منتدى الطريقه النقشبنديه
وجود الأرواح المارجية النارية 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
وجود الأرواح المارجية النارية 862936
وجود الأرواح المارجية النارية 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
وجود الأرواح المارجية النارية 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
وجود الأرواح المارجية النارية 862936
وجود الأرواح المارجية النارية 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وجود الأرواح المارجية النارية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
الخادم النقشبندي


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 49
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

وجود الأرواح المارجية النارية Empty
مُساهمةموضوع: وجود الأرواح المارجية النارية   وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2012 6:01 am

مرج النار والنبات فقامت ... صورة الجن برزخاً بين شيئين
بين روح مجسم ذي مكان ... في حضيض وبين روح بلا أين
فالذي قابل التجسم منها ... طلب القوت للتغذي بلامين
والذي قابل الملائك منها ... قبل القلب بالتشكل في العين
ولهذا يطيع وقتاً ويعصي ... ويجازي مخالفوهم بنارين
قال الله تعالى " وخلق الجانّ
من مارج من نار " وورد في الحديث الصحيح أن الله خلق الملائكة من نور وخلق
الله الجان من نار وخلق الإنسان مما قيل لكم فأما قوله عليه السلام في خلق
الإنسان مما قيل لكم ولم يقل مثل ما قال في خلق الملائكة والجان طلباً
للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها فإن الملائكة لم يختلف أصل
خلقها ولا الجان وأما الإنسان اختلف خلقه على أربعة أنواع من الخلق فخلق
آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق سائر بني آدم وخلق عيسى عليه
السلام لا يشبه خلق من ذكرنا فقصد رسول الله صلى الله عليه وسلم الاختصار
وأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان فآدم من طين وحواء من ضلع
وعيسى من نفخ روح وبنو آدم من ماء مهين ولما أنشأ الله الأركان الأربعة
وعلا الدخان إلى معقر فلك الكواكب الثابتة وفتق في بذلك الدخان سبع سموات
ميز بعضها عن بعض وأوحى في كل سماء أمرها بعد ما قدر في الأرض أقواتها
وذلك كله في أربعة أيم ثم قال للسموات والأرض ائتيا طوعاً أو كرها أي
أجيبا إذا دعيتما لما يراد منكما مما أمنتما عليه أن تبرزاه فقالتا أتينا
طائعين فجعل سبحانه بين السماء والأرض التحاماً معنوياً وتوجهاً لما يريد
سبحانه أن يوجده في هذه الأرض من المولدات من معدن ونبات وحيوان وجعل
الأرض كالأهل وجعل السماء كالبعل والسماء تلقي إلى الأرض من الأمر الذي
أوحى الله فيها كما يلقي الرجل الماء بالجماع في المرأة وتبرز الأرض عند
الإلقاء ما خبأه الحق فيها من التكوينات على طبقاتها فكان من ذلك أن
الهواء لما اشتعل وحمي اتقد مثل السراج وهو اشتعال النار ذلك اللهب الذي
هو احتراق الهواء وهو المارج وإنما سمي مارجاً لأنه نار مختلط بهواء وهو
الهواء المشتعل فإن المرج الاختلاط ومنه سمى المرج مرجاً لاختلاط النبات
فيه فهو من عنصرين هواء ونار أعني الجان كما كان آدم من عنصرين ماء وتراب
عجن به فحدث له اسم الطين كما حدث لامتزاج النار بالهواء اسم المارج ففتح
سبحانه في ذلك المارج صورة الجان فيما فيه من الهواء يتشكل في أي صورة شاء
وبما فيه من الناس سخف وعظم لطفه وكان فيه طلب القهر والاستكبار والعزة
فإن النار أرفع الأركان مكاناً وله سلطان على إحالة الأشياء التي تقتضيها
الطبيعة وهو السبب الموجب لكونه استكبر عن السجود لآدم عندما أمره الله عز
وجل بتأويل أداه أن يقول أنا خير منه يعني بحكم الأصل الذي فضل الله به
بين الأركان الأربعة وما علم أن سلطان الماء الذي خلق منه آدم أقوى منه
فإنه يذهبه وأن التراب أثبت منه للبرد واليبس فلا دم القوة والثبوت لغلبة
الركنين اللذين أوجده الله منهما وإن كان فيه بقية الأركان ولكن ليس لها
ذلك السلطان وهو الهواء والنار كما في الجان من بقية الأركان ولذا سمي
مارجاً ولكن ليس لها في نشأته ذلك السلطان وأعطى آدم التواضع للطينية
بالطبع فإن تكبر فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من النارية كما يقبل اختلاف
الصور في خياله وفي أحواله من الهوائية وأعطى الجان التكبر بالطبع للنارية
فإن تواضع فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من الترابية كما يقبل الثبات على
الإغواء إن كان شيطاناً والثبات على الطاعات إن لم يكن شيطاناً وقد أخبر
النبي صلى الله عليه وسلم لما تلا سورة الرحمن على أصحابه قال: " إني
تلوتها على الجن فكانوا أحسن استماعاً لها منكم " فكلوا يقولون ولا بشيء
من آلاء ربنا نكذب إذ قلت " فبأي آلاء ربكما تكذبان " ثابتين عليه ما
تزلزلوا عندما كان يقول لهم عليه السلام في تلاوته " فبأي آلاء ربكما
تكذبان " وذلك بما فيه من الترابية وبما فيه من المائية ذهبت بحمية
النارية فمنهم الطائع والعاصي مثلنا ولهم التشكل في الصور كالملائكة وأخذ
الله بأبصارنا عنهم فلا نراهم إلا إذا شاء الله أن يكشف لبعض عباده فيراهم
ولما كانوا من عالم السخافة واللطف قبلوا التشكيل فيما يريدونه من الصور
الحسية فالصورة الأصلية التي ينسب إليها الروحاني إنما هي أول صورة قبل
عند ما أوجده الله ثم تختلف عليه الصور بحسب ما يريد أن يدخل فيها ولو كشف
الله عن أبصارنا حتى نرى ما تصوره القوة المصورة التي وكلها الله بالتصوير
في خيال المتخيل منا لرأيت مع الأناة الإنسان في صور مختلفة لا يشبه بعضها
بعضاً ولما نفخ الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
احمد جعفر النجار
المراقب العام
المراقب العام
احمد جعفر النجار


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 1059
مزاجك : مصارعه
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدرس بالتربيه والتعليم
الأوسمه المراقب المميز

وجود الأرواح المارجية النارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: وجود الأرواح المارجية النارية   وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالإثنين يوليو 30, 2012 6:30 pm

ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
في غاية الروعه والجمال ..
الف شكر على الموضوع ..
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
شكراً لك بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وجود الأرواح المارجية النارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصلاة النارية
» جــواذب الأرواح في معـــارج أهـــل الصـــــلاح
» كيف ترسل ملفات لجهاز اخر دون وجود نت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: منتدى الإمام محيي الدين بن عربي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
وجود الأرواح المارجية النارية Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات