منتدى الطريقه النقشبنديه
المســــــيح الدجـــــــال  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
المســــــيح الدجـــــــال  862936
المســــــيح الدجـــــــال  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
المســــــيح الدجـــــــال  412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
المســــــيح الدجـــــــال  862936
المســــــيح الدجـــــــال  22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المســــــيح الدجـــــــال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
الخادم النقشبندي


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 49
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

المســــــيح الدجـــــــال  Empty
مُساهمةموضوع: المســــــيح الدجـــــــال    المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 24, 2013 1:15 am

علامات ظهور الدجال
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
سمي
الدجال مسيحا؛
لأن إحدى
عينيه ممسوحة، وقيل لأنه يمسح الأرض أربعين يوما
.


معنى الدجال
وسمي الدجال
دجالا: لأنه يغطي الحق بالباطل، أو لأنه يغطي على الناس كفره بكذبه وتمويهه
وتلبيسه عليهم
.


2معنى الدجال
الدجال
رجل من بني آدم له صفات كثيرة جاءت بها الأحاديث لتعريف الناس به، وتحذيرهم من
شره. وردت صفة الدجال في الأحاديث


وهذه الصفات هى



أنه
رجل شاب أحمر، قصير، أفحج، جعد الرأس، أجلى الجبهة،
عريض النحر، ممسوح

العين اليمنى، وهذه العين ليست بناتئة (بارزة) ولا
جحراء ( ليست غائرة

منجحرة في نقرتها) كأنها عنبة طافئة. وعينه اليسرى عليها ظفرة الحمة تنبت
عند مقدمة العين) غليظة. ومكتوب بين عينيه ( ك ف ر) بالحروف المقطعة، أو
(
كافر) بدون تقطيع يقرؤها كل مسلم كاتب وغير كاتب.
ومن صفاته أنه عقيم لا يولد له.
روى
الإمام مسلم بسنده إلى عامر بن شرحبيل الشعبي- شعب
همدان- أنه سأل فاطمة

بنت قيس أخت الضحاك بن قيس- وكانت من المهاجرات الأول-
فقال: حدثيني

حديثا سمعتيه من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسنديه إلى أحد غيره.
فقالت: لئن شئت لأفعلن. فقال لها: أجل. حدثيني فذكرت قصة تأيمها من زوجها
واعتدادها عند ابن أم مكتوم. ثم قالت: فلما انقضت عدتي سمعت
نداء

المنادي؟ منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم ينادي: الصلاة جامعة.
فخرجت

إلى المسجد فصليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فكنت في صف النساء
التي تلي ظهور
القوم، فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته جلس على المنبر
وهو يضحك
فقال: "ليلزم كل إنسان مصلاه، ثم قال: أتدرون لم جمعتكم؟ قالوا
:
الله ورسوله
أعلم. قال: إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة، ولكن

جمعتكم لأن تميما
الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم، وحدثني

حديثا وافق الذي كنت
أحدثكم عن مسيح الدجال، حدثني أنه ركب في سفينة

بحرية مع ثلاثين رجلا من
لخم وجذام، فلعب بهم الموج شهرا في البحر، ثم

أرفؤا إلى جزيرة... فلقيتهم
دابة أهلب كثير الشعر، لا يدرون ما قبله من

دبره من كثرة الشعر. فقالوا:
ويلك ما أنت؟ فقالت : أنا الجساسة. فقالوا
:
وما الجساسة؟ قالت: أيها
القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى

خبركم بالأشواق. قال: لما
سمت لنا رجلا فرقنا منها أن تكون شيطانة، قال
.
فانطلقنا سراعا حتى دخلنا
الدير، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا،

وأشده وثاقا، مجموعة يداه
إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد
.
قلنا: ويلك ما أنت؟ قال. قد
قدرتم على خبري، فأخبروني ما أنتم؟ قالوا
:
نحن أناس من العرب، ركبنا في سفينة
بحرية فصادفنا البحر حين اغتلم (أي

هاج) فلعب بنا الموج شهرا ثم أرفأنا
إلى جزيرتك هذه، فجلسنا في أقربها،

يدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب
كثير الشعر، لا يدري ما قبله من دبره

من كثرة الشعر، فقلنا. ويلك ما أنت؟
فقالت: أنا الجساسة، قلنا. وما

الجساسة؟ قالت: اعمدوا إلى هذا الرجل في
الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق،

فأقبلنا إليك سراعا وفزعنا منها، ولم نأمن
أن تكون شيطانة. قال أخبروني

عن نخل بيسان (مدينة بالأردن بالغورالشامي)..
قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟

قال: أسألكم عن نخلها هل يثمر؟ قلنا
له: نعم، قال: أما إنه يوشك ألا

تثمر. قال: أخبروني عن بحيرة الطبرية؟ قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: هل
فيها ماء؟ قلنا: هي كثيرة الماء.
قال
: أما إن ماءها يوشك أن يذهب.
قال
:
أخبروني عن عين زغر؟ (في طرف البحيرة المنتهية في واد هناك بينها وبين
بيت المقدس ثلاثة أيام وهي من ناحية الحجاز). قالوا: عن أي شأنها تستخبر؟
قال: هل في العين ماء؟ وهل يزرع
أهلها
بماء العين؟ قلنا له: نعم هي
كثيرة الماء، وأهلها يزرعون من مائها.
قال
: أخبروني عن نبي الأميين ما
فعل؟ قالوا: قد خرج من مكة ونزل يثرب.
قال
: أقاتله العرب؟ قلنا: نعم.
قال: كيف صنع بهم؟ فأخبرناه أنه قد ظهر
على من
يليه
من العرب وأطاعوه
.
قال لهم: قد كان ذلك؟ قلنا: نعم. قال: أما
إن ذاك
خير
لهم أن يطيعوه،

وإني مخبركم عني: إني أنا المسيح، وإني أوشك
أن يؤذن لي
في
الخروج فأخرج،

فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في
أربعين ليلة
غير
مكة وطيبة،

فهما محرمتان علي كلتاهما، كلما أردت أن أدخل
واحدة أو
واحدا
منها

استقبلني ملك بيده السيف صلتا يصدني عنها، وإن على
كل نقب منها
ملائكة
يحرسونها. قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وطعن بمخصرته في
المنبر: "هذه طيبة، هذه طيبة، هذه طيبة- يعني المدينة- ألا هل كنت حدثتكم
ذلك؟ فقال الناس: نعم. فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم
عنه وعن
المدينة ومكة، ألا إنه في بحر الشام أو بحر
اليمن،
لا بل من قبل

المشرق ما هو: من قبل المشرق ما هو، وأومأ بيده إلى المشرق. قالت: فحفظت
هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم.


3مكان
ظهور الدجال

يخرج الدجال
من جهة المشرق من خرسان، من يهودية أصبهان ثم يسير في الأرض فلا يترك
بلدا إلا
دخله إلا مكة والمدينة فلا يستطيع دخولها؟ لأن الملائكة

تحرسهما.


اتباع
الدجال

أكثر أتباع الدجال من اليهود والعجم والترك، وأخلاط من الناس غالبهم الأعراب والنساء.
روى مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال
: "يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة". وأما كون أكثر أتباعه من الأعراب
فلأن الجهل غالب عليهم، ولما جاء في حديث أبي أمام الطويل قوله صلى الله عليه وسلم
: "وإن
من فتنته- أي الدجال- أن يقول للأعرابي: أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك
أتشهد أني ربك
فيقول: نعم فيتمثل له الشيطان في صورة أبيه وأمه فيقولان
:
يا بني اتبعه فإنه
ربك
" أخرجه
ابن ماجه
.
وأما النساء فحالهن أشد من حال الأعراب لسرعة تأثرهن وغلبة الجهل
عليهن،

ففي الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله
عليه

وسلم : "ينزل الدجال
في هذه السبخة بمرقناة فيكون أكثر من يخرج إليه من النساء، حتى إن
الرجل يرجع إلى
حميمة وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطا مخافة

أن تخرج إليه " رواه
الإمام أحمد
.


فتنة
الدجال

فتنة الدجال
أعظم الفتن منذ
خلق الله ادم إلى قيام الساعة، وذلك بسبب ما يخلق الله

معه من
الخوارق العظيمة التي تبهر العقول وتحير الألباب. فقد ورد أن معه

جنة ونارا،
وجنته نار وناره جنة، وأن معه أنهار الماء وجبال الخبز،

ويأمر السماء
أن تمطر فتمطر. والأرض أن تنبت فتنبت، وتتبعه كنوز الأرض،

ويقطع الأرض
بسرعة عظيمة كسرعة الغيث استدبرته الريح، إلى غير ذلك من

الخوارق، وكل
ذلك جاءت به الأحاديث الصحيحة
.
وسبب افتتان الناس بالدجال أمور:
1-ظهور زهرة الدنيا والخصب معه،
واستجابة الجماد لأمره
.
فقد ثبت في الحديث الصحيح: أنه
قبل خروج
الدجال
بثلاث سنوات يصيب الناس فيها جوع شديد، حيث يأمر الأرض فتحبس نباتها
كله، فلا تنبت
خضراء، فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله، ثم

يأتي الدجال على هذه الحال فتكون من فتنته أنه يأمر السماء فتمطر، والأرض
فتنبت، ويأمر خرائب الأرض أن تخرج كنوزها المدفونة فتستجيب له
".
فعن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال: ذكر رسول الله صلى الله عليه
وسلم
الدجال ذات غداة.. وفيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ".. فيأتي
على القوم- أي الدجال- فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له، فيأمر السماء
فتمطر، والأرض فتنبت، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا، وأسبغه
ضروعا، وأمده خواصر،
ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله، فينصرف

عنهم فيصبحون
ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم، ويمر بالخربة فيقول

لها: أخرجي كنوزك فتتبعه
كنوزها كيعاسيب النحل
... "
رواه مسلم.
2- يجيء الدجال معه
مثل الجنة والنار يتبعه نهران
:
فعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه
وسلم يقول
: "إن مع الدجال
إذا خرج ماء ونارا، فأما الذي يرى الناس أنه نار فماء بارد، وأما الذي
يرى الناس أنه
ماء فنار تحرق، فمن أدرك ذلك منكم فليقع في الذي يرى أنه

نار، فإنه ماء عذب
بارد
" رواه
البخاري. وعن المغيرة بن شعبة رضى الله عنه قال: ما سأل أحد رسول الله صلى الله
عليه وسلم عن

الدجال أكثر ممن سألته وإنه قال لي
: "ما يضرك منه؟ قلت: إنهم يقولون: إن
معه جبل خبز ونهر ماء، قال: هو أهون على الله من ذلك
" رواه البخاري ومسلم.
3- سرعة انتقاله في الأرض والبلاد التي لا يستطيع
دخولها
:
ففي حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه- الطويل- قال: "... قلنا: يا
رسول الله، وما إسراعه في الأرض؟ قال: كالغيث استدبرته الريح
... "
رواه مسلم. وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه
وسلم قال
: "...
وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا مكة والمدينة لا
يأتيها من نقب من
أنقابها إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلته حتى ينزل عند

الضريب الأحمر عند
منقطع السبخة، فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات، فلا

يبقى فيها منافق ولا
منافقة إلا خرج إليه؟ فتنفي الخبيث منها كما ينفي

الكير خبث الحديد " أخرجه ابن
ماجه والحاكم وابن خزيمة
.
4- استجابة الشيطان لأوامره:
فعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "...
وإن من فتنته أن يقول للأعرابي: أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني
ربك؟ فيقول: نعم، فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان: يا بني
اتبعه فإنه ربك "
حديث صحيح رواه ابن ماجه والحاكم في المستدرك.
5- قتله للشاب المؤمن ثم إحياؤه:
في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: حدثنا رسول
الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن
الدجال فكان
فيما حدثنا به أنه قال
: "يأتي الدجال
وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة، فينتهي إلى بعض السباخ التي
بالمدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل هو خير الناس أو من خير الناس فيقول:
أشهد

أنك الدجال
الذي حدثنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه. فيقول الدجال:
أرأيتم إن قتلت هذا
ثم أحييته. هل تشكون في الأمر؟ فيقولون: لا، فيقتله ثم

يحييه. فيقول حين يحييه: والله ما كنت
قط أشد بصيرة مني اليوم. فيقول

الدجال: اقتله ولا
يسلط عليه
".
ولمسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم
: "يخرج الدجال فيتوجه قبله رجل من المؤمنين فتلقاه المسالح، مسالح الدجال
فيقولون له: أين تعمد؟ فيقول: أعمد إلى هذا الذي خرج. قال: فيقولون
له: أوما تؤمن بربنا؟ فيقول: ما
بربنا خفاء. فيقولون: اقتلوه. فيقول

بعضهم لبعض: أليس
قد نهاكم ربكم أن تقتلوا أحدا دونه. فينطلقون به إلى

الدجال، فإذا رآه
المؤمن قال: يا أيها الناس، هذا
الدجال الذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال: فيأمر الدجال فيشبح فيقول: خذوه وشجوه فيوسع ظهره وبطنه ضربا. قال: فيقول: أو ما تؤمن بي؟
قال: فيقول: أنت المسيح الكذاب. قال: فيؤمر به فيؤشر بالمنشار من مفرقه حيث يفرق
بين رجليه. قال: ثم يمشي
الدجال
بين القطعتين ثم يقول له: قم، فيستوي قائما. قال: ثم يقول: أتؤمن بي؟
فيقول: ما ازددت فيك إلا بصيرة. قال: ثم يقول: يا أيها الناس، إنه لا
يفعل بعدي بأحد من
الناس. قال: فيأخذه
الدجال
ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاسا فلا يستطيع إليه سبيلا.
قال: فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به
فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار،

وإنما ألقي في الجنة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" هذا أعظم

الناس شهادة عند رب العالمين ".
6- الوقاية من فتنة الدجال بأمور:
1- التمسك
بالإسلام والتسلح بسلاح الإيمان ومعرفة أسماء الله وصفاته الحسنى التي لا يشاركه
فيها أحد،
فيعلم
أن

الدجال بشر يأكل ويشرب، وأن الله تعالى منزه عن ذلك،
وأن
الدجال أعور والله ليس بأعور، وأنه لا أحد يرى ربه حتى يموت، والدجال يراه الناس
عند خروجه مؤمنهم وكافرهم
.
2-
التعوذ من فتنة الدجال وخاصة في الصلاة،
وقد وردت بذلك الأحاديث الصحيحة، فمنها ما رواه الشيخان والنسائي عن
عائشة زوج
النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان

يدعو في
الصلاة
: " اللهم إني
أعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة
الدجال
".
وروى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم :
"إذا تشهد أحدكم فليستعذ بالله من أربع يقول: اللهم إني أعوذ

بك من عذاب جهنم،
ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة

الدجال ".
وكان ا لإمام طاوس يأمر إبنه بإعادة الصلاة إذا لم يقرأ بهذا الدعاء
في

صلاته. وهذا دليل على حرص السلف على تعليم أبنائهم هذا الدعاء العظيم.
قال السفاريني: مما
ينبغي لكل عالم أن يبث أحاديث
الدجال بين الأولاد والنساء والرجال، وقد ورد أن من علامات
خروجه نسيان ذكره على المنابر
.
3-
حفظ آيات من سورة الكهف، فقد
أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقراءة فواتح سورة الكهف على الدجال.
وفي

بعض الروايات خواتيمها، وذلك بقراءة عشر آيات من أولها أو آخرها، ومن
الأحاديث الواردة في ذلك ما رواه مسلم من حديث النواس بن سمعان
الطويل وفيه

قوله صلى الله عليه وسلم : " من
أدركه منكم

فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ". وروى مسلم أيضا عن أبي الدرداء
رضي الله

عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من حفظ عشر آيات من أول
سورة الكهف

عصم من الدجال " أي
من فتنته. قال مسلم: قال شعبة: من آخر الكهف. وقال همام: من أول الكهف
.
وقال النووي: سبب
ذلك ما في أولها من العجائب والآيات، فمن تدبرها لم يفتتن بالدجال،
وكذا آخرها قوله تعالى: (( أفحسب الذين كفروا أن
يتخذوا
..)).
4-
الفرار من الدجال والابتعاد
منه والأفضل سكنى مكة والمدينة،
فقد
سبق أن

الدجال لا يدخل مكة والمدينة، فينبغي للمسلم إذا خرج
الدجال
أن يبتعد منه، وذلك لما معه من الشبهات والخوارق العظيمة التي يجريها
الله على
يديه فتنة للناس، فإنه يأتيه الرجل وهو يظن في نفسه الإيمان

والثبات فيتبع
الدجال. نسأل الله أن يعيذنا من فتنته وجميع المسلمين
.
7- هلاك الدجال:
يكون هلاك الدجال على يدي المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام كما دلت على ذلك الأحاديث
الصحيحة، وذلك أن
الدجال

يظهر على الأرض كلها إلا مكة والمدينة، ويكثر اتباعه وتعم فتنته، ولا
ينجو منها
إلا قلة من المؤمنين. وعند ذلك ينزل عيسى ابن مريم عليه السلام

على المنارة
الشرقية بدمشق، ويلتف حوله عباد الله المؤمنون فيسير بهم

قاصداالمسيح الدجال، ويكون الدجال عند
نزول عيسى متوجها نحو بيت المقدس فيلحق به عيسى عليه السلام عند باب (لد) فإذا رآه

الدجال

ذاب كما يذوب الملح، فيقول له عيسى عليه السلام: (إن لي فيك ضربة لن
تفوتني، فيتداركه عيسى فيقتله بحربته، وينهزم أتباعه فيتبعهم
المؤمنون

فيقتلونهم حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم، يا عبدالله، هذا يهودي
خلفي

تعال فاقتله إلا الغرقد؟ فإنه من شجر اليهود)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
 
المســــــيح الدجـــــــال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
المســــــيح الدجـــــــال  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات