[size=29]بسم الله الرحمن الرحيم
من اشد مغالطات
ابن تيميه ..والتى بسببها قام عليه علماء عصره ..وهاجمه وعارضه من كان يظن به الخير
!!!! هى فتواه بتقليل اهمية زيارة قبرالنبى ..وادعاءه كذبا بان هذه الزياره غير
مشروعه ..وحتى لا نطيل الكلام ..ويظن المخدوعون بابن تيميه اننا نؤلف عليه ..ها هو
نص كلامه ..
يقول ابن تميه ..فى ( مجموع الفتاوي ) .(27 \ 243 ) .ما نصه الاتى
...
( ان زيارته كما يزار غيره ممتنعه !!! وانما يصل الانسان لمسجده ..وفيه يفعل
ما شرع له ..) انتهى ..
لاحظ كلمة ( ممتنعه ) !!!!
ويقول فى ( مجموع الفتاوى
) ( 27 \ 243 ) نفس الصفحه ..ما نصه الاتى ...
( انه لو كان قبر نبيينا يزار كما
تزار القبور !!!!! لكان اهل مدينته احق الناس بزيارته !! كما ان اهل المدينه احق
بزيارة من عندهم من الصالحين ...
فلما اتفق السلف .!! وائمة الدين !! على ان اهل
مدينته لا يزورن قبره !!!!! بل ولا يقفون عنده للسلام !!! اذا دخلوا المسجد او
خرجوا ..كما ذكر ذلك مالك !!!
وبين ان ذلك من البدع التى لم يكن صدر هذه الامه
يفعلونه ..علم ان من جعل زيارة قبره مشروعه ..فقد خالف اجماع المسلمين !!!!!!! )
انتهى كلامه
وهكذا يصرح ابن تيميه بان زيارة قبر النبى غير مشروووعه ...ولا حول
ولا قوة الا بالله !! وهذا ما جعل علماء عصره يحكمون عليه قائلين ( ان فى قلبه
ضغينة لرسول الله ).. وبسبب هذه الفتوى سجن ابن تيميه ..بامر من خليفة المسلمين
..
وكلام ابن تيميه هنا محشو بالمغالطات والتدليس والكذب الصريح !!!!
اولا
ادعاءه ان اهل السلف اتفقوا على ان اهل المدينه لايزورون قبر النبى !!!! ولم ياتى
ابن تيميه بواحد من هؤلاء السلف الذين اتفقوا على ذلك !!
ونطالب جميع الوهابيين
واتباع ابن تيميه .ان ياتونا بهذا الاجماع ومصدره على تحريم زيارة النبى لاهل
المدينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا ..بسبب هذه الفتوي المضلله ..تجد فعلا ان الكثير من
سكان السعوديه الان لا يزورون رسول الله ولا يشتاقون اليه برغم قربهم منه
!!
ثالثا ..ادعاء ابن تيميه زورا ..بان الامام مالك قال بان زيارة قبر النبى من
البدع !!!!
واليكم قول ابن الامام مالك فى مشروعية زيارة قبر النبى صلى الله
عليه وسلم ..
قال القاضى عياض الييحصبى فى كتابه الشفاء ( 2\ 68 _69 ) ..ما نصه

( وما حكيناه عن الامام مالك انه قال ..وزيارة قبر النبى سنه من سنن المسلمين
..مجمع عليه !! وفضيلة مرغب فيها !! ) انتهى
فهل رايت التناقض والكذب الصريح
على الامام مالك ؟؟؟
وورد فى ( شفاء الاسقام ) ..ص( 81 )..ما نصه
( وسال
اشهب الامام مالك ..هل يقف ويدعو الحاج عند قبر النبى ..قال مالك..نعم ..)
انتهى
ولم يبقى لابن تميه مصدر فى نقل كراهة الامام مالك لزيارة قبر النبى ..الا
مصدر واحد ..وان يكن هو هو فتلك الفضيحة الكبرى!!!!
اورد القاضى عياض المالكى فى
كتاب ( الشفاء ) ً..( 2 - 70 )..
( وكره مالك ان يقال ..زرنا قبر النبى صلى الله
عليه وسلم . ..وانما يقال زرنا روضته !! ) انتهى
فان كان ابن تمييه فهم من النص
كراهية الزياره فانها الطامه فى العقل !!! !!!!!!!!لان الامام مالك كره لفظ زرنا
قبره ..وانما من زيادة ادبه يحب ان يقال..... زرنا ( روضته ) ..ورضى الله عنه فقد
كان يمشى فى ارض المدينة حافيا ..ويكره لباس النعل ..ولما سئل عن ذلك ؟؟
قال
..لعل قدمى تصيب موضعا من الارض وطاته اقدام رسول الله
وشتان بين الامام مالك
المحب العالم المؤدب ....وبين ابن تيميه ومنهجه !!!
والله قدير على ان يفتح اعين
الجميع على الحق ..

[/size]