منتدى الطريقه النقشبنديه
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 862936
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 412252
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت
عضو معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 862936
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ 22-4-99
ادارة المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطريقه النقشبنديه

تصوف اسلامى تزكية واداب وسلوك احزاب واوراد علوم روحانية دروس وخطب كتب مجانية تعليم برامج طب و اسرة اخبار و ترفيه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخادم النقشبندي
مشرف
مشرف
الخادم النقشبندي


الساعه :
الدوله : مصر
ذكر
عدد المساهمات : 961
مزاجك : المطالعه
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 49
الموقع : منتدى الطريقه النقشبنديه الاحمديه
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع وعشق التصوف
الأوسمه وسام التكريم

لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟   لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:46 am

تابع لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟
محاولة نفى تحققه بالولاية والصلاح فاختلقوا له وصمة التشيع الباطنى
( الشيعه الباطنيه هى فرقه منحرفه عقيديا تتظاهر بالاسلام لتكيد له من داخله. وتغالى فى تعاليم الدين ) .
والرد على هذه الفريه يتمثل فى عشرة أدله تثبت بطلان دعوى تشيع السيد احمد البدوى واثبات كونه امام من ائمة اهل السنه والجماعه .
الدليل الاول :


انه لم يثبت فى اى مصدر علمى موثق يعتمد عليه ان السيد البدوى كان شيعيا
وانما هى دعوه ملفقه مجهولة المصدر ولو كان السيد البدوى متشيعا لوردت
ترجمته فى مصادر تراجم الشيعه وطبقاتهم او على الاقل فى اى كتاب من كتبهم,
ولكن شيئا من ذلك لم يكن على مدى ثمانية قرون منذ عهد السيد الى يومنا هذا .
الدليل الثانى :
ان عقيدة الامام البدوى هى عقيدة اهل السنه والجماعه كما ان تصوفه مبنى
على دعائم المذهب السنى , فلم يؤثر عنه فى اى مصدر علمى انه خرج عن مذهب
اهل السنه بقول او فعل , بل لقد انضوى تحت لوائه اعلام اهل السنه فى عصره
من المحدثين والفقهاء كالقاضى ابن دقيق العيد وابن اللبان والشيخ عبد
العزيز الدرينى وغيرهم !.
الدليل الثالث :
ان السيد البدوى شافعى
المذهب وقد صرح بذلك ائمه عديدون ومنهم الامام برهان الدين الحلبى اذ قال
فى سيرة السيد احمد البدوى ما نصه ( واشتغل بالفقه على مذهب امامنا الشافعى
رضى الله عنه ) ومن بدائه العلم ان المذاهب الاربعه سنيه ولا يعترف بها
الشيعه , فالمنتمى لاحدها يكون رميه بالتشيع الباطنى ضربا من العبث لا يعتد
به بأى حال من الاحوال .
الدليل الرابع :
ان الظاهر بيبرس كان
شديد الولاء والمحبه للسيد البدوى و الظاهر بيبرس عرف ببغضه للشيعه وحربه
عليهم ومطاردته لهم , فكان يجله ويحترمه وبلغ من اعتقاده فى الامام البدوى
الى الحد الذى عبرت عنه دائرة المعرف الاسلاميه فى ترجمتها للسيد بما نصه (
....... ويقال ان معاصره الظاهر بيبرس كان يقدسه وانه قبل قدميه ) وهذا
عكس ما زعمه المتخرصون من اضطهاد الظاهر بيبرس للصوفيه وللسيد رضى الله عنه
.
الدليل الخامس :
اشتهاره بتدريس الفقه والتصوف الاسلامى , حيث
كان للامام البدوى مجالسه العلميه التى كانت تعقد بدار الشيخ ركين ثم فى
دار ابن شحيط ( شيخ البلد ) بعد وفاة ركين , وكان الامام البدوى يدرس الفقه
على المذهب الشافعى .
الدليل السادس :
ان اقطاب التصوف والولايه
المعاصرين للامام البدوى واللاحقين لهم - وهم جميعا من اهل السنه - قد
شهدوا له بالولايه الكبرى والقطبانيه العظمى .
فهؤلاء الافذاذ الذين
اجمعت الامه على سمو مكانتهم فى عالم الولايه كالامام الدسوقى والقطب
المتبولى و الحافظ السيوطى و الامام ابوالعزائم و الامام الشعرانى وغيرهم .
قد شهدوا للامام البدوى وهم اهل الكشف والعرفان بانه من اكابر الاولياء حتى لقد قال فيه الامام الدسوقى رضى الله عنه :

فضل الله علينا عم كل الجماعة تبع والسيد عم

وايضا مدحه الامام المجدد السيد محمد ماضى ابو العزائم رضى الله عنه فى اكثر من قصيده من مواجيده العرفانيه فيقول فيه :

عبدت الرب بالحال العليه ايا بدوى قد نلت العطيه

عبدت الرب بالعلم اللدنى فنيت عن الايادى والمزيه
وهبت الحال بعد الكشف حتى رأيت الكون بالذات العليه
حباك المصطفى منه بحال سقاها من مدام عيسويه
فقهت مقام اهل الكشف جذبا جذبت فنلت اسرارا عليه
على البدوى احمد فى مثولى سلام عاطر يعطى هديه
الدليل السابع :
أقوال الامام البدوى التى تدل على سنية مذهبه. ومن ذلك ما اورده الامام
نور الدين الحلبى من قول الامام البدوى لخليفته السيد عبد العال
( يا عبدالعال : طريقتنا هذه مبنيه على الكتاب والسنه والصدق والصفاء وحسن الوفاء وحمل الاذى وحفظ العهود )
فالكتاب والسنه هما دستور الاسلام ولم يضمن العارف البدوى دستور طريقته
مصدرا غيرهما من تعليمات الامام المعصوم مثلا كما هو من مبادىء التشيع .
الدليل الثامن :
موالاة علماء اهل السنه والجماعه المناهضين للمذهب الشيعى بعد عصر الامام
البدوى له , وحسن اعتقادهم فيه واشادتهم بفضله وهذا مقياس لا يتطرق اليه
الريب. فإنه مما لا يتصور أن تظل حقيقة السيد البدوى خافيه عن معاصريه ومن
بعدهم على مدى سبعة قرون ولا تنكشف الا على أيدى ابواق الوهابيه ومرتزقتهم
فى هذا العصر .
الدليل التاسع :
أنه لو كان السيد البدوى حقا شيعيا
منتميا الى الشيعه الاسماعليه كما يزعمون لكان أول سابق الى اطلاق هذه
الدعوه طائفة الشيعه الاسماعليه ذاتها وهى لا تزال موجوده الى الان ولها
اتباع فى دول العالم ولا شك أنها حين اذن تحقق مجدا رفيعا بانتماء شخصيه
لها مكانة الامام البدوى اليها , لكن حظ الملفقين لهذه الدعوى الباطله لم
يسعفهم ولو بصوت واحد يردد هذه الفريه من داخل طائفة الاسماعليه ذاتها .
فظلت الدعوى اللقيطه عريانه فى مهب الريح .
الدليل العاشر :
أنه لو
كان الامام البدوى بحق شيعيا اسماعليا لكان ضريحه مزارا عالميا للشيعه فى
العالم كقبر ( أغا خان ) فى أسوان مثلا . لكن زوار مقام السيد البدوى الذين
يعدون بالملايين كلهم من أهل السنه و الجماعه .

المحور الثالث :

اتهامه بتهمة التجسس والتخطيط السياسى
و التآمر لحساب الدوله الفاطميه
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
والرد على ذلك يتمثل فى خمس أدله :
الدليل الاول :
أن تاريخ ميلاد السيد البدوى يحبط دعوى اشتغاله بالتجسس لحساب العلويين أو
الفاطميين من اساسها حيث اجمع المؤرخون على أنه ولد سنة ست وتسعين
وخمسمائه ( 596 ) هجريه وسنة ( 1199 ) ميلاديه وقد نص على ذلك أثبات
المؤرخين المحققين ومنهم المقريزى و الامام السيوطى وغيرهما .
وهذا
يدحض فرية عمله لهؤلاء أوألئك لأنه ولد بعد سقوط الدولة الفاطميه بنحو
ثلاثين عاما !! فهل يعتبر مدعوا تجسس البدوى بعد هذه المفارقه التاريخيه
أنه كان متجسسا باثر رجعى ؟؟
الدليل الثانى :
ان السيد البدوى لم
يعرف عنه بأى حال انه اشتغل بالسياسه طوال حياته . فقد امضى نصف عمره فى
المغرب والحجاز والعراق ولم يثبت عنه أدنى اتصال بالملوك أو الساسه خلال
هذه الفتره . ولما قدم الى مصر سنة 635 هجريه أمضى الشطر الآخر من حياته
متفرغا تماما للدعوة الى الله وتربية الرجال والجهاد فى سبيل الله تعالى
ولم تتسع حياته لأى نشاط سياسى فانى له بالتخطيط السياسى وتدبيرالمؤمرات
المزعومه والتجسس للفاطميين كما يزعم المتهوسون؟؟
الدليل الثالث :

ان السيد البدوى الذى ادعى عليه التجسس لحساب للفاطميين قد اكدت مصادر
التاريخ اشتراكه بنفسه وبأتباعه فى الحروب الصليبيه سنة 1248ميلاديه وذلك
فى ابرز معركه صليبيه قرب المنصوره .
فبالله : كيف يتصورعاقل ان ياتى
مبعوث سرى لقلب نظام الحكم ثم يحارب جنبا الى جنب فى صف الدولة التى جاء
لقلب نظامها وخلع حكامها !! ايعقل هذا ؟؟
الدليل الرابع :
ان شهرة
الامام البدوى التى ذاعت فى الآفاق منذ قدومه الى ( طندتا ) من اقوى الادلة
ضد دعوى التجسس لان من شأن المبعوث السياسى ان يكون خفيا متسترا ليتمكن من
تنفيذ مخططه السياسى . فكيف يتصور ذلك فى حق السيد البدوى وشهرته ملء
السمع والبصر ؟؟
الدليل الخامس :
ان السيد البدوى قد اشتهر بالزهد
فى الدنيا طوال حياته ولم يذكر التاريخ عنه انه امتلك طوال حياته ضياعا او
قصورا اوشيئا من عرض الدنيا كشأن الساسه او الجواسيس بل ان مصادر التاريخ
لتسجل فى تاريخه وترجمته انه لم يترك شيئا يورث عنه سوى عبائته وقميصه
وعمامته ومسبحته بل كان يوصى مريده ويقول له
( يا عبد العال : اياك وحب الدنيا فانها تفسد العمل الصالح كما يفسد الخل العسل )

المحور الرابع :

زعمهم زورا وبهتانا انه كان متحللا من التكاليف الشرعيه
كالصلاة والصوم .
والرد على هذه الفريه يكون من وجوه :
الاول :
ما ورد فى دائرة المعارف الاسلاميه و اورده صاحب كتاب ( الارب فى سيرة شيخ
العرب ) من قول تلميذ الامام البدوى الشيخ عبد العال خدمت الاستاذ اربعين
سنه ما رأيته غفل عن عبادة الله طرفة عين . وسألته يوما عن حقيقة الفقر
الشرعى فقال للفقير اثنا عشر علامه رواها الامام على كرم الله وجه وهى :
1- ان يكون عارفا بالله تعالى
2- ان يكون مراعيا لأوامره
3- متمسكا بسنة النبى صلى الله عليه وآله
4- دائم الطهاره
5- راضيا عن الله على كل حال
6- موقنا بما عند الله
7- آيسا مما فى ايدى الناس
8- متحملا للأذى
9- مبادرا لأمر الله تعالى
10- شفوقا على عباد الله تعالى رحيما بهم
11- متواضعا للناس
12- عالما بأن الشيطان عدو له .
الثانى :
ما اثر من اعتراف علماء عصره بعلمه وفقهه وذلك ما اورده الامام الشعرانى فى طبقاته الكبرى قائلا
( وواقعة قاضى القضاه ابن دقيق العيد وامتحانه لسيدى احمد البدوى مشهوره :
وهى ان الشيخ ابن دقيق العيد ارسل الى الشيخ عبد العزيز الدرينى وقال له
امتحن لى هذا الرجل الذى اشتغل الناس بامره عن هذه المسائل, فان اجابك عنها
فهو ولى لله تعالى .
فمضى اليه الشيخ عبد العزيز واستأذن على البدوى
فسلم عليه فرد عليه السلام وقال له يا عبد العزيز من وصل الى مقام التسليم
فاز برياض النعيم , جئت تسأل عن العلم وفى كمك كتاب الشجره , واستعاذ السيد
البدوى بالله من الشيطان الرجيم و قرأ الكتاب من اوله الى آخره وقال سلنى
عما شئت فانى اجيبك ! وقل لقاضى القضاه يصحح مصحفه ففيه غلطتان واحده فى (
يس ) والاخرى فى سورة ( الرحمن ) !! فقال الشيخ عبد العزيز استغفر الله يا
سيدى, واعتذر بين يديه . واعلم قاضى القضاه بذلك. وكشفوا عن المصحف فوجدوا
الغلطتان كما قال الشيخ رضى الله تعالى عنه ).
الثالث :
ما ورد فى
كتاب ( الجواهر السنيه ) للشيخ زين الدين عبد الصمد الاحمدى ص7: ان الامام
البدوى حفظ القرآن الكريم فى احضان اسرته الشريفه بالمغرب ثم لما انتقل مع
اسرته الى مكه المكرمه اجاد تجويد القرآن الكريم واخذ فى تلقى القراءات
السبع فكان بعد ذلك يقرأ القرآن على السبع .
رابعا :
اشتغاله
بالفقه وتبحره فى مذهب الامام مالك وتدريسه لمذهب الشافعى رضى الله عنهما
وهذا ما اكده صاحب كتاب ( حياة السيد البدوى ) وكتاب ( السيد احمد البدوى
شيخ وطريقه) للدكتور سعيد عاشور ص54
وهذا كله يدفع شبهة تقصيره فى التكاليف الشرعيه . كيف يكون كذلك وهو يعلم الناس التكاليف الشرعيه .
ايها القارىء الكريم ما اعجب ان يلتمس الانسان دليلا على وجود النهار رغم
سطوع الشمس لذى عينين .فان ثبوت سنية الامام البدوى وبرائته من هذه
الافتراءات امر واضح وضوح الشمس لصحيح النظر فلا يحتاج الى دليل .ولكن اذا
كلت الابصار وحجبت الانوار طلب الدليل فى وضح النهار , وصدق الشاعر حين قال
:

وليس يصح فى الاذهان شيىء اذا احتاج النهار الى دليل .

نسأل الله الهداية والتوفيق. وصلى الله على الحبيب واهل بيته واصحابه اجمعين
المراجع :
1- كتاب ( السيد احمد البدوى ) للامام الاكبر الدكتور عبد الحليم محمود.
2- كتاب (سيرة السيداحمد البدوى ) للامام برهان الدين الحلبى.
3- كتاب ( حقيقة القطب النبوى السيد احمد البدوى ) للدكتور جوده ابو اليزيد المهدى .
4- كتاب ( الارب فى سيرة شيخ العرب ) للشيخ سليمان حسن عبد الوهاب .
5- كتاب ( السيد احمد البدوى شيخ وطريقه ) للدكتورسعيد عاشور.
- كتاب ( سيرة واوراد السيد احمد البدوى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abonor.ahlamountada.com
 
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من أقوال سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه
»  قصة سيدنا أحمد البدوي مع فاطمة بنت بري
» العارف بالله القطب الشيخ أحمد البدوي رضي الله عنه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطريقه النقشبنديه  :: الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى :: شبهات وردود حول التصوف الاسلامى-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» للخلاص من كل مرض وبليه ومجرب
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالخميس أبريل 27, 2023 4:07 pm من طرف mechri

» الأربعون النووية
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2021 7:38 am من طرف احمد محمد النقشبندي

» مجموعة كتب فى الفقه العام و أصول الفقه.
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:57 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

» السيرة النبوية لإبن هشام
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2021 10:51 pm من طرف احمد محمد النقشبندي

»  الجن و دياناتهم
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» برنامج لكسر حماية ملفات الـ pdf لطباعته
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» حمل كتب الامام محي الدين بن عربي
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

» رياض الصالحين .
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:46 pm من طرف الموجه النقشبندي

»  دعآء آلهم و آلحزن و آلكرب و آلغم
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» للوقايه من شر الإنس والجن
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:45 pm من طرف الموجه النقشبندي

» خواص عظيمه للزواج
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:44 pm من طرف الموجه النقشبندي

» اختصاص الامام علي كرم الله وجهه بالطريقة
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:38 pm من طرف الموجه النقشبندي

» النقشبندية...منهجها وأصولها وسندها ومشائخها
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:36 pm من طرف الموجه النقشبندي

» الشريف موسى معوض النقشبندى وذريته وأبنائه 9
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:35 pm من طرف الموجه النقشبندي

» االرحلة الالهية
لماذا يكره الوهابية سيدي أحمد البدوي بالذات من دون سائر المؤمنين كراهية خاصة ؟ Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 5:34 pm من طرف الموجه النقشبندي

أقسام المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لـ{منتدى الطريقه النقشبنديه} ®
حقوق الطبع والنشر © مصر 2010-2012
@ الطريقه النقشبنديه للتعارف والاهداءات والمناسبات @المنتدى الاسلامى العام @ الفقه والفتاوى والأحكام @ منتدى الخيمه الرمضانيه @ قسم الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ الطريقه النقشبنديه للثقافه والموضوعات العامه   منتدى الطريقه النقشبنديه للحديث الشريف @ منتدى الطريقه النقشبنديه للعقيده والتوحيد @ منتدى الطريقه النقشبنديه للسيره النبويه @ منتدى مناقب ال البيت @ منتدى قصص الأنبياء @ شخصيات اسلاميه @   الطريقه النقشبنديه والتصوف الاسلامى @ الطريقه النقشبنديه @ صوتيات ومرئيات الطريقه النقشبنديه @ رجال الطريقه النقشبنديه @ @  قصائد نقشبنديه @  منتدى قصائد أهل التصوف والصالحين @ منتدى سيرة ألأولياء والصالحين @ شبهات وردود حول التصوف الاسلامى @ التزكيه والآداب والسلوك @ أذواق ومشارب الساده الصوفيه @ الصلوات المحمديه على خير البريه @ أحزاب وأوراد @ أدعيه وتوسلاات @   تفسير الروىء وألأحلام @  منتدى الروحانيات العامه @  منتدى الجن والسحر والعفاريت @  منتدى الكتب والمكتبات العامه @ منتدى الكتب والمكتبات الصوفيه @ منتدى كتب الفقه الاسلامى @ كتب التفاسير وعلوم القران @ كتب الحديث والسيره النبويه الشريفه @ منتدى الابتهالاات الدينيه @ منتدى المدائح المتنوعه @ منتدى مدائح وأناشيد فرقة أبو شعر @ منتدى مدح الشيخ ياسين التهامى @ منتدى مدح الشيخ أمين الدشناوى @ منتدى القصائد وألأشعار @ منتدى الأزهر الشريف التعليمى @ منتدى معلمى الأزهر الشريف @ منتدى رياض الأطفال @ منتدى تلاميذ المرحله الابتدائيه @ منتدى طلاب وطالبات المرحله الاعداديه @ منتدى التربيه والطفل @ منتدى الاسره والمجتمع @ منتدى المرأه المسلمه @ منتدى الترفيه والتسليه @ منتدى الطريقه النقشبنديه للصور الاسلاميه @ منتدى صور الصالحين @ منتدى غرائب وعجائب الصور @ الصور والخلفيات العامه والمتحركه @ منتدى الطب النبوى @ أمراض وعلاج @ منتدى الوقايه خير من العلاج @ قسم الجوال والستالاايت @ قسم البرامج العامه للحاسوب @ دروس وشروحات فى الحاسوب @ تطوير مواقع ومنتديات @ انترنت وشبكات @ منتدى الشكاوى والمقترحات @ منتدى التبادل الاعلانى @
الدخول السريع
  • تذكرني؟
  • اليكسا
    التسجيل
    حفظ البيانات؟
    متطلبات المنتدى
    أرجو قفل الموضوع


    هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

    و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

    للتسجيل اضغط هـنـا

    تنويه
    لا يتحمّل منتدى الطريقه النقشبنديه الصوفيه أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها من قبل الساده الأعضاء أو المشرفين أو الزائرين
    ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
    أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
    مواضيع مماثلة
    rss
    Preview on Feedage: free Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
    Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
    Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

    الطريقه النقشبنديه

    قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطريقه النقشبنديه على موقع حفض الصفحات