منتدى الطريقه النقشبنديه

عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك


ادارة المنتدى

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
avatar

الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 49
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

مُساهمةموضوع: قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى   الأحد فبراير 13, 2011 11:00 am


سقاني الفعال بذكر عزيز** به هامي قلبي فصار دليلا
بها دام شربي عذيب جرى لي** علي الحيدري فأنعم جليلا
فالبنقشبندي أسود رجالا** يربى مريدا يكون ذليلا
بأفعال أسما يغيب ويسما **بما في الكونيين فطاب لا
على نهج جندي يرد الأعادي** بسر أمدادي فيحمى نزيلا
بزين العباد بدير الخلاوي **يهيج بلبالي أليها رحيلا
هو الجند حقا ولاريب فيه **وخمار ليلى شفي لى غليلا
من أشعار الشريف أسماعيل بن تقاديم النقشبندي رضي الله عنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abonor.ahlamountada.com
SABER.ABDIN
عضو جديد
عضو جديد


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 21
مزاجك : غير معروف
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
العمر : 40
العمل/الترفيه : محاسب

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى   الإثنين أغسطس 15, 2011 2:17 pm


اولا: مدتها أربعون يومآ كامله لا انقطاع فيها
ثانيا:الآذن من الشيخ للمريد بدخول الخلوه والاشتغال بأذكارها.
ثالثا:أن يكون المريد دائما على طهاره من الحدثين الاكبر والاصغر
رابعا:الانقطاع من المريد عن كافه الشواغل الدنيويه
خامسا:عدم اختلاط المريد خلال مده الخلوه بأحد إلا باذن من الشيخ
سادسا :الاقتصار فى المأكل على ما يأمر به الشيخ وهو الاغذيه النباتيه إلا إن أذن بغيرها وذلك ليكون عونا للمريد على السهر للذكر وتلطيفا لكثافته الترابيه
سابعا:الاعتكاف الدائم بالخلوه وعدم الخروج منها بتاتا إلا لقضاء الحاجه وصلاة الجماعه "وقد أخبرنى مولانا الشيخ عيسى جوده رضوان الله عليهما أن مولانا الشيخ جوده عليه الرضوان كان يصرح لآهل الخلوه بإقامه الجماعات فى الفرائض بها"


نظام الذكرالخلوة
اولا:الذكر فى لطيفه ((القلب)) الموجودة تحت الثدى الأيسر بقدر إصبعين وهو على قدم سيدنا آدم على نبينا وعليه السلام ـــ لمده ثمانيه أيام
ثانياالذكر فى لطيفة ((الروح))الموجودة تحت الثدى الايمن بقدر إصبعين وهو على قدم سيدنا نوح وابراهيم على نبيا وعليه السلام ــ لمده يومين
ثالثا :الذكر فى لطيفة ((السر)) ــ الموجودة فوق الثدى الأيسر بقدر إصبعين وهو على قدم سيدناموسى على نبيا وعليه السلام ــ لمده يومين
رابعا:الذكر فى لطيفة ((الخفى )) ــ الموجودة فوق الثدى الأيمن بقدر إصبعين وهو على قدم سيدناعيسى على نبيا وعليه السلام ــ لمده يومين
خامسا :الذكر فى لطيفة ((الآخفى ))الموجوده فى وسط الصدر وهى تحت قدم نبينا الاعظم سيدنا ومولانامحمد صلى الله تعالى عليه وأله وصحبه دائما وسلام ــ لمده يومين
سادسا: الذكر فى لطيفه النفس وهى فى الجبهة ـــ لمده يومين
سابعا:الذكر فى العناصر الاربعه وهى قوام الجسم كله ـــ لمده يومين
ثامنا:الذكر بحبس النفس بالنفى والإثبات: (( لا إله إلا الله)) بعدد وتر على قدر اتساع النفس بحيث يتلفظ قبل نهايته بــ ((سيدنا محمد رسول الله)): ثلاثه أيام.
تاسعا: المراقبه: وهى الطريق الرابع من طرق الوصول عند السادة النقشبنديه قدس الله أسرارهم وهى فى اصطلاح أهل الحقيقه: استدامة علم العبد باطلاع الرب سبحانه وتعالى عليه فى جميع أحواله،وقيل هى مراعاه السر لملاحظه الحق مع كل خطوة وقيل هى تسليط هيبه حضور الحق تعالى ونظره على القلب وسائر الاعضاء فى حركاته وسكناتها المراقبه كما يقول العارفون: وهى أقرب الطرق الى الله يعالى بالنسبه الى أهل الجذبه وهى بعينها ـــ كما يقول القطب الضياءــ معنى النفى والاثبات من غير ملاحظه حروف الكلمه الطيبه فاذا تمكن السالك فى مقام المراقبه على الوجه المطلوب يتحقق بدوام العبوديه ، وبها يترقى الى رتبه المشاهدة ، لان نتيجه المراقبه مشاهدة من غير حجاب ويظل المريد فى الخلوه متحققا بمقام المراقبه ثلاثه أيام حسب نظامها الدقيق الذى رسمه مولانا الشيخ جوده رضى الله عليه لابنائه ومريديه:
عاشرا:المرور على كل لطيف من اللطائف الامرية والخلقيه بالذكر باسم الذات ((ألفا))وبعد كل ألف من اللطائف الامريه يتوحه إلى كل لطيفه منها بالتوحه المناسب لها ــ كما سيذكر بعد ـ ومده هذا المرور فى الخلوه : 3 ايام
الحادى عشر:التهليل ــ أى الذكر بلاإله إلاالله ــ على قدرسماح نفس الذاكر((لمدة 4أيام))
وقد افادنى شيخنا الشيخ عيسى جوده ـــ رضى الله عنهما ــ أن ذكراللطائف المذكورة فى نظام الخلوة إنما هو باسم الذات حيث يتم المتخلى الذكر به 11000أن يكون قد ذكر به قبل دخول الخلوه 5000 ، ومن ثم يكون ذكره باسم الذات القدس فى الخلوه 6000
ثم بعد اتمام تطبيق مامر ذكره من نظام الخلوه يعكف الذاكر المختلى على الذكر الخفى باسم الذات حتى يتم 40 يوما ، بعدد ايام وليالى ميقات الكليم سيدنا موسى ــ على نبينا الاعظم وعليه افضل الصلوات واتم التسليمات كما قال ربنا عز وجل فى محكم كتابه{وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً }
فقد ذكر العارفون فى هذا العدد وسر تخصيصه :أن المواعدة كان ثلاثين للتخلص من حجاب الافعال والصفات والصفات والذات ، كل عشره للتخلص من حجاب فكان بلوغ الشهود الذاتى التام فى الثلاثين حيث كان الفناء بالكلية فى الله تعالى ثم فى العشرة الرابعة كان البقاء بالله تعالى بعد الفناء فيه ومما تجدر ملاحظاته فى هذا المقام : مبعث نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على رأس الاربعين

توجـهات الخلوه
(التى أرشدنا إليها بعد ذكر لطائف عالم الامر الخمسة) ــــ وهى كما يلى
التوجه الاول: ــ وهو بعد الذكر بلطيفة القلب :
إلهى بفيض تجلى أفعالك الذى أرسلت من قلب النبى صلى الله عليه وسلم إلى قلب سيدنا أدم , ومن قلب سيدنا أدم عليه السلام بواسطة قلوب المشايخ أرسل إلى قلبى.
التوجه الثاني:ـــ وهى بعد ذكر لطيف الروح :
إلهى بفيض تجلى صفاتك الثبوتية الذى أرسلت من روح سيدنا نوح وسيدنا أبراهيم عليهما السلام بواسطة أرواح المشايخ أرسلها إلى روحى .
التوجه الثالث :ـــ وهو بعد ذكر لطيفه السر :
إلهى بفيض تجلى شؤون ذاتك الذى أرسلت من خفاء النبى صلى الله عليه وسلم الى سر سيدنا موسى عليه السلام ومن سر سيدنا موسى عليه السلام بواسطة أسرار المشايخ أرسل إلى سرى .
التوجه الرابع :ـــ وهو بعد ذكر لطيفه ألأخفى :
إلهى بفيض تجلى صفاتك السالبه الذى أرسلت من خفاء النبى صلى الله عليه وسلم إلى أخفاء سيدنا عيسى عليه السلام ومن خفاء سيدنا عيسى عليه السلام بواسطة خفاء المشايخ أرسل إلى خفائى.
التوجه الخامس:ــ وهو بعد ذكر لطيفة الخفى :
إلهى بفيض تجلى شئون جامعيتك الذى أرسلت إلى أخفاء النبى صلى الله عليه وسلم ومن أخفاء النبى صلى الله عليه وسلم بواسطة اخفاء المشايخ أرسلها إلى خفائى.

تلك توجهات اللطائف الامرية الخمس التى لقنها سيدنا الشيخ جودة إبراهيم رضى الله عنه وعنا به لمريديه ليتوجهوا بها إلى الحق تبارك وتعالى ضمن اذكارهم
SABER.ABDIN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SABER.ABDIN
عضو جديد
عضو جديد


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 21
مزاجك : غير معروف
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
العمر : 40
العمل/الترفيه : محاسب

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى   الإثنين أغسطس 15, 2011 2:18 pm

* الخلوة والرياضة فى الطريقة الرفاعية
1 – ذكر النفى والاثبات
الشروط / الحضور *فهم المعنى *طرد الخواطر عن القلب وخلع الأكوان *الانفراد إلى الرحمن والتخلي عما سواه تعالى وطهارة الثوب والبدن والوضوء الجديد واستقبال القبلة وتغميض العينين والجلوس في مكان خالٍ وخفض الصوت بحيث يسمع صوت نفسه . والتخلص من واردات الرياء والوقوع في بحر الإخلاص ومن الشروط أيضا استمداد الهمة من شيخه فبل الذكر وربط قلبه به لان الذكر محل الفيوضات الرحمانيه فإذا استفاض المريد بتلك الحضرة مدد الفيوضات من قلب شيخه بالتصور المعنوي يحصل له الفيض الحقيقي . ويسري سر شيخه فيه . ويلحق بسلسلة الطريقة المباركة . وأما وقت الذكر فيخرج عن النظر إلى الشيخ والى غيره . ولا يعلق قبله إلا بالله . فإذا كملت حلاوة كلمة التوحيد في قلبه . وعلم المرشد قرار قويا في قلبه . ورأى منه الإخلاص في العمل ولمع نور سريرته على وجهه . وأثمرت شجرة عمله خدمة وزهدا وورعاً ومحبة لشيخه فهنالك يأمره بالذكر الشريف بعدد مربوط في الأوقات الخمسة بعد كل صلاة اقله1000مرة بقاعدة الذكر الشريف من غير عجلة . ولا تضييع معنى ولا غيبة قلب فمتى سار التوحيد في قلبه . واشرق قلبه بنور الذكر وأثمر ذلك النور فكرا وخشية . وربط قلبه بحبل الصدق . فحينئذ ينقله المرشد من ذكر النفي والإثبات إلى ذكر الأحد وهو اسم الذات ( الله ) بالشروط المتقدمة
2- ذكر اسم الذات: ويلاحظ فيه مع كل مرة من قوله الله لا إله إلا هو . وان يكون الذكر بفتح الألف الأولى وتشيد اللامين والمد بين اللامين والهاء وتسكين الهاء وقطع الهاء في كل مرة والابتداء باللفظة الثانية . وتعريف هذا الذكر أن يأخذ الألف الأولى من الروح من تحت ثديه الأيمن وان يجري مد اللامين كالحبل إلى القلب الصنوبري . ومحله تحت الثدي الأيسر فيسكن الهاء في القلب الصنوبري ومحله تحت الثدي الأيسر فيسكن الهاء في القلب ومتى قر سر ذلك الاسم الشريف في روحه وقلبه وظهر نوره عليه فهناك يأمره المرشد بالذكر الشريف بالعدد المربوط كما تقدم .اقله بعد كل صلاة 2500 مرة .بالشروط المتقدمة ويكون ذلك الاشتغال برهة زمانية اقلها 3 اشهر فإذا أنجبل الذكر الشريف بقلبه وظهر نوره علي وجهة وتخرج بينابيع حلاوته القدسية تقدم لمرتبة الشاويشية بمقتضى هذه الطريقة العليه الرفاعية فيشتغل بخدمة الفقراء ويبقى على قرار ذلك الذكر الشريف فهنالك يعامله المرشد بالرياضات الأربع المربوط للسالك بعد دخوله برتبه الشاوشية
*الرياضة الشاوشية
1* 3ايام والابتداء يوم الأحد / الذكربعد كل صلاة يا رحمن 3000 مرة 2* 3أيام والابتداء يوم الاثنين / الذكر بعد كل صلاة يا رحيم واقله 4000 مرة 3* 4 أيام . والابتداء يوم الثلاثاء / الذكر بعد كل صلاة يا وهاب اقله 5000مرة 4* 5 أيام والابتداء يوم الأربعاء الذكر/ بعد كل صلاة يا قدوس اقله 6000مرة
والفاصل بين كل رياضة عشرة أيام .
وبعد خروجه من الرياضات الأربع يأمره المرشد بذكر التعظيم وهو ذو الجلال والإكرام في كل يوم آلف مرة ويبقى على هذه الحالة ألى أن تصدر للمرشد إشارة في شأنه فحينئذ يجعله المرشد نقيبا وشرط الأكل في هؤلاء الرياضات صباحا ومساء ما يسد الرمق من الخبز والملح والزعتر والزيت ونحو ذلك وأن يكون المتريض محجوبا عن الناس في محل طاهر لا يدخل عليه أحد ولا يدخل على أحد وإذا خرج لقضاء حاجة فليخرج تحت ستر من غير انحراف إلى طريق آخر ويشتغل بالذكر الأجمل مع مراعاة الأداب المتقدمة وأداء السنن والرواتب كاملة بالقواعد التامة المطلوبة في الصلاة من تحسين الوضوء وحضور القلب في الصلاة والخوف والخشوع وان يتهجد في الليل باثنتي عشرة ركعة واقل التهجد أربع ركعات وبعد كل ركعتين من السنة يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات وبعد كل فريضة يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم 23 مرة ويختم بالفاتحة والذكر المربوط للرياضة
رياضة النقابة
1* 4 أيام والابتداء يوم الخميس / الذكر بعد الصلاة يا حق 4000مرة 2* 5 أيام والابتداء يوم الجمعة / الذكر بعد الصلاة بعد الصلاة يا حنان 5000مرة 3* 6 أيام والابتداء يوم السبت / الذكر بعد الصلاة يا حليم 6000مرة 4*7 أيام والابتداء يوم الأحد / الذكر بعد الصلاة يا حي 7000 مرة 5* 8 أيام والابتداء يوم الاثنين/ الذكر بعد الصلاة يا حافظ 8000مرة والفرصة بين كل رياضة والدخول في أختها5أيام فإذا أتم السالك حد الرياضات يأمره المرشد بذكر الاستغاثة وهو سبحانك لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين في كل يوم بعد كل 500 مرة
خلوة التهذيب
عبارة عن 41 يوما. وشروطها صيام الأيام المذكورة . ويكون الفطور والسحور على خبز الشعير وماء السكر واللوز بوزن الخبز 23 درهما والماء والسكر 17 درهما . واللوز 19 درهما . ويكون النوم بعد صلاة العشاء وقراءة الورد والذكر اقله ساعتين وأكثره أربع ساعات ثم يقعد متهجدا إلى الصبح وبعد صلاة الصبح يبتدي بالورد الشريف وهو يا حميد في اليوم والليلة الأولى الف وفي كل يوم يزيد ألف مرة إلى ختام 41يوما فيكون عدد الذكر يوم الختام 41000فبعد خروجه يأمره المرشد بذكر مناجاة الطالبين وهو ربنا آتنا من لدنك رحمة وهي لنا من أمرنا رشداً يقرؤها بعد كل صلاة557 مرة ويبقى على هذه الحالة إلى أن تظهر للمرشد إشارة من طرف أهل السلسلة المباركة الرفاعية بتقربيه لمجالس انسهم البهية فحينئذ يجعله خليفة له

اسماء الخلوة السبعة الروحانية
1 – الله 2– الحى 3 – القيوم 4– يا ذا الجلال والاكرام
5 – يا نهاية النهايات 6 – يا نور الانوار
7– يا روح الارواح
SABER.ABDINلاتنسونا من دعواتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراج يعقوب
عضو جديد
عضو جديد


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 8
مزاجك : غير معروف
تاريخ التسجيل : 09/08/2011
العمر : 58
العمل/الترفيه : إمام مسجد

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 1:39 pm

حبذا لو أفردت موضوعا خاصا للخلوة في مشاركة خاصة أخي الحبيب
اللهم اجمعنا في رحاب الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصيدة سقانى الفعال لسيدى الشريف اسماعيل بن تقاديم النقشبندى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: قصائد نقشبنديه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
»  الجن و دياناتهم
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  ديوان الشريف اسماعيل النقشبندى رضى الله عنه
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:33 pm من طرف الموجه النقشبندي

» تجلى الواحديه
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:29 pm من طرف الموجه النقشبندي

» ديوان الحلاج
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:27 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الى الأخ الكريم مدير المنتدى
الثلاثاء أبريل 04, 2017 5:22 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات