منتدى الطريقه النقشبنديه
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 862936
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 862936
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
الخادم النقشبندي


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 49
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم   حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالخميس يوليو 19, 2012 4:03 am


حب آل البيت
عندالشيخ الأكبر محيى الدين بن عربى



اعلم أيدك الله
أنا روينا من حديث جعفر بن محمد الصادق
عن أبيه محمد بن علي عن أبيه علي بن الحسين عن أبيه الحسين بن علي
عن أبيه علي بن أبي طالب
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنه قال مولى القوم منهم
وخرج الترمذي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنه قال أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
وقال تعالى في حق المختصين من عباده أن عبادي ليس لك عليهم سلطان
فكل عبد إلهي توجه لأحد عليه حق من المخلوقين فقد نقص من عبوديته لله
بقدر ذلك الحق
فإن ذلك المخلوق يطلبه بحقه وله عليه سلطان به نفلا يكون عبدا خالصا لله
وهذا هو الذي رجح عند المنقطعين إلى الله انقطاعهم عن الخلق
ولزومهم السياحات والبراري والسواحل والفرار من الناس
والخروج عن ملك الحيوان فإنهم يريدون الحرية من جميع الأكوان
ولقيت منهم جماعة كبيرة في أيام سياحتي
ومن الزمان الذي حصل لي فيه والزمان الذي أتملك الشيء فيه
أخرج عنه في ذلك الوقت إمابالهبة أو بالعتق
إن كان ممن يعتق وهذا حصل لي فيه هذا المقام
ما ملكت حيوانا أصلا بل ولا الثوب الذي ألبسه فإني لا ألبسه
إلا عارية لشخص معين
وهذا حصل لي لما أردت التحقيق بعبودية الإختصاص لله
قيل لي لا يصح ذلك حتى لا يقوم لأحد عليك حجة
قلت ولا لله إن شاء الله قيل لي
وكيف يصح لك أن لا يقوم لله عليك حجة قلت إنما تقام الحجج على المنكرين
لا على المعترفين
وعلى أهل الدعاوى وأصحاب الحظوظ
لا على من قال مالي حق ولاحظ
ولما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عبدا محضا
قد طهرة الله وأهل بيته تطهيرا وأذهب عنهم الرجس وهو كل ما يشينهم
فإن الرجس هو القذر عند العرب هكذا حكى الفراء
قال تعالى إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
فلا يضاف إليهم إلا مطهر
ولا بد فإن المضاف إليهم هو الذي يشبههم
فما يضيفون لأنفسهم إلا من له حكم الطهارة والتقديس
فهذه شهادة من النبي صلى الله عليه وسلم
لسلمان الفارسي بالطهارة والحفظ الإلهي والعصمة
حيث قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم
سلمان منا أهل البيت
وشهد الله لهم بالتطهير وذهاب الرجس عنهم
وإذا كان لا ينضاف إليهم إلا مطهر مقدس
وحصلت له العناية
الربانيةالإلهية بمجرد الإضافة
فما ظنك بأهل البيت في نفوسهم فهم المطهرون بل هم عين الطهارة
فهذه الآية تدل على أن الله قد شرك أهل البيت مع رسول الله
صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر
وأي وسخ وقذر أقذر من الذنوب وأوسخ
فطهر الله سبحانه نبيه صلى الله عليه وسلم بالمغفرة فما هو ذنب بالنسبة إلينا
لو وقع منه صلى الله عليه وسلم
لكان ذنبا فى الصورة لافى المعنى لأن الذم لايلحق به على ذلك
من الله ولامنا شرعا فاو كان حكمه حكم الذنب لصحبه
ما يصحب الذنب من المذمة
ولم يصدق قوله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
فدخل الشرفاء أولاد فاطمة كلهم


رضى الله عنهمم


ومن هومن أهل البيت
مثل سلمان الفارسي إلى يوم القيامة في حكم هذه الآية من الغفران
فهم المطهرون اختصاصا من الله وعناية بهم
لشرف محمد صلى الله عليه وسلم وعناية الله به
م

