ذلك القرب فإنه يتبعه هذه المناصب فجعل
القرب أصلا والمنصب تبعا وأعظم الملوك هو رب العالمين فإذا شرف عبدا بأنه
أوصله إلى عتبات خدمته ودرجات كرامته وأوقفه على أسرار معرفته ورفع حجب
البعد بينه وبين نفسه وأجلسه على بساط قربه فأي بعد في أن يظهر بعض تلك
الكرامات في هذا العالم مع أن كل هذا العالم بالنسبة إلى ذرة من تلك
السعادات الروحانية والمعارف الربانية كالعدم المحض .






الحجة السادسة : لا شك أن المتولي للأفعال هو الروح لا البدن ولا شك أن معرفة الله تعالى للروح كالروح للبدن على ما قررناه في تفسير قوله تعالى :
{ ينزل الملائكة بالروح من أمره } [ النمل : 20 ] وقال عليه السلام
: « أبيت عند ربي يطعمني ويسقيني » ولهذا المعنى نرى أن كل من كان أكثر
علما بأحوال عالم الغيب كان أقوى قلبا وأقل ضعفا ولهذا قال علي بن أبي طالب
كرم الله وجهه : والله ما قلعت باب خيبر بقوة جسدانية ولكن بقوة ربانية .
وذلك لأن عليا كرم الله وجهه في ذلك الوقت انقطع نظره عن عالم الأجساد
وأشرقت الملائكة بأنوار عالم الكبرياء فتقوى روحه وتشبه بجواهر الأرواح
الملكية وتلألأت فيه أضواء عالم القدس والعظمة فلا جرم حصل له من القدرة ما
قدر بها على ما لم يقدر عليه غيره وكذلك العبد إذا واظب على الطاعات بلغ
إلى المقام الذي يقول الله كنت له سمعا وبصرا فإذا صار نور جلال الله سمعا
له سمع القريب والبعيد وإذا صار ذلك النور بصرا له رأى القريب والبعيد وإذا
صار ذلك النور يدا له قدر على التصرف في الصعب والسهل والبعيد والقريب .






الحجة السابعة
: وهي مبنية على القوانين العقلية الحكمية ، وهي أنا قد بينا أن جوهر
الروح ليس من جنس الأجسام الكائنة الفاسدة المتعرضة للتفرق والتمزق ، بل هو
من جنس جواهر الملائكة وسكان عالم السموات ونوع المقدسين المطهرين إلا أنه
لما تعلق بهذا البدن واستغرق في تدبيره صار في ذلك الاستغراق إلى حيث نسي
الوطن الأول والمسكن المتقدم وصار بالكلية متشبها بهذا الجسم الفاسد فضعفت
قوته وذهبت مكنته ولم يقدر على شيء من الأفعال ، أما إذا استأنست بمعرفة
الله ومحبته وقل انغماسها في تدبير هذا البدن ، وأشرقت عليها أنوار الأرواح
السماوية العرشية المقدسة ، وفاضت عليها من تلك الأنوار قويت على التصرف
في أجسام هذا العالم مثل قوة الأرواح الفلكية على هذه الأعمال ، وذلك هو
الكرامات ، وفيه دقيقة أخرى وهي أن مذهبنا أن الأرواح البشرية مختلفة
بالماهية ففيها القوية والضعيفة ، وفيها النورانية والكدرة ، وفيها الحرة
والنذلة والأرواح الفلكية أيضا كذلك ، ألا ترى إلى جبريل كيف قال الله في
وصفه : { إنه لقول رسول كريم * ذى قوة عند ذى العرش مكين * مطاع ثم أمين } [
التكوير : 19 21 ] وقال في قوم آخرين من الملائكة : { وكم من ملك فى
السموات لا تغنى شفاعتهم شيئا } [ النجم : 26 ] فكذا ههنا فإذا اتفق في نفس
من النفوس كونها قوية ، القوة القدسية العنصرية مشرقة الجوهر علوية
الطبيعة ، ثم انضاف إليها أنواع الرياضات التي تزيل عن وجهها غبرة عالم
الكون والفساد أشرقت وتلألأت وقويت على التصرف في هيولي عالم الكون والفساد
بإعانة نور معرفة الحضرة الصمدية وتقوية أضواء حضرة الجلال والعزة .

ولنقبض ههنا عنان البيان فإن وراءها أسرارا دقيقة وأحوالا عميقة من
لم يصل إليها لم يصدق بها ، ونسأل الله الإعانة على إدراك الخيرات .انتهى
كلام الإمام الرازي رحمه الله تعالى






من كراماته رضى الله عنه





1- تقبيل يد المصطفى صلى الله عليه وسلم


يقول الإمام عز الدين الفاروقي في كتابه ” إرشاد المسلمين ” :




أخبرني
أبي الحافظ محي الدين أبو إسحق عن أبيه الشيخ عمر الفاروقي أنه قال : كنت
مع سيدنا وشيخنا السيد أحمد الكبير الرفاعي الحسيني رضي الله عنه عام حجه
الأول وذلك سنة خمس وخمسين وخمسمائة ، وقد دخل المدينة يوم دخوله القوافل
إليها قوافل الزوار من الشام والعراق واليمن والمغرب والحجاز وبلاد العجم
وقد زادوا على تسعين ألفا ، فلما أشرف على المدينة المنورة ترجل عن مطيته
ومشى حافياً إلى أن وصل الحرم الشريف المحمدي ولازال حتى وقف تجاه الحجرة
العطرة النبوية فقال : السلام عليك يا جدي ، فقال رسول الله له : ” وعليك
السلام يا ولدي ” ، سمع كلامه الشريف كل من في الحرم النبوي ، فتواجد لهذه
المنحة العظيمة والنعمة الكبرى وحنَّ وأنَّ وبكى وجثا على ركبتيه مرتعدا ثم
قام وقال
:




في حـــــــالة البعد روحي كنت أرسلها * * تقبل الأرض عني وهي نائبتي




وهذه دولة الأشــــــبـاح قد حضرت * * فامدد يمينك كي تحظى بها شفتي



فمدَّ له رسول الله صلى الله
عليه وسلم يده الشريفة النورانية من قبره الأزهر الكريم فقبلها والناس
ينظرون ، وقد كان في الحرم الشريف الألوف حين خروج اليد الطاهرة المحمدية ،
وكان من أكابر العصر فيمن حضر الشيخ حياة بن قيس الحراني ، والشيخ عدي بن
مسافر ، والشيخ عقيل المنبجي ، وهؤلاء لبسوا خرقة السيد أحمد رضي الله عنه
وعنهم في ذلك اليوم واندرجوا بسلك أتباعه ، وكان فيمن حضر الشيخ أحمد
الزاهر الأنصاري ، والشيخ شرف الدين بن عبد السميع الهاشمي العباسي ،
وخلائق كلهم تبركوا وتشرفوا برؤيا اليد المحمدية ببركته رضي الله عنه ،
وبايعوه هم ومن حضر على المشيخة عليهم وعلى أتباعهم رحمهم الله ” .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القطب أحمد الرفاعى
» الامام الرفاعى
» العارف بالله القطب الشيخ أحمد البدوي رضي الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: سيرة ألأولياء والصالحين-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
كرامات الامام القطب أحمد الرفاعى Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات