إلى الأخ "حكموا عقولكم "نقول له لأنت جدير بهذا الإسم فعلا وسنبين لك ذلك حالا: - اقتباس :
- إذن الميت لا يمكن أن يرى يقظة
لقد أخطات فى حق نبيك خطأً جسيما ،إذا نعته بالميت ،وحقا الميت لايُرى يقظة وهذا فى حق جدى وجدك وميتى وميتك أما رسولنا ذو المنزلة العالية الرفيعة فهو لا يوصف بهذا الوصف وهو الذى ذكر لنا أنه لا تأكل الأرض جسده الشريف وهو الذى يرد السلام على من سلم عليه من كل انسان فى شتى بقاع الأرض وهو الذى تعرض عليه اعمال أمته فيحمد الله على الخير منها ويستغفره تعالى لذنوب أمته ،فهل لك أو لأى حى على الأرض القدرة على شئ من ذلك ؟!
ح[quote]
تى لو قيل أنها كرامة فالصحابة والتابعين رضي الله عنهم أحق بهذا من كل من ادعى ذلك[/quote]
فأما الصحابة فقد رأوه فى حياته وشبعوا من رؤيته ،ولكن هذا الحديث بشرى لمن لم يره مطلقا وهو فى هذه الحالة قد يراه ولو عند الإحتضار،وقد ذكروا أن الشيخ الشعراوى عند احتضاره سمعوه وهو يقول :تفضل يا سيدى يارسول اللـه أدخل،وكان قد حكى أنه راى النبى فى المنام .. وإليك قصة هذا الشاب الصالح من المغرب واسمه احمد بن ثابت وقصته باختصار انه كان يكثر من الصلاة على النبى وكان يراه فى منامه كثيرا ويقول هذا الرجل الصالح أنه ذات يوم وبينما هو فى طريقه لزيارة احد الصالحين وعندما اقترب من منزل ذلك الرجل الصالح وبينما هى يصلى المغرب إذ اقبل عليه جماعة من أناس صالحين وإذ به فجأة يحول بينه وبيهم سور فاضطرب فى صلاته وفى الحال رأى النبى مقبلا عليه وادخله على هؤلاء القوم فاطمأنت نفسه والمهم فى ذلك أنه يقول أن هذا حدث معه يقظة أى أن رؤيته للنبى صلى اللـه عليه وسلم كانت جهارا نهارا وليست فى المنام وهذا ينطبق عليه حديث رسول اللـه "من راى فى المنام فسيرانى يقظةً"وإذا أردت التأكد مما نقول فادخل على هذا الرابط وحمل الكتاب من موقعه والقصة فى صـ 51 وهذا هو الرابط nooralnaby.yoo7.com/t2070-topic
- اقتباس :
- فهي احدى امرين إما ان تكون معجزة لأنها أمر خارق للعاده أو تكون كرامه ولا ثالث لهما
بل هى كرامة يكرم اللـه بها من يشاء من عباده
- اقتباس :
- أما إستشهاد بأقوال العلماء ، العلماء ليسوا معصومين لا عصمة بعد الرسول عليهم السلام
ما معنى كلامك هذا ؟!!هل تعنى أننا لو استشهدنا بكلام علمائنا فى رؤية النبى يكون ذلك محض افتراء؟!هل تعلم معنى لا عصمة للعلماء.. أى أن العالم ليس معصوما فى اجتهاده وليس فى موضوعنا اجتهاد ولكنه نص حديث للنبى وهو لا يحتاج إلى اجتهاد لمن يصدق به ،الحق أنك تريد من وراء كلامك هذا ان تغلق عن محدثيك باب الإستشهاد أن فلانا وفلانا من الصالحين قد رأى النبى يقظة ولكن التعبير قد خانك..
- اقتباس :
- إدن لا وجود لدليل لا من كتاب الله ولا من سنة رسوله عليه أفضل الصلوات والتسليم.ولا حتى من القياس واجتهاد الصحابة رضي الله عنهم.
الدليل موجود أمامك وواضح وضوح الشمس فى رائعة النهار،إنه حديث رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم نفسه الذى لم تصدق به وسقت الأدلة على عدم وقوع ما جاء به ،والأمر لا يخرج عن شيئين :
الأول أن يكون النبى قد ادعى ذلك وحاشاه صلى اللـه عليه وسلم أن يدعى وهو الصادق المصدوق ..
والثانى أن ترى أنه يقصد بحديثه هذا شيئا آخرغير ما نفهمه منه ولك أخى الفاضل ان توضح لنا هذا المقصد الآخر..
هذا واللـه تعالى أعلى واعلم وباللـه التوفيق