ولا يظهر حكم هذا الشرف
لأهل
البيت إلا فى الدار الآخرة فإنهم يحشرون مغفورا لهم ..
وأما فى الدنيا فمن أوتى منهم حدا أقيم عليه كالتائب إذا بلغ الحاكم
أمره
وقد زنى أوسرق أو شرب أقيم عليه الحد مع تحقق المغفرة
كما عز ـ كما وقع من ماعز وأقيم عليه الحد ـ و أمثاله ولا يجوز ذمه
وينبغي لكل مسلم مؤمن بالله وبما أنزله أن يصدق الله تعالى
في قوله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
فيعتقد في جميع ما
يصدرمن أهل البيت أن الله تعالى عفا عنهم ،
فلا ينبغى لمسلم أن يلحق المذمة بهم ، ولامايشنأ أعراضن قد شهد الله
بتطهيرهم وذهاب الرجس عنهم لا بعمل عملوه ولا بخير قدموه
بل سابق عناية من الله بهم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم
وإذا صيح الخبر الوارد في سلمان الفارسي فله هذه الدرجة
فإنه لو كان سلمان على أمر يشنؤه ظاهر الشرع وتلحق المذمة بعامله
لكان مضافا لي أهل البيت من لم يذهب عن الرجس
فيكون لأهل البيت من ذلك بقدر ما أضيف إليهم وهم المطهرون بالنص
فسلمان
منهم بلا شك فأرجو أن يكون عقب عقيل وسلمان
تلحقهم هذه العناية كما لحقت أولاد الحسن والحسين وعقبهم وموالي أهل البيت
فإن رحمة الله واسعة وإذا كانت منزلة مخلوق عند الله بهذه المثابة
وهى أن يشرف المضاف إليهم بشرفهم وشرفهم ليس لأنفسهم
وإنما الله تعالى هوالذي إجتباهم وكساهم حلة الشرف
فكيف ولي الله بمن أضيف إلى من له العناية والمجد والشرف لنفسه وذاته ؟
فهو المجيد سبحانه وتعالى فالمضاف إليه من عباده الذين هم عباده
وهم الذين لا سلطان لمخلوق عليهم في الآخرة
قال تعالى لإبليس إن عبادي فأضافهم إليه ليس لك عليهم سلطان وما


تجد في القرآن عبادا مضافين إليه سبحانه إلا السعداء خاصة
وجاء اللفظ في غيرهم بالعباد فما ظنك
بالمعصومين المحفوظين منهم القائمين بحدود سيدهم
الواقفين عند مراسمه فشرفهم أعلى وأتم
وهؤلاء هم أقطاب هذا المقام ومن هؤلاء الأقطاب
ورث سلمان شرف مقام أهل البيت فكان رضي الله عنه أعلم الناس
بما لله على عباده من الحقوق وما لأنفسهم والخلق عليهم من الحقوق
وأقواهم على أدائها وفيه قال رسول صلى الله عليه وسلم
لو كان الإيمان بالثريا لناله رجال من فارس
وأشار إلى سلمان الفارسي وفي تخصيص النبي صلى الله عليه وسلم
ذكر الثريا دون غيرها من الكواكب إشارة بديعة لمثبتي الصفات السبعة
لأنها سبعة كواكب فافهم فسر سلمان
الذي ألحقه بأهل البيت ما أعطاه النبي صلى الله عليه وسلم
من أداء كتابته وفي هذا فقه عجيب
فهو عتيقه صلى الله عليه وسلم ومولى القوم منهم
والكل موالي الحق ورحمته وسعت كل شيء عبده ومولاه
وبعد أن تبين لك منزلة أهل البيت عند الله
وأنه لا ينبغي لمسلم أن يذمهم بما يقع منهم أصلا
فإن الله طهرهم فليعلم الذام لهم أن ذلك راجع إليه
ولو ظلموه فذلك الظلم هو في زعمه ظلم لا في نفس الأمر
وإن حكم عليه ظاهر الشرع بأدائه بل حكم
بظلمهم إيانا في نفس الأمر
يشبه جري المقادير علينا
وعلى من جرت عليه في ماله ونفسه
بغرق أو بحرق
أوغير ذلك من الأمور المهلكة
فيحترق أو يموت له أحد أحبائه أو يصاب في نفسه
وهذا كله مما لا يوافق غرضه ولا يجوز له أن يذم قدر الله ولا قضاءه
بل ينبغي له أن يقابل ذلك كله بالتسليم والرضى وإن نزل عن هذه المرتبة فبالصبر
وإن ارتفع عن تلك المرتبة فبالشكر
فإن في طي ذلك نعما من الله فكذا ينبغي أن يقابل المسلم
جميع ما يطرأ عليه من أهل البيت في مماله ونفسه وعرضه وأهله وذويه
فيقابل ذلك كله بالرضى والتسليم والصبر ولا يلحق المذمة بهم أصلا
وإن توجهت عليهم الأحكام المقررة شرعا
فذلك لا يقدح في هذا بل يجريه مجرى المقادير
وإنما منعنا تعليق الذم بهم أذ ميزهم الله عنا بما ليس معهم فيه قدم
وأما أداء الحقوق المشروعة فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم
كان يقترض من اليهود وإذا طالبوه بحقوقهم أداها على احسن ما يمكن
وإن تطاول اليهودي عليه بالقول يقول دعوه إن لصاحب الحق مقالا
وقال صلى الله عليه وسلم في قصة
لو أن فاطمة بنت محمد سرقت قطعت يدها فوضع الأحكام لله
يضعها كيف يشاء وعلى أي حال يشاء فهذه حقوق الله
ومع هذا لم يذمهم الله وإنما كلا منا في حقوقنا
وما لنا أن نطالبهم به فنحن مخيرون إن شئنا أخذنا وإن شئنا تركنا
والترك أفضل عموما فكيف بأهل البيت وليس لنا ذم أحد
فكيف بأهل البيت فإنا إذا نزلنا عن طلب حقوقنا وعفونا عنهم في ذلك
أي فيما أصابوه منا كانت لنا
عندالله اليد العظمى والمكانة الزلفى
فإن النبى صلى الله عليه وسلم ماطلب منا عن أمر الله
إلا المودة فى القربى


وفيه سر صلة الأرحام ومن لم يقبل سؤال نبيه فيما سأله فيه
مما هو قادر عليه بأي وجه يلقاه غدا أو يرجو شفاعته
وهو ما
أسعف نبيه _ صلى الله عليه وسلم ـ
فيما طلب منه من
المودة فى قرابته فكيف فى أهل بيته وهم أخص القرابة ؟

ثم أنه جاء بلفظ المودة وهو الثبوت على المحبة
فإنه من ثبت وده في أمر
إستصحبه فى كل حال وإذا استصحب المودة
في كل حال لم يؤاخذ أهل البيت بما يطرأ منهم في حقه مما له أن يطالبهم به
فيتركه ترك محبة وإيثارا
على نفسه لالها قال المحب الصادق
وكل ما يفعل المحبوب محبوب وجاء باسم الحب
فكيف حال المودة ومن البشرى ورود اسم الودود لله تعالى
ولا معنى لثبوته إلا حصول أثره بالفعل في الدار الآخرة
وفي النا
س لكل طائفة بما تقتضيه حكمة الله فيهم وقال الآخر في المعنى
أحب لحبها سود الكلاب

أحب لحبها السودان حتى
ولنا في هذا المعنى


أحب لحبك الحبشان طرا وأعشق لاسمك البدر المنيرا

ملحوظة هامة : الكلمات المكتوبة باللو ن الأزرق محذوفة من النسخة التى تنشرها المواقع الغير صوفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
احمد جعفر النجار
المراقب العام
المراقب العام
احمد جعفر النجار


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1059
مزاجك : مصارعه
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدرس بالتربيه والتعليم
الأوسمه المراقب المميز

حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم   حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2012 3:49 pm

أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وصايا النبى صلى الله عليه وسلم للامام على كرم الله وجهه
» التوسل بجاه النبى صلى الله عليه وسلم
» وصايا النبى (صلى الله عليه وسلم فى تربية الأطفال)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: منتدى الإمام محيي الدين بن عربي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
حب سادة الكون آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات