منتدى الطريقه النقشبنديه
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     862936
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     862936
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الشريف
المشرف العام
المشرف العام
محب الشريف


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 47
العمل/الترفيه : حب التصوف
الأوسمه جائزة الإبداع

التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Empty
مُساهمةموضوع: التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى    التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 6:47 pm


[size=21]التجليات
_ من كلمات الإمام
سيدى عبد الكريم الجيلى _
" أول تجليات الذات في نفسه لنفسه بنفسه هى الأحدية
" منع أهل الله تجلي الأحدية ولم يمنعوا تجلي الألوهية ،
فان الأحدية ذات محض
لا ظهور لصفة فيها فضلا عن أن يظهر فيها مخلوق ،
فامتنع نسبتها إلى المخلوق من كل وجه ،
فما هي إلا للقديم القائم بذاته "
التجلي الذاتي :
هو ظهور الذات في الصفات ، وفي آثارها ،
وفي كل شيء بما ظهر في الذات
بحكم الواحدية هو عين الآخر ،
ولكن باعتبار التجلي الواحدي
لا باعتبار إعطاء كل ذي حق حقه .
ويقول :
" التجلي الذاتي : هو الجامع لأنواع التجليات ،
لا يمنعه كونه في هذا التجلي أن يتجلى بتجل آخر ،
لكن حكم التجليات الآخر تحته ،
كحكم الأنجم تحت الشمس موجودة معدومة ...
في ظهور سلطان هذا التجلي الذاتي المستأثر
الذي استحقه لنفسه من حيث علمه به ،
وبواقي التجليات استحقها لنفسه من حيث علم غيره به " .
في مجالي الذات
ويقول : " تجلي الحق من حيث الإطلاق عن الاستعدادات محال ،
وإنما يتجلى بحسب استعداد المتجلي له ،
فهو كالماء لا لون ولا شكل
، ويظهر بالأشكال والألوان بحسب الأواني " .
ويقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :
" أماالتجلي الإلهي الواقع في دار الآخرة
لا يكون إلا على قدر العلم الحاصل في الدنيا ،
وعلى قدر صورته يقع التجلي " .

يقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :
" الذات الصرف الساذج إذا نزلت عن سذاجتها وصرافتها ،
كان لها ثلاثة مجال ملحقات بالصرافة والسذاجة :
المجلى الأول : الأحدية ...
والمجلى الثاني : الهوية ...
المجلى الثالث : الإنية "

هي المجلى الثالث
من مجال الذات الصرف الساذج ،
وقال الشيخ
عبد الكريم الجيلي :
" متى تجلى عليك شيء
وعلمت في أول وهلة أنه نور الحق أو صفته أو ذاته :
فإن ذلك هو التجلي "
الشيخ عبد الكريم الجيلي
يقول :
" تجلي الربوبية :
هو خلق وحق ، لوجود الحق ووجود الخلق " .
. مسألة - 1 " : في أنواع تجليات الربوبية
يقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :
" للربوبية تجليان :
تجل معنوي ، وتجل صوري .
فالتجلي المعنوي :
ظهوره في أسمائه وصفاته
على ما اقتضاه القانون التنزيهي
من أنواع الكمالات .
والتجلي الصوري :
ظهوره في مخلوقاته
على ما اقتضاه القانون الخلقي التشبيهي
وما حواه المخلوق من أنواع النقص .
فإذا ظهر سبحانه في خلق من مخلوقاته
على ما استحقه ذلك المظهر من التشبيه ،
فإنه على ما هو له من التنزيه
والأمر بين صوري ملحق بالتشبيه ،
ومعنوي ملحق بالتنزيه .
إن ظهر الصوري فالمعنوي مظهر له ،
وإن ظهر المعنوي فالصوري مظهر له ،
وقد يغلب حكم أحدهما
فيستتر الثاني تحته فيحكم بالأمر الواحد على حجاب "
في كيفية التجلي

ويقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :

" إذا أراد الحق سبحانه وتعالى

أن يتجلى عليه باسم أو صفة :
فإنه يفني العبد فناء يعدمه عن نفسه ،
ويسلبه عن وجوده .
فإذا طمس النور العبدي وفنى الروح الخلقي
أقام الحق سبحانه وتعالى
في الهيكل العبدي من غير حلول من ذاته ،
لطيفة غير منفصلة عنه
ولا متصلة بالعبد عوضاً عما سلبه منه ،
لأن تجليه على عباده من باب الفضل والجود ،
فلو أفناهم ولم يجعل لهم عوضاً عنهم
لكان ذلك من باب النقمة وحاشاه من ذلك ،
وتلك اللطيفة هي المسماة :
بروح القدس .
فإذا أقام الحق لطيفة من ذاته عوضاً عن العبد
كان التجلي على تلك اللطيفة ،
فما تجلى إلا على نفسه ،
لكنا نسمي تلك اللطيفة الإلهية :
عبداً باعتبار أنها عوض عن العبد ،
وإلا فلا عبد ولا رب ،
بانتفاء المربوب انتفى اسم الرب ،
فما ثم إلا الله وحده الواحد الأحد " .

والإمام الجيلي احتفظ بلفظ التجلي
في المجال العلمي العرفاني ،
أما على الصعيد الوجودي
فقد استبدل به كلمة
( التنزل ) ،
وفسر على أساسه
( الخلق )
بالخطوات نفسها والترتيب
الذي نجده عند الشيخ الأكبر .

ويضيف
الشيخ عبد الكريم الجيلي

فى كلامه عن

تجلي الإرادية :

هو تجلي الله تعالى بصفة الإرادة على العبد
فتكون المخلوقات حسب إرادته :
وذلك أنه لما تجلى الله عليه بصفة المتكلم ،
أراد بأحدية ذلك المتكلم ما هو عليه من المخلوقات ،
فكانت الأشياء بإرادته .
وكثير من الواصلين إلى هذا التجلي
من رجع القهقري فأنكر من الحق ما يرى ،
وذلك أنه لما أشهده الحق
أن الأشياء كائنة عن إرادته شهودا عينياً
في عالم الغيب الإلهي ،
فطلب العبد ذلك من نفسه في عالم شهادته ،
فلم يكن له ذلك ،
لأن ذلك من خصائص الذاتيين ،
فأنكر ذلك المشهد العيني ورجع القهقري ،
فانكسرت زجاجة قلبه ،
فأنكر الحق بعد شهوده وفقده بعد وجوده .

الشيخ عبد الكريم الجيلي
يقول :
" تجلي الحق سبحانه وتعالى في أفعاله :

هو عبارة عن مشهد
يرى فيه العبد جريان القدرة في الأشياء ،
فيشهده سبحانه وتعالى محركها ومسكنها :
بنفي الفعل عن العبد ، وإثباته للحق .
والعبد في هذا المشهد مسلوب الحول والقوة والإرادة "


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشريف
المشرف العام
المشرف العام
محب الشريف


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 47
العمل/الترفيه : حب التصوف
الأوسمه جائزة الإبداع

التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى    التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 6:50 pm

وأضاف الجيلى قائلاً :
" والناس في هذا المشهد على أنواع :
فمنهم :
من يشهد الحق إرادته أولاً
ثم يشهده الفعل ثانيا
فيكون العبد في هذا المشهد
مسلوب الحول والفعل والإرادة ،
وهو أعلى مشهد تجليات الأفعال .
ومنهم :
من يشهده الحق إرادته ،
لكن يشهد تصرفاته في المخلوقات
وجريانها تحت سلطان قدرته .
ومنهم :
من يرى الأمر
عند صدور الفعل من المخلوق ،
فيرجع إلى الحق
أما عن
تجلي الصفات

فيقول الشيخ عبد الكريم الجيلى
الجيلي :
" إذا تجلت ذات الحق سبحانه وتعالى
على عبده بصفة من صفاتها ،
سبح العبد في فلك تلك الصفة
إلى أن يبلغ حدها بطريق الإجمال
لا بطريق التفصيل ،
لأن الصفاتيين
لا تفصيل لهم إلا من حيث الإجمال .
فإذا سبح العبد في فلك صفة
واستكملها بحكم الإجمال
استوى على عرش تلك الصفة
فكان موصوفا بها ،
فحينئذٍ تتلقاه صفة أخرى ،
فلا يزال كذلك
إلى أن يستكمل الصفات جميعها ...

واعلم أن

تجليات الصفات :
عبارة عن قبول ذات العبد
الاتصاف بصفات الرب
قبولاً أصلياً حكمياً قطعياً ،
كما يقبل الموصوف الاتصاف بالصفة ...
والناس في تجليات الصفات
على قدر قوابلهم
وبحسب وفور العلم وقوة العزم .
فمنهم :
من تجلى الحق له بالصفة الحياتية :
فكان هذا العبد حياة العالم بأجمعه ،
يرى سريان حياته
في الموجودات جميعها
جسمها وروحها ،
ويشهد المعاني
صوراً لها منه حياة قائمة بها
فما ثم معنى كالأقوال والأعمال ...
ومنهم :
من تجلى الله عليه بالصفة العلمية :
وذلك أنه لما تجلى عليه بالصفة الحياتية
السارية في جميع الموجودات
ذاق هذا العبد بقوة أحدية تلك الحياة
جميع ما هي عليه الممكنات ،
فحينئذٍ تجلت الذات عليه بالصفة العلمية ،
فعلم العوالم بأجمعها
على ما هي عليه من تفاريعها
من المبدأ إلى المعاد ،
وعلم كل شيء كيف كان
وكيف هو كائن وكيف يكون ،
وعلم ما لم يكن
ولم لا يكون ما لم يكن
ولو كان ما لم يكن كيف كان يكون ،
كل ذلك علما أصلياً حكمياً
كشفياً ذوقياً
من ذاته
لسريانه في المعلومات ،
علماً إجمالياً
تفصيلياً
كلياً جزئياً
مفصلاً في إجماله ...

ومنهم :

من تجلى الله عليه
بصفة البصر :

وذلك أنه لما تجلى عليه
بصفة البصرية العلمية
الإحاطية والكشفية ،
تجلى عليه بصفة البصر ،
فكان بصر هذا العبد موضع علمه ،
فما ثم علم يرجع إلى الحق ،
وما ثم علم
يرجع إلى الخلق
إلا وبصر هذا العبد واقع عليه ،
فهو يبصر الموجودات كما هي عليه
في غيب الغيب
والعجب كل العجب
أن يجهلها في الشهادة .
فانظر
إلى هذا المشهد العلي
والمنظر الجلي ما أعجبه ،
وما ذاك إلا أن العبد الصفاتي
ليس بيد خلقه شيء
مما بيد حقه ،
فلا إثنينية
أعني لا يظهر على شهادته
مما هو عليه غيبه
إلا بحكم الندور في بعض الأشياء ،
فإن الحق يبرزها إكراماً له
بخلاف العبد الذاتي ،
فإن شهادته غيبه وغيبه شهادته ...
ومنهم : من تجلى عليه بصفة السمع ...
ومنهم : من بصفة الكلام " .

فأما تجلى السمع
فيقول سيدى
عبد الكريم الجيلي
تجلي السمع :
هو تجلي الله تعالى
على العبد بصفة السمع :
فيسمع نطق الجمادات ،
والنباتات ،
والحيوانات ،
وكلام الملائكة ،
واختلاف اللغات ،
ويكون البعيد عنه كالقريب :
وذلك أنه لما تجلى الله له
بصفة السمع ،
سمع بقوة أحدية
تلك الصفة اختلاف تلك اللغات ،
وهمس الجمادات والنباتات .


الشيخ عبد الكريم الجيلي
تجلي الكلام :
هو تجلي الله تعالى
بصفة الكلام على العبد ،
فتكون الموجودات
من كلامه
وذلك أنه لما تجلى عليه الله
بالصفة الحياتية ،
ثم علم بالصفة العلمية
ما فيه من سر الحياة منه ،
ثم أبصرها ثم سمعها ،
فبقوة أحدية حياته تكلم ،
وحينئذ شهد بكلامه
أزلاً كما هو عليه أبداً
أن لا نفاذ لكلماته أي لا آخر لها .
ومن هذا التجلي يكلم الله
عباده دون حجاب الأسماء ...
فمن المكلمين :
من تناجيه الحقيقة الذاتية من نفسه ،
فيسمع خطاباً لا من جهة بغير جارحة ،
وسماعه للخطاب بكليته لا بإذن ،
فيقال له :
حبيبي أنت محبوبي ،
أنت المراد ،
أنت وجهي في العبادات ...
واصطنعتك لنفسي ...
ومن المكلمين :
من يذهب به الحق
من عالم الأجسام إلى عالم الأرواح ...
ومنهم :
من يضرب له عند تكليمه
إياه نوراً له سرادق من الأنوار .
ومنهم :
من ينصب له منبراً من نور .
ومنهم : من يرى نوراً في باطنه
، فيسمع الخطاب من تلك الجهة النورية ...
ومنهم :
من يرى صورة روحانية تناجيه ،
كل ذلك لا يسمى خطاباً
إلا أن أعلمه الله أنه هو المتكلم ...
ومن المكلمين : من ينادى بالغيوب ،
فيشارك بالأخبار قبل وقوعها ،
قد يكون ذلك بطريق السؤال منه ،
وهم الأكثرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشريف
المشرف العام
المشرف العام
محب الشريف


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 47
العمل/الترفيه : حب التصوف
الأوسمه جائزة الإبداع

التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى    التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 6:53 pm

وهنا لابد من الحديث عن
تجلي القدرة

يقول الشيخ
عبد الكريم الجيلي
تجلي القدرة :
هو تجلي الله تعالى
بصفة القدرة على العبد ،
فتتكون الأشياء بقدرته في العلم الغيبي ،
وكان على أنموذجه ما في العالم العيني .
فإذا ارتقى فيه ومنه ظهر عليه ما يكتمه .
وفي هذا التجلي سمعت صلصلة الجرس ،
فانحل تركيبي ، واضمحل رسمي ،
وانمحى اسمي ...
ومن هذا التجلي
تصرفات أهل الهمم ...
عالم الخيال ،
وما يتصور فيه
من غرائب عجائب المخترعات ،
ومن هذا التجلي السحر العالي ،
ومن هذا التجلي
يتلون لأهل الجنة ما يشاؤون ،
ومن هذا التجلي
عجائب السمسمة الباقية
من طينة آدم
الذي ذكرها ابن العربي في كتابه ،
ومن هذا التجلي المشي على الماء
والطيران في الهواء ،
وجعل القليل كثيراً ، والكثير قليلاً ،
إلى غير ذلك من الخوارق .
ثم يقول
الشيخ عبد الكريم الجيلي

" تجلي الواحدية :
هو ما ثم خلق لظهور سلطانها
بصورة كل متصور في الوجود " .
الشيخ عبد الكريم الجيلي
جمع الجمع :
هي درجة الوحدة المحضة
التي يفنى فيها
من كان باقياً في الجمع ،
ويبقى من كان فانياً .

.
في تجليات الأسماء
يقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :
" إذا تجلى الله تعالى
على عبد من عبيده
في اسم من أسمائه
اصطلم العبد تحت أنوار ذلك الاسم ،
فمتى ناديت الحق
بذلك الإسم أجابك
لوقوع ذلك الاسم عليه .
فأول مشهد من تجليات الأسماء :
أن يتجلى الله لعبده في اسمه الموجود ،
فيجلى هذا الاسم على العبد ،
وأعلى منه تجليه له في إسمه الواحد ،
وأعلى منه تجليه في إسمه الله ،
فيصطلم العبد لهذا التجلي
ويندك جبله فيناديه الحق على طور حقيقته :
إنه أنا الله هنالك ،
يمحو الله اسم العبد ،
ويثبت له اسم الله ،
فإن قلت يا الله
أجابك لبيك وسعديك ،
فإن ارتقى وقواه الله
وأبقاه بعد فنائه
كان الله مجيباً
لمن دعاه...

ثم إذا قوي العبد في الترقي ،
تجلى الحق له في إسمه الرحمن ،
ثم في إسمه الرب ،
ثم في إسمه الملك ،
ثم في إسمه العليم ،
ثم في إسمه القادر ،
وكلما تجلى الله
في إسم من هؤلاء
الأسماء المذكورة
فإنه أعز مما قبله في الترتيب ،
وذلك لأن تجلي الحق في التفصيل ،
أعز من تجليه في الإجمال ،
فظهوره لعبده في إسمه الرحمن
تفصيل لإجمال
ظهر به عليه في اسمه الله ،
وظهوره لعبده في إسمه الرب
تفصيل لإجمال ظهر به عليه
في إسمه الرحمن ،
وظهوره في إسمه الملك
تفصيل لإجمال ظهر به عليه
في إسمه الرب...
وكذلك بواقي الأسماء
بخلاف تجلياته الذاتية ،
فإن ذاته إذا تجلت لنفسه
بحكم مرتبة من هذه المراتب
كان الأعم فوق الأخص ...
والعجب في التجليات الأسمائية :
أن المتجلى له لا يشهد
إلا الذات الصرف ،
ولا يشهد الأسماء
لكن المميز يعلم سلطانه من الأسماء
التي هو بها مع الله تعالى ...

الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشريف
المشرف العام
المشرف العام
محب الشريف


الساعه :
ذكر
عدد المساهمات : 1568
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 47
العمل/الترفيه : حب التصوف
الأوسمه جائزة الإبداع

التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى    التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 6:56 pm


[size=21]ثم إذا قوي العبد في الترقي ،
تجلى الحق له في إسمه الرحمن ،
ثم في إسمه الرب ،
ثم في إسمه الملك ،
ثم في إسمه العليم ،
ثم في إسمه القادر ،
وكلما تجلى الله
في إسم من هؤلاء
الأسماء المذكورة
فإنه أعز مما قبله في الترتيب ،
وذلك لأن تجلي الحق في التفصيل ،
أعز من تجليه في الإجمال ،
فظهوره لعبده في إسمه الرحمن
تفصيل لإجمال
ظهر به عليه في اسمه الله ،
وظهوره لعبده في إسمه الرب
تفصيل لإجمال ظهر به عليه
في إسمه الرحمن ،
وظهوره في إسمه الملك
تفصيل لإجمال ظهر به عليه
في إسمه الرب...
وكذلك بواقي الأسماء
بخلاف تجلياته الذاتية ،
فإن ذاته إذا تجلت لنفسه
بحكم مرتبة من هذه المراتب
كان الأعم فوق الأخص ...
والعجب في التجليات الأسمائية :
أن المتجلى له لا يشهد
إلا الذات الصرف ،
ولا يشهد الأسماء
لكن المميز يعلم سلطانه من الأسماء
التي هو بها مع الله تعالى ...

الناس

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الامام الجيلى ورسول الله فى ناظريه
» المراقبة عند الامام عبدالكريم الجيلى
» : الطريق الى الله تعالى للامام الجيلى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه للتزكيه والاداب  :: أزواق ومشارب الساده الصوفيه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
التجليات_للإمام عبد الكريم الجيلى     Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات