منتدى الطريقه النقشبنديه
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 862936
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 862936
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوالزهراء
المراقب العام
المراقب العام
ابوالزهراء


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1942
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 15/02/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع
الأوسمه عضو مجلس الإداره

الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Empty
مُساهمةموضوع: الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه   الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 4:21 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



آيات الإعجاز:


قال الله تعالى:
{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا
كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا
لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا}
[النساء: 56].




حقائق علمية:



كشف علم التشريح أن كل أعصاب الإحساس موجودة تحت الجلد مباشرة
فلو احترق الجلد ووصل الكيّ إلى اللحم لما كان هناك شعور بالألم،
لأن الأعصاب التي تشعر بالألم موجودة تحت الجلد فقط، فتجعل الإنسان يشعر بالألم وتنقله إلى مراكز الجملة العصبية المركزية
(النخاع الشوكي، المُخَيخ، المخ ...).




التفسير اللغوي:


نضجَتْ: نَضَجَ اللحم قديداً وشواءً، والعنبُ والتمر والثمر، ينضُجُ نضجاً: أي أدرك.


فهم المفسرين:


لم يتطرّق علماء التفسير الأقدمين للمعلومات التشريحية التي بيّنها الطب الحديث،
وذلك لانعدامها في عصرهم، إلا أنهم ذكروا إشارات تلميحية إليها، فالإمام القرطبي مثلاً يقول في تفسيره:
"فالمقصود تعذيب النفوس وإيلام الأرواح، ولو أراد الجلود لقال: "ليَذُقن
العذاب"، فالجلد مستقبل للألم فقط والغاية هي تعذيب الروح والنفس".




التفسير العلمي:


إن أهم وظيفة فزيولوجية لجلد الإنسان هو الإحساس بجميع أشكاله،
من لمس وحرارة وألم... إذ هو المستقبل الرئيسي لها. والجلد ليس عضواً
ثانوياً، إنما هو عضو فعال وله شأنه الكبير في بقاء الحياة وحفظ صحتها،
حتى إن الإنسان ليشرف على الموت إذا ما تعطل من العمل ما يقارب ربع مساحة جلده ولو لم يتأذ ما وراء ذلك من عضلات وغيرها في العمق.
وكان قديماً يعتقد أن الإحساس من صفات الجسد بكل أجزائه، لكن علم التشريح الحديث
جاء بحقيقة جديدة وهي: أن مراكز الإحساس بالألم وغيره من أنماط الإحساس
إنما تتركز في طبقات الجلد الخارجية بشكل أساسي دون بقية الجسد.



والألم يحصل لأن على سطح الجلد الفسيح يوجد ما يدعى بنقاط الحس وهي التي يبدأ منها
صدور الشعور وتوافق نهاية الليفات العصبية. وينتقل الحس من تلك النقاط إلى الليفات
فالألياف حتى مراكز الجملة العصبية المركزية حيث يكون إدراكها
واستبيان دلائلها، فالجلد وحده مصدر الألم والإحساس.



حتى إن المريض لا يشعر بالألم عندما يأخذ الحقنة إلا عند دخولها لمنطقة الجلد فقط، وفي قوله تعالى:
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا
نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا
الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا}.



إشارة إلى أنّ جلد الإنسان هو المستقبل لأحاسيس الألم،
وبواسطته يشعر الكفار يوم القيامة بالعذاب.
وعلم التشريح لم يكتشف ذلك إلا في القرن العشرين
حيث وجد الأطباء أن في طبقة الجلد مراكز عصبية
وظيفتها تلقّي الإحساس بالحرارة “Thermo-receptor” وتحويله إلى إحساس بالألم،
ونقله إذا زاد أو نقص عن معدّل درجة الحرارة التي يتحملها الجسم العادي
(18-38ْ)، فالحروق الأشد ألماً كما تذكر الموسوعة البريطانية
هي حروق الدرجة الأولى والثانية التي تصيب طبقات الجلد
دون أن تُتْلِفَها نهائياً أما حروق الدرجة الثالثة التي تخرق الجلد
وتتلفه وتصل إلى العضلات والعظام، فألمها وقتي يكون حين الإصابة فقط.



لذلك كلما نضجت جلود الكفار أي شويت يوم القيامة في نار جهنم
وتوقف الألم يبدل الله لهم جلودهم كي يتجدد الألم
وليذوقوا العذاب عقاباً لهم على جرائمهم.



فهل كان لمحمد صلى الله عليه وسلم دراية في علم التشريح والأنسجة
فاقت عصره حتى جاء بما لم يعلمه البشر إلا بعد أربعة عشر قرناً تلت؟


أم أن هذه آية من آيات الله تشهد أن القرآن كلام الله،
فسبحان القائل:
{أَوَلَمْ
يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ
وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُسَمًّى وَإِنَّ
كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ
}.



.
.



مراجع علمية:


ذكرت الموسوعة البريطانية ما ترجمته:


"لقد صنّف الأطباء الحروق بالنسبة لعمق التلف والضرر في الجلد إلى حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
في حروق الدرجة الأولى تتأثر البشرة فقط. هذه الإصابات تتميز بالاحمرار والوجع،
وليس هناك بثور، لكن يوجد أقل ما يمكن من الأورام –(الورم نتيجة تراكم السوائل)-
في النسيج المصاب، ومثال كلاسيكي على هذا النوع من الحروق،
حروق الشمس المعتدلة.



أما
الضرر في حروق الدرجة الثانية فإنه يمتد عبر مجمل البشرة وقسم من طبقة
الأدمة (الطبقة الثانية من طبقات الجلد، تحت القشرة مباشرة).
هذه الجروح تتميز بالاحمرار والبثور، وكلما كان الاحتراق عميقاً كلما كانت
البثور سائدةً أكثر، والتي يزداد حجمها خلال الساعات المباشرة للإصابة.
ومثل حروق الدرجة الأولى، فإن حروق الدرجة الثانية تعتمد على مدى التلف والضرر لطبقة الأدمة.


الدرجة الثالثة وتسمى السماكة الكاملة، فإن الحروق تخرب وتتلف مجمل السماكة
للجلد الذي يمكن أن يكون رغوياً أو أن يصبح بنياً أو أسودا ً أو أبيضاً أو أحمراً. لا يوجد في هذا النوع من الحروق ألم،
لأن مستقبلات الألم قد زالت مع ذهاب طبقة الأدمة التالفة. كذلك تُتْلف الأوعية الدموية والغدد العرقية
والغدد الدهنية وبويضات الشعر في الجلد الذي يتعرض
لهذه الحروق ذات السماكة العالية. كما أن خسران المحيط المائع
واضطراب عمليات الأيض المصاحبة لهذا النوع من الحروق تكون خطيرة."



وجه الإعجاز:


وجه الإعجاز في الآية القرآنية أنها أشارت إلى أن مراكز الألم والإحساس تتركز في الجلد وحده دون بقية الجسم،
وهذا ما كشفت عنه الدراسات التشريحية الحديثة،
لذلك يبدل الله جلود الكفار كلما نضجت يوم القيامة، ليستمر الألم
فقال تعالى:
{كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا}.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قال صلى الله عليه سلم :

( لا يخلوّنّ أحدكم بامرأة إلا مع ذى محرم ) متفق عليه





لقد أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية , أن اختلاط الرجال بالنساء

يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمع
[center]كما ذكر أحد العلماء الأمريكيين جورج بالوشي في كتاب الثورة الجنسية
.. وقال بأن الرئيس الأمريكى الراحل كنيدى قد صرح عام 1962
بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها ما ئع منحل
غارق في الشهوات لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه
وأن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين
لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية
ونتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات
ذكرت جريدة لبنانية :أن الطالبة في المدرسة والجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة
وأن أكثر من ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات ,
وتعود أسباب الفشل إلى أنهن يفكرن في الجنس
أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن ..
وهذا مصداق لما يذهب إليه الدكتور ألكس كارليل إذ يقول :
عندما تتحرك الغريزة الجنسية لدى الإنسان
تفرز نوعا من المادة التي تتسرب في الدم إلى دماغه وتخدره
فلا يعود قادرا على التفكير الصافي
ولذا فدعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم ,
وإنما تسوقهم شهواتهم , وهم يبتعدون عن الاعتبار
بما وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر
في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة
من ذلك ما أورده تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية
عن تحقيق جرائم الأحداث , من أن أهم أسبابها الاختلاط
بين الشباب من الجنسين بصورة كبيرة .. وغير ذلك من شواهد يومية تقرر
الحكمة العلمية والعملية للحديث الشريف , مما يعد إطارا منهجيا في تحديد
مجالات العلاقات الاجتماعية بوجه عام , وبين الرجل والمرأة بوجه خاص
ثم إن الاختلاط من أعظم آثاره تلاشى الحياء الذى يعتبر
سياجا لصيانة وعصمة المرأة بوجه خاص , ويؤدى إلى انحرافات سلوكية تبيح
تقليد الغير تحت شعار الحضرية والتحرر , ولقد ثبت من خلال فحص كثير من
الجرائم الخلقية أن الاختلاط المباح هو المسئول الأول عنها
وماذا يقول أنصار الاختلاط عن فضيحة وزير الصناعة في إنجلترا
مع سكرتيرته التي أشارت إحدى الصحف إليها بأنها تنتظر مولودا منه
الغريب أن صحيفة التايمز البريطانية قد أشارت إلى أن مارجريت تاتشر
قد لعبت دورا رئيسيا في إقناع وزير الصناعة باركتسون بعدم الزواج من
سكرتيرته والاستمرار مع زوجته على أمل ألا يحط زواجه من السكرتيرة
من قدره وهذا الخبر يحمل في مضمونه أثر الاختلاط بين وزير وسكرتيرته
بدون محرم هذا من ناحية ,
من ناحية أخرى يحمل عدم الاعتراف بما نجم عن هذا الاختلاط
, وهذا يعنى بصورة غير مباشرة عدم الاعتراف بالاختلاط والاستمرار فيه
فالاختلاط في عمومه يحمل من الآثار السيئة ما يجعل كثيرا من الدعاة
المخلصين يدعون إلى تنظيمة في إطار محدد يمنع شروره
مما يعد رجوعا إلى الهدى النبوى الشريف منذ أربعة عشر قرنا








المصدر " الإعجاز العلمي في الإسلام السنة النبوية "

لمحمد كامل عبد الصمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى عصرنا الحديث
وبعد العديد من الأبحاث على التربة و صور الأقمار الصناعية
اكتشفت Nasa أن القمر كان جسماً مشتعلاً
وسطحه مغطى بالبراكين و الحمم ... ولكنه برد
لكن قبل 1400 سنه

قآل الله تعآلى : {وَجَعَلْنَا
اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَـــــحَوْنــــــــَا آيـــــــَةَ
اللّـــــــَيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً
}







فى العصر الحديث
عام 1827 م اكتشف عـــالم بريطاني اسمه بـــــراون
أن ماء المطر إذا نزل على التربةأحدث بها اهتزازات تهتز معها
حبيبات التربة ... وهذا لأن المطر يسبب شحنات كهربائية
عندما يختلط بالتربة ....فتتباعد الحبيبات عن بعضها و تتحرك
مما يسمح بدخول الماء بين أجزاء التربة لكي تنمو النباتات
لكن منذ 1400 عام

قال تعالى ( وَتَرَى
الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَـــا عَلَيْهَــــــا
الْمــــــــَاء اهْتَـــــــــــزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ
زَوْجٍ بَهِيجٍ
) سورة الحج

سبحان الله ... شوفوا الدقه في اختيار لفظ اهتزت .... الآن فقط
بعد 14 قرناً قدرنا نفهم معنى اهتزت الأرض من المطر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى العصر الحديث
عام 1929 حدثت ضجة كبيرة عندما اكتشف العلماء أن الكون يتسع و يتمدد ... وحجمه غير ثابت .. لم يتخيلوا هذا أبداً
لكن منذ 1400 عآم
قال الله تعالى :

( وَالسَّـمَــــــاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُـــــــــوسِـــعُــــونَ )
الآيه وآضحه مايحتاج تفسير






البصمه
في عام 1892 أثبت الدكتور "فرانسيس غالتون" (Francis Galton)
أن هذه هى خطوط البصمة و التى تختلف من إنسان لآخر .. ولا يمكن أن تتشابه
منذ 1400 عام
قال تعالى

{أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ * بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَن ْنُسَوِّيَ بَنَـــــــانَــــــــــهُ} [القيامة: 1-4]
التفسير و الإعجاز
البنـــــــــان : أطراف الأصابع (مكان البصمة )

لقد أنكر الكفار أن يجمع الله عظام الإنسان .... فرد عليهم رب العالمين إنه قادرعلى جمع أطراف الأصابع
بما فيه من تفاصيل دقيقة( البصمة )... وهذا ليس أمراً سهلاً لأنها تختلف من إنسان لآخر





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى العصر الحديث
أثبتت الصور الجغرافية .. أنها تلك المنطقة قرب البحر الميت في فلسطين حيث تنخفض عن سطح البحربعمق (392)متراً
لكن منذ 1400 عام

قال الله تعالى
الم * غُلِبَتِ الـــــــــرُّومُ* فِي أَدْنَــــــــــى الأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ *
التفسير و الأعجاز

قالت كتب التاريخ و التفسير إن معركة الروم و فارس دارت فى منطقة بين الأردن و فلسطين
... لذا قال الله ( أدنى الأرض ) لأنها أكثر منطقة أنخفاضاً . .






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صوم الايام البيض
فى العصر الحديث
أكتشف بعض العلماء .. ومنهم العالم الامريكي الدكتور ليبـــــــرعــــــالم الــــنـــفـــــس بميامي في الولايات المتحدة
أن القمـــــــر يؤثر بشكل كبير جداً على الأنســـان ... خصوصاً فى أيام اكتماله .. يوم 13 و 14 و 15
وهذا بسبب أن جسم الانسان 80% منه ماء ...
وقوة جاذبية القمر تكون شديدة فى أيام أكتماله... مما يؤثر على الإنسان و سلوكه و حالته المزاجية ..
طبعاً دراسات علماء الغرب لم تكن لتوضيح حكمة الصيام لهذه الأيام ..
فهى دراسة مطولة جداً لتأثير القمر على الإنسان ... وما يخصنا منها هو الجزء المتعلق بيوم 13 و 14 و 15 ...




إضاءة : القمر هو السبب فى المد و الجزر .. لأنه يجذب ماء البحار .... وبالطريقة نفسها يؤثر على الماء فى أجسامنا



منذ 1400 سنة
قال الرسول (عليه الصلاة والسلام)
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث : صيــــــام ثلاثة
أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام . حديث صحيح
التفسير و الإعجاز
لم نكن نعرف لماذا أيام 13 – 14 – 15 بالتحديد التى أمرنا الرسول (عليه الصلاة والسلام) بالصيام فيها
.
.
الأن فهمنـــــا ان :
الصوم سيحكم سلوك الانسان و يجعله أكثر استقراراً و هدوءاً خصوصاً من لديهم
ميول للاكتئاب ... ولن تؤثر عليهم جاذبية القمر لينعموا بحياتهم . .






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى العصر الحديث
اكتشف العلماء
أن بول الرضيع الذكر تكون نسبة البكتريا فيه قليلة جداً ...
لكن بول الرضيع الأنثى تكون نسبة البكتريا فيه أكثر بكثير من الذكر
الأنثى الرضيعة .... عدد البكتريا فى عينة البول 42
الذكر الرضيع ... عدد البكتريا فى عينة البول 2 فقط
لكن منذ 1400 عام
قال الرسول (عليه الصلاة والسلام) عليه وسلم
1- عن أم قيس بنت محصن: ”أنها أتت بابن لها صغير لم يأكل الطعام إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فبــــال على ثوبه فدعا بماء صلى الله عليه وسلم فنــــضحه ولم يغســــله“ رواه البخاري ومسلم وابو داود وأحمد.
2-”بول الغلام الرضيع يُنضح وبول الجارية يُغْسَل“ رواه الإمام أحمد,
3-”إنما ينضح من بول الذكر ويغسل من بول الأنثى“رواه أحمد وأبو داود
الأعجاز و التفسير
الأحاديث و اضحة فلقد أمرنا الرسول (عليه الصلاة والسلام) بغسل بول الأنثى... ونضح بول الذكر ..
فمن اوحى له أن بول الأنثى ملوث و يجب غسله بالماء؟ .... إنه ربي خالق الأنثى و الذكر
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناظر النقشبندى
إدارى المنتدى
إدارى المنتدى
الناظر النقشبندى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 3363
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
العمر : 55
الموقع : الطريقه النقشبنديه
العمل/الترفيه : القراءه والأطلاع الصوفى
الأوسمه عضو مجلس الإداره

الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه   الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 3:52 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
المهتدى
المراقب العام
المراقب العام
المهتدى


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 2109
مزاجك : السفر
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 28
العمل/الترفيه : الإنترنت
الأوسمه عضو مجلس الإداره

الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه   الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 1:12 pm

موضوع رائع وطرح مميز

مشكور وبارك الله فيك

دمت ودام عطاءك للمنتدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاعجاز العلمي في غض البصر
» الإعجاز العلمي في حديث "بيت لا تمر فيه
» (إعلان إدارى) تم تعين العضو (خادم السنه) مشرف عام على المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: منتدى الطريقه النقشبنديه الاسلامى :: الاعجاز العلمى فى القران الكريم والسنه النبويه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
الأعجآز العلمي في القرآن وَ السنه Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات